اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية للنفط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية للنفط   23/11/2010, 19:18

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتاب الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية للنفط
Geology and Geochemistry of Oil and Gas

هذا الكتاب يناقش التقدم الذي يجري تحقيقه من خلال الابتكارات في مجال قياسات أساسيا من read.freeduan.com الجيولوجية والجيوكيميائية ونظم دراستهم باستخدام النمذجة الرياضية الحديثة. وهو يغطي نهج النظم لفهم الصخور الرسوبية ودورها في تطور واحتواء السوائل السطحية.

الجوانب الأساسية للجيولوجيا البترول والكيمياء الجيولوجية ، والجيل ، والهجرة ، وتراكم ، والتقييم ، وإنتاج المواد الهيدروكربونية وتناقش مع الأمثلة في جميع أنحاء العالم. الخصائص الفيزيائية والكيميائية المختلفة للمياه الجوفية ، والزيوت الخام والغازات الطبيعية هي التي وصفها له أهمية خاصة للهندسة الإنتاج. من بين الخصائص المختلفة للمواد الهيدروكربونية السائلة والغازية ، وأهم هذه الخصائص فالمعروف أن تؤثر على الإنتاج وتحقيق الانتعاش في نهاية المطاف : النفاذية النسبية التي تؤثر على تدفق السوائل الخزان من آبار الانتاج ؛ الخلافات بين كثافة السوائل إمتزاج الصرف الذي يؤثر على الجاذبية ؛ لزوجة السوائل السطحية التي تؤثر على الحركة النسبية لل كل السوائل ، وكيمياء السوائل ، مما يؤثر على الاستيعاب ، والانتعاش في نهاية المطاف ، والقيمة النقدية للالهيدروكربونية المنتجة.

مناقشة تكوين وتراكم المواد الهيدروكربونية ويشمل (1) التغيرات في التركيب الكيميائي للمواد الهيدروكربونية التي تنبع من تحت الانقاض من النباتات والكائنات الحية على شكل النفط الخام والغاز الطبيعي ؛ (2) في الأصل من المواد الهيدروكربونية في مناطق مختلفة من خزان واحد ؛ (3) الشروط التي تحدد توزيع المياه والنفط والغاز في الخزان ، (4) والهجرة من السوائل الموجودة تحت سطح الأرض حتى أنهم في نهاية المطاف تتراكم في الفخاخ معزولة ؛ (5) مناقشة الفخاخ كدالة الجيولوجيا وتشكل الصخور الرسوبية. هذا هو أساس نهج النظم لجيولوجية محددة وباستخدام نظم الجيوكيميائية تحليلية واحصائية مبادئ وأمثلة على النمذجة الرياضية للنظم الحديثة والدينامية.

* يناقش الجوانب الأساسية للجيولوجيا البترول والكيمياء الجيولوجية ، والجيل ، والهجرة ، وتراكم ، والتقييم ، وإنتاج المواد الهيدروكربونية
* يقدم نهج نظم محددة للجيولوجية والنظم الجيوكيميائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية للنفط   24/11/2010, 19:26

اشكرك كل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية للنفط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: