اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أمريكا تبرم صفقات تجارية ضخمة مع الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: أمريكا تبرم صفقات تجارية ضخمة مع الهند   13/11/2010, 01:22

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واشنطن: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في نيودلهي عن مجموعة من الاتفاقيات التجارية الجديدة مع الهند من أجل دعم عشرات الآلاف من الوظائف في الولايات المتحدة .

وقد بدأ الرئيس الأمريكي من الهند التي يزورها حاليا جولة خارجية تستمر عشرة أيام .

وقال أوباما في اجتماع مع مديرين تنفيذيين من الولايات المتحدة والهند إن الولايات المتحدة ستخفف من بعض أنظمة التصدير التي زادت من تعقيد التجارة بين الولايات المتحدة والهند التي تنمو سريعا .

وأضاف في كلمته أمام مجلس الأعمال الأمريكي الهندي والتي أوردتها وكالة الأنباء السعودية أنه عند النظر إلى الهند اليوم فإن الولايات المتحدة ترى فرصة لبيع صادراتها في واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم مشيرا إلي ان ذلك بالنسبة للولايات المتحدة يمثل إستراتيجية الوظائف

وأشار إلي أن هناك في الهند مخاوف من تأثير السلع القادمة من الولايات المتحدة غير أنه أكد أن تنامي حجم التجارة بين البلدين سيمثل فائدة للجانبين على المدى الطويل.

يذكر أن الصفقات التجارية بين أمريكا والهند تتضمن شراء 33 طائرة بوينج 737 إلى شركة الخطوط الجوية الهندية وخططا لشراء محركات الطائرات من جنرال إلكتريك واتفاقا مبدئيا بين شركة بوينج والقوات الجوية الهندية على شراء عشر طائرات من نوع سي17.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد أكد أن الصادرات تعد أولى أولويات جولته الاسيوية الحالية التي يزور خلال الهند واندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان مشيرا إلي أهمية أسيا بالنسبة للنمو الامريكي.

جاء ذلك في مقال كتبه أوباما تحت عنوان "التصدير سبيلنا نحو الاستقرار" نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) أمس السبت وأوردت مقتفات منه وكالة الأنباء الصينية حيث أشار إلي أنه من الصعب المبالغة في تصوير أهمية آسيا لمستقبل الولايات المتحدة الاقتصادي موضحا إن آسيا تضم ثلاثة من أكبر خمسة اقتصاديات في العالم ،فضلا عن أنها تتسم باتساع نطاق الطبقة المتوسطة بسرعة مع زيادة الدخول .

وقال أوباما إن توسيع نطاق الصادرات سيساعد الولايات المتحدة في توفير فرص عمل داخل البلاد مشيرا إلي إن كل مليار دولار يتم تصديره يدعم ما يزيد على 5 ألاف فرصة عمل داخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تبرم صفقات تجارية ضخمة مع الهند   13/11/2010, 01:25

اذا فيها خير الله يوفقهم بس امريكا بتخوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تبرم صفقات تجارية ضخمة مع الهند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: