اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الردعلي المستعينين بالجان في مسألة قرين الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الردعلي المستعينين بالجان في مسألة قرين الإنسان    18/11/2010, 08:05

الردعلي المستعينين بالجان في مسألة قرين الإنسان

قالت شرذمة من المستعينين بالجان حول قرين الإنسان
المشاهد والمعلوم عند معشر الجآن أنفسهم أن القرين شىء عجيب وغريب ، هم أنفسهم لم يستطعيوا أن يقولوا فيه كلمة الفصل .
ولكنهم متفقون فيما نقل إلينا عنهم على ثوابت تتعلق به :
(1 ) القرين الأصل فيه أنه " مخنث " أى ليس بذكر ولابأنثى لايتزاوج ولايتكاثر وليس له أب ولاأم ، أنما يخرج من قدم إبليس اليسرى فور خروج الجنين من بطن أمه كى يلاحقه رحلة حياته وهو منظر إلى يوم يبعثون .
2 ) )الذى يخبر بموعد ولادة الجنين " قرين الأم " لكى يتأهب القرين لملاقاة المولود الجديد والبقاء معه فى جسده حتى يفارق الحياة .
(3 ) تواتر عنهم أن القرين عند موت الشخص يبقى على قبره حتى قيام الساعة والذى لم يقبر يبقى قرينه محل مامات ، وقد يستدعى القرين من قبل من يحضرون أرواح الأشخاص فيخبر بالأشياء ظناً من هؤلاء الجهلة أن هذه روح فلان .
والدليل
قال الشيخ الشنقيطي في تفسير قوله تعالى : ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني …) الكهف/50 :
(( وقوله في هذه الآية الكريمة : ( وذريته ) دليل على أن للشيطان ذرية ، فادعاء انه لا ذرية له مناقض لهذه الآية مناقضة صريحة كما ترى ، وكل ما ناقض صريح القرآن فهو باطل بلا شك ، ولكن طريقة وجود نسله هل هي عن تزاوج أو غيره ، لا دليل عليها من نص صريح ، والعلماء مختلفون فيها ، وقال الشعبي سألني رجل : هل لإبليس زوجة ؟ فقلت إن ذلك عرس لم أشهده ، ثم ذكرت قوله تعالى : ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني ) الكهف/50 ، فعلمت أنه لا تكون ذرية إلا من زوجة ، فقلت : نعم .
وما فهمه الشعبي من هذه الآية من أن الذرية تستلزم الزوجة روي مثله عن قتادة ، قال مجاهد : إن كيفية إيجاد النسل منه أنه أدخل فرجه في فرج نفسه فباض خمس بيضات ، قال : فهذا أصل ذريته . وقال بعض أهل العلم : إن الله تعالى خلق له في فخذه اليمنى ذكراً ، وفي اليسرى فرجاً ، فهو ينكح هذا بهذا فيخرج له في كل يوم عشر بيضات ، يخرج من كل بيضة سبعون شيطانا وشيطانة .
ولا يخفى أن هذه الأقوال ونحوها لا معول عليها لعدم اعتضادها بدليل من كتاب أو سنة ، فقد دلت الآية الكريمة على أن له ذرية ، أما كيفية ولادة هذه الذرية فلم يثبت فيه نقل صحيح ، ومثله لا يعرف بالرأي . )) اهــ .
ويعزز ماذهب إليه أهل العلم فى أن إبليس يفرخ ..
ما ذكره الحميدي في الجمع بين الصحيحين عن الإمام أبي بكر البرقاني أنه خرج في كتابه مسندا عن أبي محمد عبد الغني بن سعيد الحافظ من رواية عاصم عن أبي عثمان عن سلمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها فبها باض الشيطان وفرخ

. "

ونرد عليه بما يلي

أولا" يجب أن نرسخ قاعدة هامة عند كل طالب علم ألا وهي أن الغيبيات لا نقول فيها إلا بخبر الكتاب وقول خاتم النبيين صلي الله عليه وسلم فقط لا غير أما ماعدا ذلك فإن وافق الكتاب والسنة إستئنسنا به وإن خالفه ضربنا به عرض الحائط ولا إلتفات لقائله مهما علا مكانه ومرتبته وأعتقد أنه لا يخالفني في هذا من ملك لعاعة من علم .

ثانيا "نرد علي صاحب هذه الدعوي وأصحابه بما استدل وأعتقد أن فيه الكفاية حينما قال صاحب التفسير:

ولا يخفى أن هذه الأقوال ونحوها لا معول عليها لعدم اعتضادها بدليل من كتاب أو سنة ، فقد دلت الآية الكريمة على أن له ذرية ، أما كيفية ولادة هذه الذرية فلم يثبت فيه نقل صحيح ، ومثله لا يعرف بالرأي . )) اهــ .

ثالثا": لا يخفي علي طالب العلم أن الأخبار هذه إستمدها العلماء من الإسرائيليات والحكم فيها هو عرضها علي الكتاب والسنة وما خالف أعرضنا عنه ولا نلتفت إليه وماوافق نأخذ به وعليه وفي هذا يقول العلامة بن كثير مقولة رائعة في تفسيره ((وقد روي في هذا آثار كثيرة عن السلف وغالبها من الإسرائيليات التي تنقل لينظر فيها والله أعلم بحال كثير منها ومنها ما قد يقطع بكذبه لمخالفته الحق الذي بأيدينا وفي القرآن غنية عن كل ما عداه من الأخبار المتقدمة لأنها لا تكاد تخلو من تبديل وزيادة ونقصان أ ه ))

رابعا"الأصل في كل الأشياء أن الله تعالي خلق منها زوجين كما في قوله ((وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)) وتفسيرها كما في تفسير الطبري (ومن كل شيء" متعلق بقوله : خلقنا "خلقنا زوجين" صنفين كالذكر والأنثى والسماء والأرض والشمس والقمر والسهل والجبل والصيف والشتاء والحلو والحامض والنور والظلمة))
ومادام إبليس ذكر فلابد له من إنثي يجامعها إلا لو أثبت لنا المخالفون أنه أيضا" خنثي لانوع له أو إنه أنثي فليبحثوا عن دليل يؤيد كلامهم ولحين ذلك يبقي الأمر علي أصله من إنه ذكر والذكر لابد له من إنثي يجامعها .حتي يحدث النسل والذرية .

خامسا" هذا الحديث المذكورلم نجده في أي صحيح ولم نستطيع الوقوف علي سنده ومتنه
ولو صح فهو يؤخذ بمفهومه ومعناه وليس بظاهر لفظه بمعني أن الشياطين تنتشر في الأسواق
إنتشارا" كبيرا" أو كما قال سيد الخلق أجمعين صلي الله عليه وسلم في صحيح مسلم
لا تكونن ، إن استطعت ، أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها . فإنها معركة الشيطان ، وبها ينصب رايته

وبعد أن أثبتنا بطلان الإدعاء من أن ابليس يبيض ويفرخ بحمد الله وبيان أن مثل هذه الأقوال خرافات وأساطير روجها ابليس نفسه وأعوانه من شياطين الإنس والجن كي يرفعوا من قدره ويعظموا شأنه فيظهروه للخلق خارق للعادة والمألوف وبأنه غني عن الزوجة لإنه قادر علي الإنجاب بذاته ومثل هذه الخرافات لا يجوز أن يرددها طالب علم لا عالم فالحق الذي لايخالف فيه صاحب عقل وعلم إنه ذكر والذكر لابد له من إنثي يجامعها.

ننتقل إلي نقطة من أن ذرية ابليس شياطين ومنظرة مثله إلي يوم يبعثون
وهذا القول أيضا" باطل من عدة وجوه :
الأول أن كل مولود يولد علي الملة وهي الإسلام والتوحيد أو كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
- كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه وينصرانه
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: [فيه] الحارث بن غسان ليس به بأس - المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 11/361
واللفظ عام أي يدخل فيه الثقلان الإنس والجان ويدعمه ماجاء في تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي
قَوْلُهُ : ( كُلُّ مَوْلُودٍ ) قَالَ الْقَارِي : أَيْ مِنْ الثَّقَلَيْنِ ومعني ذلك واضح ويشمل كذلك ذرية إبليس بلاشك فهم يولودن علي الفطرة وبعد ذلك يتشيطنوا علي يد أبيهم لعنه الله ويؤيد ذلك أيضا . بِحَدِيثِ عِيَاضِ بْنِ حِمَارٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَرْوِيهِ عَنْ رَبِّهِ : " إِنِّي خَلَقْت عِبَادِي حُنَفَاءَ كُلَّهُمْ فَاجْتَالَتْهُمْ الشَّيَاطِينُ عَنْ دِينِهِمْ "( انظر أخرجه: مسلم (5109 )
))
ومعني كل ماسبق واضح من أن أبناء أبليس مولودون علي الفطرة أي مسلمين موحدين
الثاني لو سلمنا بأن أولاده مكتوب عليهم اللعنة والطرد من رحمة الله تعالي فلامجال لحسابهم لإن الله تعالي من أين يكلفهم بالإيمان به ثم يجبرهم علي الكفر إجبارا" نتيجة لعنة أبيهم ثم بعد ذلك يحاسبهم وسبحانه القائل
وماربك بظلام للعبيد ) وجدير بالذكر ههنا أن نذكر قوله تعالي ( ولاتزر وازرة وزر أخري) فكيف يحملهم سبحانه وتعالي وزر أبيهم كيف يحملهم وزر ذنب لم يرتكبوه فلزم من ذلك إثبات ماذهبنا إليه من أنهم غير ملعونين تبعا" للعنة أبوهم
الثالث قد يعترض علي ماذهبنا إليه بقوله تعالي ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني ) وهذه الآية
تدل على تناسل إبليس، وأن له أولاداً، وأنهم يتزاوجون، ويمكن أن نقول: ذريته: كل من كان على طريقته في الضلال والإغواء، ولو كان من الإنس، كما قال تعالي (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ) ( راجع تفسير الشعرواي):
الرابع أن بعض العلماء ذهبوا ( رغم عدم التسليم لرأيهم ) بأن ابليس هو أبو الجان كما آدم أبو الإنس مثل الحسن البصري (راجع تفسير الطبري وابن كثير ) فلو سلمنا بهذا لكان معني ذلك أن كل ذرية الجان ولد إبليس ملعونين وشياطين وهو ما ينافي قوله تعالي (وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا))
ويؤكد أن ابليس ليس أبو الجان مايلي :
1/ مالدليل علي إن إبليس هو أبو الجان فعلي حد علمي المتواضع لا يوجد دليل
2/وكذلك من قالوا هو أصل الشياطين حيث أن الشياطين ليسوا صنف من أصناف الجن بل هو صفة لهم ولهذا نجد الشياطين في الجن والانس علي سواء
3/ لو فرضنا جدلا ان إبليس هو أبو الجن حسبما ذهب إليه أقوال بعض العلماء لوجدنا قولهم يتعارض مع قاعدة ربانية، وهي ان أول عابد خلقه الله تعالى حتما ولا بد أن يكون مؤمنا على الفطرة، ولا تتغير فطرته إلا بفعل الشياطين، أي أن الشياطين ظهرت في مرحلة متقدمة على ظهور أبو الجن نفسه، وعلى هذا إذا فأبو الجن حتما ولا بد كان مؤمنا بالله تعالى، كما كان آدم مؤمنا والشاهد من الحديث الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: الردعلي المستعينين بالجان في مسألة قرين الإنسان    18/11/2010, 08:49

موضوع رائع يسلموو وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الردعلي المستعينين بالجان في مسألة قرين الإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: غرائب عجائب غوامض :: قسم السحر و الجن-
انتقل الى: