اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ملخص دوري المناصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr lonely




مُساهمةموضوع: ملخص دوري المناصير    15/11/2010, 12:10

أبقى فريق الوحدات على فارق النقاط الثلاث، واستمر وحيدا في صدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم برصيد 19 نقطة، بعد أن سجل "الأخضر" فوزا صعبا ومهما على العربي بنتيجة 3-1.

وبقي الفيصلي على بعد ثلاث خطوات من الصدارة ونجح في اجتياز عقبة الجزيرة بنتيجة 2-1، فرفع الفيصلي رصيده الى 16 نقطة.

وتمسك شباب الأردن بـ"خيوط المنافسة" محتلا المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بعد أن سجل فوزا صعبا على اليرموك بنتيجة 2-1، فيما كان الرمثا يستعيد توازنه على حساب الحسين إربد ويغلبه 1-0 في "قمة الشمال"، رافعا بذلك رصيده إلى 10 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي توقف عنده البقعة، بعد أن خسر أمام كفرسوم 3-4، ليحقق الأخير فوزه الأول في الدوري، في حين نال كل من المنشية والأهلي نقطة جديدة اثر تعادلهما السلبي.

جولة متوسطة القوة

الجولة السابعة حملت مضامين الندية والقوة والإثارة ولكن بدرجة متوسطة، وكادت أن تأتي بنتائج غريبة بعض الشيء لولا أن الفرق تداركت نفسها في اللحظة المناسبة.

المؤشرات التي انبثقت عن المباريات الأخيرة اعطت دلالات بأن المنافسة على اللقب باتت تقف على ثلاث قواعد، وحتى اللحظة فإن الوحدات والفيصلي وشباب الأردن، والتي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في الدوري، هي المرشحة لنيل اللقب وفي ظل بقاء 15 مباراة لكل فريق، فإن الحديث عن الفريق الأوفر حظا بنيل اللقب يبدو مبكرا.

والطريف أن النقاط الثلاث هي التي تفصل بين كل فريق من الفرق الاربعة التي تحتل المراكز الأربعة الأولى "19، 16، 13، 10".

الوحدات احتاج إلى 56 دقيقة كي يسترد عافيته، عندما انبرى البديل فهد العتال لإكمال "صاروخية عبدالحليم" في مرمى العربي، بعد أن كان محمود البصول وضع فريقه في المقدمة من ركلة جزاء، وسط اداء غير مقنع للوحدات في الشقين الدفاعي والهجومي.

ويبدو أن رأفت علي يصر دوما على إثبات حضوره، وإثبات أن خطأ فادحا يرتكب بحقه عندما يتم حجبه عن تشكيلة المنتخب، حيث سجل هدفي التعادل "من ركلة جزاء" والفوز بـ"جملة تكتيكية" مع عامر ذيب.

بدوره قدم الفيصلي كحال الوحدات شوطين متناقضين، جاء الأول منهما سلبيا أداء ونتيجة في مواجهة الجزيرة، لكن الشوط الثاني حمل "رياح التغيير"، وان خرجت عبارات التذمر من جماهير النادي، والتي أدت فيما بعد إلى إشكالية مع إدارة النادي.

الفيصلي سجل أولا بواسطة خالد سعد، لكن رد الجزيرة لم يتأخر كثيرا عبر مهند جمجوم، وعندما ظن المتابعون أن المباراة تسير إلى التعادل، انبرى مؤيد أبو كشك لتغيير التوقعات وتسجيل هدف الفوز.

أما شباب الأردن فقد تنفس الصعداء وهو يسجل هدف الفوز في الزفير الأخير من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب عمر غازي، بعد أن كان التعادل بهدف لهدف هو عنوان الزمن الأصلي للمباراة، إذ تقدم شباب الأردن بهدف عمار الشرايدة من ركلة جزاء في الشوط الأول، بيد أن محترف اليرموك ايكي انيستا تمكن من ادراك التعادل.

فريق الرمثا نجح في الخروج من "عنق الزجاجة"، واستطاع حسم "ديربي الشمال" بهدف حمل إمضاء اللاعب ركان الخالدي.

السباق نحو العبور إلى منطقة الأمان، لا يقل شراسة عن السباق نحو اللقب، ويبدو أن فرقا عدة تطمح في البقاء ضمن "الأربعة الكبار"، ورغم خسارته أمام كفرسوم 3-4 إلا أن البقعة بقي رابعا متقدما بفارق الأهداف عن الرمثا.

البقعة كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة الأولى بواسطة عمر طه، لكن كفرسوم كان صاحب الكلمة الأخيرة والعليا، فسجل أربعة أهداف حملت إمضاء المحترفين جوزيه وايمانويل وليث عبيدات ومعتز عبيدات، فيما اضاف البقعة هدفين آخرين بواسطة عدنان سليمان ومحمد عبدالحليم، فقفز كفرسوم الى المركز التاسع برصيد 7 نقاط، متخلفا عن فرق العربي والجزيرة والمنشية التي تساوت برصيد 8 نقاط، في حين تراجع الحسين اربد الى المركز العاشر برصيد 6 نقاط، ومن خلفه اليرموك "5 نقاط" والأهلي "4 نقاط".

جولة بعد العيد

الجولة الثامنة ستقام بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك وتحديدا يومي الأحد والاثنين المقبلين، بعد ان يكون المنتخب قد خاض مباراة ودية أمام قبرص يوم غد الثلاثاء.

يوم الأحد سيشهد اقامة ثلاث مباريات، فالوحدات سيكون ضيفا على الرمثا في مواجهة طالما حملت مفهوم الندية والإثارة، والفيصلي سيستضيف كفرسوم مدركا أن الأخير ليس بالخصم السهل، في حين سيحاول الجزيرة والحسين إربد تحقيق الفوز للحصول على قوة دفع نحو الأمان.

اليوم التالي سيشهد ثلاث مباريات مهمة ايضا، فالبقعة سيلتقي شباب الأردن وعيون كل منهما تتطلع للفوز، وكذلك الحال بين الأهلي واليرموك، اللذين يتذيلان ترتيب الفرق، بينما يلتقي العربي مع المنشية في مواجهة عنوانها التكافؤ والرغبة في التعويض.

أرقام وكلام من الدوري

- ما يزال فريق الوحدات أكثر الفرق تحقيقا للفوز "6 مرات" في حين بقي الأهلي وحيدا بين الفرق من دون انتصارات.

- فريق الوحدات هو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة، بينما يعد فريق اليرموك الأكثر خسارة "4 مرات".

- فريقا كفرسوم والأهلي هما الأكثر تعادلا "4 مرات" وفرق الوحدات والفيصلي وشباب الأردن والبقعة والرمثا الأقل تعادلا "مرة".

- هجوم شباب الأردن هو الأقوى "15 هدفا" بينما هجوم المنشية وكفرسوم الأضعف "4 أهداف".

- دفاع الوحدات هو الأقوى حتى الآن "3 أهداف"، بينما دفاع البقعة هو الأضعف "13 هدفا".

- فريق العربي هو الفريق الوحيد الذي سجل 11 هدفا ودخل مرماه 11 هدفا.

- الرقم "11" كان لافتا، فقد سجل كل من الفيصلي والعربي 11 هدفا في المباريات السابقة، بينما اهتزت شباك العربي والجزيرة واليرموك 11 مرة.

- وأخيرا تمكن فريق كفرسوم من ضرب عصفورين بحجر واحد... فقد حقق أول فوز له في الدوري على حساب البقعة، وتمكن من فك حالة الخصام مع الشباك فسجل 4 أهداف، بعد أن كان الفريق قد صام عن التسجيل في 6 مباريات متتالية.. المحترف جوزيه سجل أول أهداف فريقه في الدقيقة 10، مما يعني أن أول هدف لكفرسوم سجل بعد 550 دقيقة باستثناء الدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع.

لاعب الفيصلي مؤيد أبو كشك (يمين) يجري بالكرة من لاعب الجزيرة في المواجهة الأخيرة - (تصوير: جهاد النجار)

- فريق الأهلي ما يزال يحصد النقاط بالقطارة.. الفريق وضع النقطة الرابعة في رصيده بعد أن تعادل سلبا امام المنشية، الذي اضاف إلى رصيده نقطة وحيدة بعد توقف.

- لاعب الفيصلي مؤيد أبو كشك سجل هدف الفوز في مرمى الجزيرة... بالمناسبة أبوكشك سجل الهدف الرابع على التوالي له في الدوري.

- لاعب البقعة عمر طه يعد صاحب أسرع هدف في الدوري حتى الآن.. طه سجل الهدف في الدقيقة الأولى في مرمى كفرسوم، لكن فرحته لم تدم طويلا.

- لاعب شباب الأردن عمر غازي سجل هدف الفوز لفريقه في مرمى اليرموك في الوقت بدل الضائع... للعلم فقط هدف عمر غازي حمل الرقم 100 في الدوري.

- حارس مرمى اليرموك عناد الطريفي خرج بالبطاقة الحمراء نتيجة عرقلته لاعب شباب الأردن كبالينجو.. الطريفي هو ثالث حارس يطرد في الدوري بعد حارس شباب الأردن أحمد عبدالستار وحارس الفيصلي لؤي العمايرة.

- للأسبوع الثالث على التوالي يتم احتساب ركلة جزاء لشباب الأردن وينجح الفريق في التسجيل منها بواسطة اللاعب عمار الشرايدة.

-عبدالحليم يمضي في صدارة الهدافين

مضى لاعب البقعة أحمد عبدالحليم في صدارة الهدافين، رافعا رصيده الى 7 أهداف بعد ان سجل هدفا في مرمى كفرسوم، وتاليا ترتيب الهدافين:

- 7 أهداف: محمد عبدالحليم "البقعة".

- 4 أهداف: مؤيد أبو كشك "الفيصلي" وعبدالله ذيب "شباب الأردن" وعدنان سليمان "البقعة".

- 3 أهداف: رأفت علي "الوحدات" وأنس حجة "الفيصلي" وكبالينجو وعمار الشرايدة "شباب الأردن" وكوبي ابراهام "العربي" ومحمد العتيبي "اليرموك".

- هدفان: حسن عبدالفتاح وفهد العتال "الوحدات" ولؤي عمران وصالح الجوهري ومهند جمجوم "الجزيرة" وأحمد مرعي وعمر غازي "شباب الأردن" ومحمد عمر "الأهلي" وعماد ذيابات ومحمود البصول "العربي" ومصعب اللحام وركان الخالدي "الرمثا" ومحمود صالح "المنشية".

- هدف: أحمد كشكش وعبداللطيف البهداري ومحمود شلباية وأحمد عبدالحليم ومدافع اليرموك ابراهيم حلمي بالخطأ "الوحدات" وجونيوري وعبدالهادي المحارمة وحسونة الشيخ وخالد سعد "الفيصلي" وسالم العجالين ومحمد مصطفى ولاعب الأهلي سوزا بالخطأ "الجزيرة" وفادي القط ووعد الشقران ومحمد العلاونة وعلي عقاب وعمر عثامنة ومراد ذيابات "الحسين" وعلاء الشقران وصالح نمر "شباب الأردن" وحامد الغريب وحاتم عوني وعمر طه "البقعة" وعلاء المومني وليما وشفيق عويس "الأهلي" ويوسف ذودان وسعيد مرجان وموسى وترا ومحمد البكار "العربي" وسليمان السلمان "الرمثا" وأيمن أبو فارس ونائل الدحلة وايكي انيستا "اليرموك" وسامي ذيابات وهاني المساعيد "المنشية" وجوزيه وايمانويل وليث عبيدات ومعتز عبيدات "كفرسوم".

100 هدف في الدوري

تم تسجيل 18 هدفا في مباريات الأسبوع الثامن، وهي ثاني أعلى نسبة تسجيل في أسابيع الدوري، حيث بقي الأسبوع الأول الأغزر أهدافا "19 هدفا" فيما كان الاسبوع الخامس اقلها اهدافا "9 أهداف".

أسبوع باللون الأحمر

شهد الأسبوع السابع أكبر عدد من حالات الطرد حتى الآن، إذ تم إشهار البطاقة الحمراء في وجه 5 لاعبين هم: لؤي عمران وشفيق عويس وجوزيه وعلي عقاب وعناد الطريفي.

عدد حالات الطرد ارتفع الى 14 حالة.

5 ركلات جزاء ناجحة

تم احتساب 5 ركلات جزاء في الأسبوع السابع كان النجاح حليفها، وتم تنفيذها بواسطة اللاعبين محمد عبدالحليم وليث عبيدات وعمار الشرايدة ومحمود البصول ورأفت علي.

الطريف أن 4 ركلات احتسبت في مباراتين وتوزعت على الفرق الأربعة.

يذكر أن إجمالي عدد ركلات الجزاء ارتفع إلى 20 ركلة أصاب النجاح 16 منها.

نتائج مباريات الأسبوع السابع

- الفيصلي * الجزيرة 2-1، سجل للفيصلي خالد سعد ومؤيد أبو كشك وللجزيرة مهند جمجوم.

- المنشية * الأهلي 0-0.

- كفرسوم * البقعة 4-3، سجل لكفرسوم جوزيه وايمانويل وليث عبيدات ومعتز عبيدات وللبقعة عمر طه وعدنان سليمان ومحمد عبدالحليم.

- الرمثا * الحسين 1-0، سجله ركان الخالدي.

- شباب الأردن * اليرموك 2-1، سجل للشباب عمار الشرايدة وعمر غازي ولليرموك ايكي انيستا.

- الوحدات * العربي 3-1، سجل للوحدات رأفت علي 2 وفهد العتال وللعربي محمود البصول.

مواعيد مباريات الأسبوع الثامن

- الجزيرة * الحسين، الأحد 21-11، الساعة 3، ستاد البتراء.

- الرمثا * الوحدات، الاحد 21-11، الساعة 3، ستاد الأمير هاشم.

- الفيصلي * كفرسوم، الاحد 21-11، الساعة 5، ستاد الأمير محمد.

- البقعة * شباب الأردن، الاثنين 22-11، الساعة 3، ستاد البتراء.

- الأهلي * اليرموك، الاثنين 22-11، الساعة 5، ستاد الملك عبدالله.

- العربي * المنشية، الاثنين 22-11، الساعة 3، ستاد الأمير هاشم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ملخص دوري المناصير    15/11/2010, 17:35

يسلمو على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: ملخص دوري المناصير    15/11/2010, 17:36

هلا والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص دوري المناصير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: