اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا    18/11/2010, 22:51

هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا

--------------------------------------------------------------------------------

هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا




كيف تصل إلى سوريا؟ بإمكانك الوصول إلى سوريا عبر الجو, حيث يوجد في سوريا ثلاثة مطارات دولية في كل من دمشق وحلب واللاذقية . وكذلك يمكنك عن طريق البر, فهناك عشرات المنافذ البرية مع الدول المجاورة (تركيا – العراق – لبنان – الأردن) فضلاً عن إمكانية الوصول إلى سوريا عن طريق البحر من خلال ميناءي اللاذقية و طرطوس .

أين تقيم .....؟
تتنوع أشكال الإقامة في سوريا, و يمكن تأمينها كلها بجهد بسيط سواء أكان ذلك في المدينة أو الريف أو الساحل أو الجبل عن طريق ما يزيد عن (550) فندقاً ومنتجعاً سياحياً تتوزع في مختلف المدن و المناطق السورية وهي تتدرج في مستويات تصنيفها السياحي من نجمة واحدة إلى خمس نجوم, بالإضافة إلى انتشار مئات الشقق والفيلات والبيوت المفروشة و غير المفروشة والتي يمكن تأجيرها في المواسم السياحية, وما يزيد في سهولة تأمين الإقامة انتشار عشرات المكاتب العقارية والسياحية التي تؤمن للزائر والسائح, كل ما يحتاجه في هذا المجال .

ماذا تزور....؟تمتاز سوريا في كونها تجمع كل أشكال السياحة على أراضيها, وهي من خلال ذلك تلبي ميول السياح والزوار كل حسب رغبته السياحية, فعلى صعيد السياحة الثقافية – التاريخية – الدينية, هناك عشرات المواقع الأثرية والدينية ذات الشهرة العالمية التي يمكن زيارتها في المناطق والمحافظات و التي ترقى بتاريخها إلى آلاف السنين, وهناك أيضاً سياحة الاستجمام و الاصطياف حيث تتنوع البيئة الطبيعية والجغرافية في سوريا ما بين الجبل والسهل والبادية والساحل مما يتيح المجال واسعاً لتنوع وتعدد الخيارات أمام طالبي هذا النوع من السياحة و يضاف إلى ذلك كله توفر إمكانية سياحة الاستشفاء عن طريق تواجد أكثر من منطقة جبلية ذات مناخ و طبيعة ساحرين , و كذلك أيضاً عن طريق وجود أكثر من موقع طبيعي للعلاج و الاستشفاء بمياه الحمامات الحارة و الكبريتية.

كيف تتنقل ...؟خدمات النقل تعتبر واحدة من أهم ميزات السياحة في سوريا, كونها متاحة ومتوفرة بأسهل وأسرع الوسائل وأقلّها كلفة . فهناك التنقل جواً الذي يؤمنه وجود عدد من المطارات الدولية والمحلية, وهناك التنقل البري بواسطة شبكة واسعة من السكك الحديدية الحديثة التي تربط المناطق, إضافة إلى عشرات الأساطيل البرية ( البولمانات ) التي تسّيرها أعداد كبيرة من شركات النقل الخاصة التي تصل إلى كل المدن والبلدات في سوريا, ثم يأتي التنقل بواسطة استئجار الحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة من شركات النقل الخاصة, وهي متوفرة بكثرة .

أين تسهر ....؟
تتنوع أماكن السهر في سوريا, بحيث تتناسب مع اختلاف المستويات المادية للسياح, إضافة إلى أنها ترضي جميع الأذواق و الميول, وأماكن السهر هذه منتشرة في معظم المدن و المناطق السورية .

أين وماذا تأكل ..........؟
يشتهر المطبخ السوري بغناه بما لذ وطاب من الطعام و الشراب ويستطيع الزائر والسائح الحصول على أي صنف ( طعام أو شراب ) بأسعار معتدلة وبسهولة نتيجة انتشار آلاف المطاعم في أرجاء سوريا والتي ترضي معظم الأذواق وتتناسب مع مختلف المستويات المادية, بالإضافة إلى توفر أنواع كثيرة من المأكولات والمشروبات العربية والأجنبية, فضلا عن وجود أعداد كبيرة من المطاعم التي تقدم أصناف ووجبات معينة من المأكولات لذوي الأذواق الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا    18/11/2010, 23:50

ان شاء الله باقرب فرصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا    28/6/2011, 17:31

هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هام ... لكل من أراد السفر الى سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: