اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شباب الأردن يغلب الجزيرة ويشارك الفيصلي صدارة الدوري الأردني للمحترفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: شباب الأردن يغلب الجزيرة ويشارك الفيصلي صدارة الدوري الأردني للمحترفين   27/12/2009, 21:46

استعاد شباب الأردن توازنه ولحق بالفيصلي إلى صدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على الجزيرة (1-0)، في مباراة جرت على ستاد الملك عبد الله الثاني، ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري.

ورجح الشاب الصغير عدي زهران كفة فريقه شباب الأردن وسجل هدف الفوز امام الجزيرة وتقلبت المباراة بين الفريقين ووجد الجزيرة نفسه يلعب بعشرة لاعبين منتصف الشوط الثاني، ونجح في الحفاظ على توازنه حتى الدقيقة 85 التي حملت هدف شباب الأردن من تسديدة قوية من خارج الجزاء سكنت شباك الحارس حماد الأسمر الذي كان نجم فريقه في المباراة.

الفوز رفع رصيد شباب الأردن إلى 22 نقطة في صدارة الترتيب مع الفيصلي متأخرا عنه بفارق الأهداف في حين بقي رصيد الجزيرة عند النقطة 16 متراجعا للمركز الخامس.


الشوط الأول من المباراة لجا الجزيرة إلى تعزيز التواجد في المنطقة الخلفية لحماية المرمى خوفا من مفاجأة غير محسوبة من شباب الأردن. ولان الجزيرة بالغ في التواجد في منتصف الملعب فان الامتداد الهجومي جاء ضعيفا وهادئا مع أفضلية نسبية لشباب الأردن الذي اخذ مع مضي الوقت بالانتقال التدريجي للمواقع الأمامية وتشكيل خطورة على مرمى حماد الأسمر، وتحرك شباب الأردن في وسط الملعب بشكل جيد معتمدا على سرعة الشاب عدي خضر وهداف الفريق محمد خير ومن خلفهم أبو هشهش وحازم جودت ليشكل هذا الرباعي خطورة مؤثرة وانطلق الشرايدة ونمر من الأطراف وشكل فادي لأفي والكنجولي كبالنجو مصدر ثقل واضح في المقدمة، ليبدأ مسلسل اهدار الفرص حيث ذهبت راسية فادي لأفي بأحضان الأسمر، فيما لم يستثمر البزور الكرة المرتدة من دفاع الجزيرة وهو على بعد أمتار من المرمى، وعاد الأسمر وصد راسية لأفي القوية قبل ان تنوب عنه العارضة برد الكرة الراسية الثانية لفادي لأفي والتي ارتدت نحو كبالونجو وهو على بوابة المرمى ليتأخر بالتسديد ويبعدها المغربي المسكين لركنية منقذا فريقه الجزيرة من هدف مؤكد، وظهرة معاناة لاعبين الجزيرة الذي اراد مجاراة شباب الأردن ومبادلته الهجوم وركز على تكثيف التواجد في منطقة الوسط معتمدا على مساندة الظهرين ماجد محمود وسالم العجالين لرباعي المقدمة رائد النواطير ولؤي عمران ومن أمامهم فهد العتال وغانم حمارشة الا ان رباعي الهجوم لم يقدم الأداء المنتظر منهم حيث شاب التسرع ألعاب الفريق مما جعل دفاع شباب الأردن لإفشال جميع الكرات قبل استفحال خطورتها وان كان النواطير سدد كرة قوية مرت بجوار القائم. فيما التقط معتز ياسين تسديدة ماجد محمود القوية.
وقبل نهاية الشوط الأول أضاع كبالونجو فرصة انفراد تام بمرمى الجزيرة حيث حاول لعب الكرة من فوق الحارس حماد الأسمر الذي تألق في إمساكها، فيما ابعد المدافع نضال الجنيدي تسديدة محمد خير بعد دربكة أمام مرمى الأسمر.

الشوط الثاني عدل الجزيرة من طريقة اللعب بدخول امجد الشعيبي بدلا من رائد النواطير حيث نظم البديل ألعاب فريقه في وسط الملعب، اضافة الى تمرير كرات أنيقة في عمق دفاع شباب الأردن واجه من احدها العتال المرمى الى ان البزور انقذ الموقف بالوقت المناسب، فيما نجح قريش والبزور والشرايدة في إبعاد الكرات العرضية قبل أن تصل للخطير فهد العتال، وسدد الشعيبي من بعيد الا ان معتز ياسين امسك الكرة بحضور.
بدوره رمى شباب الأردن بثقله نحو مواقع الجزيرة بحثا عن هدف وزادت سرعة الأداء وأحدثت التبديلات نوعا من التعديل في رتم الاداء بدخول مصطفي شحدة وتعددت الكرات نحو الثنائي لأفي وكبالنجو وتحرك محمد خير وجرب حظه بالتسديد لكن الأسمر كان حاضرا. فيما كانت العارضة تمنع هدف مؤكد لشباب الأردن بعد أن ردت قذيفة عمار الشرايدة نحو خط المرمى وسط اعتراض من لاعبين شباب الأردن بان الكرة دخلت المرمى.

الجزيرة وجد نفسه امام وضع جديد بعد ان اصبح يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 لخروج لاعبه لؤي عمران بالبطاقة الحمراء بعد نيله إنذارين، ونجح دفاعه في الحد بشكل كبير من خطورة شباب الأردن لكن الدقيقة 85 حملت الخبر السعيد لشباب الأردن حيث مرر أبو هشهش كرة أمامية طويلة على حدود منطقة الجزاء أحدثت دربكة بدفاع الجزيرة لتجد المندفع الشاب "عدي زهران" يسددها بقوة وثقة داخل الشباك محرزا هدف الفوز الثمين لفريقه، وفي الوقت المتبقي هاجم الجزيرة بكل قواه بحثا عن تعديل النتيجة لتكثر الكرات المرسلة صوب جزاء شباب الأردن الا ان الدفاع ومن خلفهم الحارس نجحوا بالخروج بالثلاث نقاط التي أعادت الفريق لصدارة الترتب العام لفرق الدوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شباب الأردن يغلب الجزيرة ويشارك الفيصلي صدارة الدوري الأردني للمحترفين   27/12/2009, 22:59

شباب الاردن بعجبوني بلعبهم والله

يعطيك العافية يسلموو ربيع الحلواني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شباب الأردن يغلب الجزيرة ويشارك الفيصلي صدارة الدوري الأردني للمحترفين   27/12/2009, 23:02

بس الحسين اربد نار هالسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب الأردن يغلب الجزيرة ويشارك الفيصلي صدارة الدوري الأردني للمحترفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: