اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الفيفا يهتم بافتتاح خليجي 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: الفيفا يهتم بافتتاح خليجي 20   22/11/2010, 20:19

الفيفا يهتم بافتتاح خليجي 20

اهتم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بلقاء الافتتاح بين منتخي اليمن والسعودية في افتتاح بطولة كأس الخليجي رقم 20 التي تنطلق اليوم باليمن وجاء في التقرير الذي شبه فيه الموقع مواجهة الفريقين بالمواجهة غير المتكافئة التي تجمع بين حوت كبير وسمكة صغيرة.

استهل الفيفا تقريره بالإشارة إلى أنه على مدار المشاركات السابقة لمنتخبي البلدين في كأس الخليج، التقيا ثلاث مرات فقط، فاز المنتخب السعودي في جميعها وسجل عشرة أهداف. وقال "مباراة اليوم هي الافتتاحية للدورة وتحمل الرقم 300 في تاريخ دورات كأس الخليج التي شهدت على مدار جميع دوراتها السابقة، 299 مباراة".
وأضاف "لم يكن المنتخب اليمني يتمنى بالطبع أن تكون مباراته الافتتاحية أمام المنتخب السعودي العملاق صاحب الخبرة الكبيرة والإمكانات العالية، لكن القرعة أوقعته في هذه المواجهة العصيبة مبكرا ليكون اختبارا قويا ومثيرا مع ضربة البداية.. ومع النظر إلى الفريقين الآخرين في المجموعة أو إلى باقي المنتخبات المشاركة في البطولة، يتبين أنه كان من الصعب على المنتخب اليمني الاختيار من بين جميع المنتخبات السبعة الأخرى نظرا لأنهم جميعا يتفوقون عليه من حيث الخبرة والتاريخ والإمكانات الفنية والبدنية. وعلى الرغم من هذا الفارق في المستوى، قد تكون المباراة مع المنتخب السعودي فرصة لأصحاب الأرض من أجل اكتساب الثقة مبكرا لأن معظم مباريات الافتتاح في جميع البطولات سواء كانت إقليمية أو عالمية تتسم دائما بالمفاجآت، وقد تأتي المفاجأة هذه المرة على يد أبناء اليمن لتكون نقطة انطلاق لأصحاب الأرض في الدورة الحالية".
وطبقا لإحصائيات المنتخبين في الدورات السابقة، تبدو المباراة مواجهة بين حوت كبير وسمكة صغيرة، فالمنتخب السعودي هو ثاني أكثر الفرق مشاركة في الدورة برصيد 18 مشاركة سابقة، كما أنه ثاني أكثر المنتخبات من حيث عدد المباريات والانتصارات ولا يتفوق عليه في كل ذلك سوى المنتخب الكويتي.
وعلى مدار 18 مشاركة سابقة، خاض الأخضر السعودي 89 مباراة حقق الفوز في 47 منها وتعادل في 20 وخسر 22 مباراة وسجل لاعبوه 138 هدفا مقابل 84 هدفا دخلت شباكه.
وفي المقابل، كان المنتخب اليمني هو الأقل مشاركة على مدار جميع الدورات السابقة، حيث بدت مشاركاته متأخرا وبالتحديد خلال آخر أربع دورات سابقة، وستكون الدورة الحالية هي الخامسة له.
وتابع التقرير "على مدار المشاركات الأربع السابقة، خاض المنتخب اليمني 15 مباراة، تعادل في ثلاث منها وخسر 12، وما زال يبحث عن الفوز الأول له في دورات الخليج، كما سجل ثمانية أهداف مقابل 40 هدفا اهتزت بها شباكه، ومن الطبيعي أن يكون حلمه هو الفوز باللقب الذي يبدو بالنسبة له كبطولة كأس العالم أي أنها بالنسبة له مونديال خليجي، لكنه ـ أي المنتخب اليمني ـ يدرك صعوبة ذلك على الأقل في الوقت الحالي ولذلك يتركز طموحه حاليا في البحث عن الفوز الأول له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يهتم بافتتاح خليجي 20   23/11/2010, 04:00

بالتوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيفا يهتم بافتتاح خليجي 20
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: