اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة الشخصية   12/11/2010, 18:25

بسم الله الرحمن الرحيم



تم عمل اخر تحديث للموضوع في 24- 10- 2010م
[color=darkslategray]









اجراءات الحصول على الفيزة الامريكية في المملكة العربية السعودية !!

US visa process ın Saudı Arabıa











لمحة عامة




تقوم القنصلية العامة في جدة حاليًا بإصدار التأشيرات لانواع معينة للفيز تحكمها عدة شروط وانواع ومواعيد بسيطة وهي :

1 ) فيزا A ( الدبلوماسيين وموظفين الحكومة المسافرين في رحلات عمل رسمية )

2) فيزا G ( لموظفين المنظمات الدولية المسافرين لرحلات عمل رسمية )

3 ) فيزا F ( المخصصة للدراسة في الولايات المتحدة )

4 ) فيزا J ( للحاصالين على منح حكومية ضمن برامج التبادل الدولي )

5 ) فيزا B1/B2( لرحلات العمل او التجارة بشرط ارسال دعوة من جهة رسمية داخل الولايات المتحدة / الرحلات السياحية )**


وما عدا ذلك فيجب اخذ موعد من الرياض او الظهران !!


** سيتم قبول تقديم الطلبات اربع مرات فقط في الشهر حسب المواعيد المتوفرة، والاسهل تقديم الطلبات من سفارة الرياض !!


فيما عدا تك الشروط يجب على جميع المتقدمين لطلبات تأشيرة الزيارة التقدم للحصول على التأشيرة من السفارة الأمريكية في الرياض او القنصلية الامريكية في الظهران .








ولمزيد من المعلومات حول اهم اخبار السفارة والقنصليات يرجى زيارة الرابط التالي : أخبار واعلانات سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالسعودية US Embassy (محدث باستمرار)




يرجى الانتباه إلى أنه في حال أنك كنت قد ولدت في الولايات المتحدة فقد تكون مواطنًا أمريكياً وعليك
التقدم بطلبٍ للحصول على جواز سفر أمريكي. يرجى زيارة موقع السفارة على الإنترنت:

Embassy of the United States Riyadh, Saudi Arabia - Home


ويرجى الانتباه إلى أن على جميع المتقدمين من عمر 14 - 79
تحديد موعد للمقابلة لتقديم طلب تقديم الفيزا مهما كان نوعها !!


يجب على المتقدمين الذين لم يبلغوا سن 14 أو الذين بلغوا سن
80 و مافوق تقديم جواز السفر والطلبات المملوءة ورسم الطلب والمستندات
المطلوبة في السفارة في أي يوم عمل من السبت إلى الأربعاء

ويجب أن يقدم مستندات الأطفال دون سن 14 او كبار السن اكبر من 79 عام أحد والدي الطفل أو الوصي الشرعي،

من دون اخذ موعد لهم مع ارسال كامل الاوراق للشخص ورسوم البنك كل شخص على حده مهما كان عمره !!

ويحتفظ موظف القنصلية بالحق في طلب حضور أي متقدم للمقابلة الشخصية.


يستثنى من ذلك: إذا كنت أحد والدي طفل دون سن 14 وكنت تسعى لتحديد موعد مقابلة لك للحصول على تأشيرة
عندها يرجى تقديم طلب الطفل ورسوم الطلب والمستندات المطلوبة مع مستنداتك الخاصة في يوم موعدك او عن طريق ارسالها الى السفارة بالرياض عن طريق شركة FEDEX وارفاق الاوراق التالية :


1. تعبئة النموذج الجديد DS - 160

2. [b][b][b]صورة ملونة ذات خلفية بيضاء مقاس 5cm x 5cm حديثة مأخوذه خلال ستة اشهر على[/b][/b][/b][b][b]
[b]الاكثر وتكون الصورة غير معدلة او عمل عليها اي عمليات فلترة ببرامج الكومبيوتر او اي تصفية كانت !! ( معروفة لدى جميع معامل التصوير الموجودة لدينا فقط اذكر لهم صورة فيزة سفارة امريكا ) ....
[/b][/b][/b]
[b][b]

[b]صورة اضافية نفس الصورة المحملة على النموذج DS-160 !!

[b][/b]
[/b]

[/b]


[b]يكون الطفل فيها بدون غطاء للرأس والوجه مقابل للكميرا ... !!

3. صورة من شهادة الميلاد .

4. صورة جواز الاب والام ان وجد مع صور فيزهم أو اذا كان الوالين لن يسافروا معه وليس لديهم فيز اثبات منهم بقبول سفر ابنهم + اثبات القدرة المالية لتحملهم سفر ابنهم وهي :

[/b]
[/b]
• كشف حساب بنكي لثلاثة اشهر على الاقل .. موضح فيه مبلغ يكفي لتغطية الرحلة باللغة الانقليزية .

• تعريف من جهة العمل موضح فيه الراتب الاجمالي ، مسمى الوظيفة ، تاريخ بداية العمل ، سنوات الخبرة
وانك تعمل معهم الى الوقت الحالي ، يفضل ان لا يكون هناك تاريخ لنهاية العقد !!


5. ايصال دفع رسوم الفيزا من أي فرع للبنك السعودي الامريكي ( لكل شخص و جواز سفرايصال رسوم) مهما كان عمر المسافر وتكلفة الرسوم
( 140 $ ) مايعادل 532 ريال سعودي .





رابط مواقع فروع البنك الامريكي ( سامبا ) في السعودية

Samba Banking

رابط التسديد الالي في البنك الامريكي خاص بعملاء البنك الامريكي( سامبا ) فقط !!

SambaConnect

6. ايصال تذكرة طيارن ذهاب واياب .

7. جواز السفر الخاص بالطفل !!
( اعلنت السفارة الامريكية بالسعودية من 25 سبتمبر 2010 عدم قبول الجوازات التي يكون فيها الاطفال مضافين مع والديهم ) !!



بالنسبة للفيزا F2 :

7. ارفاق I-20 موضح فيه اسم الطفل .

( تأخذ الاجراءات من اسبوع الى اثنين حسب الزحمة لارسال الجواز بالفيزا )

ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع التالي :

Children Under 14- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia









اما اجراءات الفيزا العادية تحتاج الى وقت لاصدارها فيجب التقديم من قبل السفر من 3 الى 4 اشهر ...

في الحالات العادية من المتوقع ان تجد موعد بعد تقديمك بشهر ...








يتضمن التقرير


اجراءات التقديم للفيزا السياحية للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزة العمل للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزة الدراسية للولايات المتحدة الامريكية
( برنامج خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله [b]للبعثات الدراسية )[/b]

اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزا الخاصة بالعلاج للولايات المتحدة الامريكية


عنوان سفارة الولايات المتحدة الامريكية بمدينة الرياض

( مرفق خريطة توضيحية )



اجراءات الدخول للسفارة ومعلومات عن المقابلة الشخصية وتسليم واستلام الفيزا عن طريق مكتب FEDEX


موقع السفارة للاستفسار عن وضع الفيزا وحالتها بعد التقديم


ايميلات السفارة للاستفسار عن حالة الفيزا عند تأخير انتهاء حالة الطلب و لجميع الاستفسارات الاخرى









اولاً : اجراءات التقديم للفيزا السياحية للولايات المتحدة الامريكية




اجراءات جديدة لنماذج التقديم على الفيزا الامريكية

ابتدءاً من مواعيد 8 فبراير 2010م !!

( حتى لو اخذت الموعد قبل هذا التاريخ ولكن كانت المقابلة بعد تاريخ 8 فبراير يجب عليك التقيد بالاجراءات والنموذج الجديد !! )




1. قبل البدء في اي خطوة يرجى منكم انهاء الصورة المطلوبة للفيزا !!
( اجراءات اخذ الموعد والنماذج لا تستكمل بدون وجود الصور المطلوبة !! )

مواصفات الصورة :

* [b]صورة ملونة ذات خلفية بيضاء مقاس 5cm x 5cm حديثة مأخوذه خلال ستة اشهر على[/b]
[b]الاكثر لكل شخص مسافر مهما كان عمره وتكون الصورة غير معدلة او عمل عليها اي عمليات فلترة ببرامج الكومبيوتر او اي تصفية كانت !! ( معروفة لدى جميع معامل التصوير الموجودة لدينا فقط اذكر لهم صورة فيزة سفارة امريكا ) ....
[/b]



[b][b][/b]
[/b]

[b]* عند اخذ الصورة يرجى مراعات الخطوات والشروط التالية :


الخطوات/ عمل مسح ضوئي للصورة بجهاز الماسح الضوئي (
Scanner [b]) او طلب الصورة من المصور على CD[/b] شروط الصورة بعد الماسح الضوئي او الماخوذة على CD من المصور /

* تكون الصورة على هيئة صورة jpg )

JPEG )

* يكون الحجم للوضوح بين 600×600 و 1200×1200 Pixels
[/b]

* حجم الملف يكون اقل من 240Kb ( كيلوا بايت )


[b]وهذا مثال لها :







يكون الرجل فيها بدون غطاء للرأس والوجه مقابل للكميرا ... المرأة تكون منابت الشعر واضحة مع السوالف واطراف الاذاني !!




بالنسبة للمحجبات حجاب كامل للوجه ( المنقبات )
يجب التقيد بالصورة وسيجري الكشف على الوجه من قبل المسؤل عند المقابلة للمطابقة !!



[/b]


2. تعبئة النموذج الجديد DS - 160 قبل تحديد الموعد !!

لفتح النموذج الالكتروني تحدتاج برنامج
Adobe Reader



اضغط هنــــا اذا لم يتوفر البرنامج لديك على الحاسب الالي لتحميله !!
واضغط على ايقونة Download لتحميل البرنامج.




اضغط على الرابط DS-160 لفتح النموذج الكترونياً بعد التأكد من وجود الصورة بالموضفات اعلاه وتحميلها على الجهاز !!


اختيار اللغة العربية من اعلى الصفحة من القائمة المنسدلة !!







النزول الى اخر الصفحة ومن ثم اختيار [b]Start Application كما هو موضح ادناه [/b]






من قائمة Location المنسدلة اختيار السفارة او القنصلية المراد التقديم عليها كما هو موضح ادناه







اختيار خيار اختبار الصورة المطلوبة للنموذج لمواصفات السفارة Test Photo







الضغط على Browse لاختيار الصورة من جهاز الكومبيوتر كما هو موضح ادناه في رقم 1

عند اختيار الصورة وظهورها امامك قم بالضغط على الخيار الموضح ادناه رقم 2









اذا ظهرت لكم العلامة ادناه فالصورة مطابقة للمواصفات









اذا ظهرت لكم العلامة ادناه فالصورة غير مطابقة للمواصفات وتجدون نوع الخطاء فيها




في هذه الحالة تاكد من مواصفات الصورة وتصحيح الخطأ الظاهر لك ومن ثم المعاودة من جديد




اذا المحاولة ناجحة وصحيحة قم بالضغط على الايقونة الموضحة ادناه لتكملة تعبئة النموذج










ستظهر لك الصورة في اعلى الصفحة !!

الان يمكنك اختيار الخيار 1 كما هو موضح ادناه لتعبئة نموذج جديد !!

او

اختيار الخيار 2 كما هو موضح ادناه لتكملة طلب قد سبق حفظه !!





تبدأ الان في تعبئة النموذج كما هي الاسئلة !!

اي شي غير مطابق لك هناك مربع صغير مكتوب عليه [b]Not Applicable قم بالتعليم عليه [/b]

اكمل الاسئلة بروية وتأني وراجعها جيداً لان لكل شخص حالات واسئلة معينة تختلف عن الاخر على حسب الجنس والعمر !!


يمكنك حفظ النموذج واستكماله لاحقاً لاكن !!

تأكد من حفظه في مكان معروف في حاسبك الالي لاعادة استعادته لاحقاً مع ادخال الاسم الاول وتاريخ الميلاد للتاكد !!


ستظهر لك صورتك ومعلوماتك ارجوا منك طباعتها والاحتفاظ بها لحين المقابلة !!

اطبع النموذج واحتفظ به لحين المقابلة !!






يمكنك تعبئة نموذج اخر لنفس العائلة او نموذج لشخص اخر عند الانتهاء من نموذجك !!



عند الالنتهاء من اخر نموذج واعطاء الموافقة النهائية في اخر النموذج لا يمكنك معاودة التعديل او الحفظ

اذا هناك اي اخطاء بعد هذه النقطة يجب اعادة تعبئة النموذج من جديد !!

وهذا الرابط لمعلومات عن نموذج DS-160 وطريقة تعبئته باللغة الانقليزية

DS160 Guide (Men)- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia








3. الدخول على الموقع الخاص للتقديم من خلاله على موعد للمقابلة الشخصية.

اضغط هنـــا للدخول على الموقع




( ملاحظة : لن يسمح باخذ موعد من السفارة عن طريق الاتصال او الايميل او الفاكس كما كان في الماضي ).




طريقة الدخول الى الموقع /



ملاحظة : يجب الانتباه بعد شراء المعرف الى اختيار موقع التقديم والمقابلة !!


الرياض او الظهران او جدة**


** قنصلية جدة تصدر الفيز فقط وفق شروط وانواع معينة .. يرجى مراجعة الشروط اعلاه !!


قم بالضغط على الرابط هــــــذا وسيفتح لك موقع السفارة للتقديم على الفيزة الامريكية واخذ الموعد !!


صورة الشاشة الرئيسية للموقع ...












قم باختيار الخيار الاول على الجهة اليسرى وهو
Visa Information and Appointments









ستظهر لكم هذه الشاشة ...










تأكد من انك لا تحمل الجنسية الامريكية و لم تتم ولادتك في الاراضي الامريكية

ثم اضغط على الخيار Yes

ومن ثم Next


ستضهر لك هذه الصفحة ...










وفي الصورة اعلاه مثال لادخال البيانات وهي بالترتيب لاخذ اسم معرف


اكتب اسم المعرف لك الذي تختاره من 5 الى 15 حرف

تأكد من ان اسم المستخدم لا يتخلله فراغ او احدى العلامات مثل( / * - . () * & ^ % $ # @ ! )



[b]اكتب بعدها كلمة سر تحقظها من 5 الى 15 خانة
[/b]
[b][b]تأكد من انالرقم السري يحتوي على التالي :[/b][/b]
[b]

[b]حرف صغير على الاقل مثال ( a, e, m, f , الخ )
حرف كبيرعلى الاقل مثال (
[/b][/b]
[b]
[b][b]A, E, M, F[/b][/b][b][b][b],[/b][/b][/b][b]الخ )[/b]
[b]رقم واحد على الاقل مثال ( 2, 4, 7 , الخ )
احد الاشكال التالية على الاقل ( @ # $ % ^ & - + = )

مثال للرقم السري: P@ssw6rdt3

[/b]
[/b]


اكتب كلمة السر مرة اخرى




اختار من القائمة المنسدلة سوال ( وهذا يفيد في حالة نسيانك للرقم السري )

اكتب اجابة السؤال

اختر اللغة التي تناسبك عربي او انقليزي

اكتب البريد الالكتروني الخاص بك

اعد كتابة البريد الالكتروني الخاص بك



يمكنك تعديل اللغة من اعلى الصفحة في أي وقت تشاء الى العربية او العكس !!


وعند الانتهاء من تعبئة البيانات اضغط على الاقونة التي بالاسفل Submıt

ستظهر لك الصفحة التالية











قم بتعبئة جميع الفراغات كما هو مطلوب منك ...

تحتاج لتعبئة البيانات شراء اسم معرف يمكنك الدخول للموقع وتعديل بياناتك وتعديل الموعد !!

وهذا المعرف يجب شرائه باستخدام بطاقة الائتمان ( VISA . MASTER CARD ) بقيمة 45ريال سعودي !!

وليس شرط ان تكون البطاقة باسم احد المسافرين !!
ممكن تستخدموا اي بطاقة لاي شخص مهما كان !!

يمكنك تحديد موعد لنفسك ولأربعة من أقربائك المباشرين على أن تكونوا جميعًا في نفس العنوان!!

الأقرباء المباشرون هم : الزوج والزوجة والابن والابنة.

في حال رغبة أكثر من 5 أشخاص من العائلة تقديم طلب للحصول على
التأشيرة يرجى القيام بالتسجيل مرة أخرى بمعرف جديد ورسوم 45 ريال سعودي جديدة للحصول على المعلومات وتحديد موعد لباقي أفراد الأسرة.


ستنتهي صلاحية رقم التعريف الشخصي الخاص بك بعد 10 أيام من تاريخ الموعد.
أما إذا لم تقم بتحديد موعد فستنتهي صلاحية رقم التعريف الشخصي الخاص بك بعد 90 يومًا من تارثخ الشراء.

يمنحك هذا الرقم الفرصة لتحديد الموعد وتغييره مرتين كحد أقصى إذا دعت الحاجة. يرجى الانتباه إلى أنه لا
يمكنك تغيير الموعد أو إلغاؤه في حال بقي يومي عمل أو أقل على تاريخ الموعد.

يمكنك إضافة 4 أفراد من عائلتك و الذين يسكنون معك في نفس العنوان كحد أقصى.

إذا تعذر حضور المقابلة في التاريخ الذي حددته؛ فيمكن إلغاء الموعد أو تحديد موعد جديد.

يمنحك هذا المعرف 3 فرص لتحديد الموعد وتغيير ميعاده مرتين عند الحاجة.

يرجى الانتباه إلى أنك قد لا تتمكن من تغيير أو إلغاء الموعد خلال يومي عمل من تاريخ الموعد.

ولا يمكن أن يحضر شخص بدلاً منك. فالموعد مسألة خاصة بالمتقدم ولا يمكن نقلها.

ولن يدخل السفارة الأمريكية إلا الأشخاص المعنيون بالموعد.





عند الانتهاء من تعبئة جميع الحقول اضغط على ايقونة Submıt


وبعدها اكمل اجراءاتك بصورة طبيعية من ادخا المعلومات المطلوبة لكل متقدم !!


وعند الانتهاء من كتابة جميع المعلومات لجميع المتقدمين دون الستة اشخاص !!

سيفتح لك شاشة لاختيار تاريخ ووقت الموعد

اللون الاحمر أي انه محجوز ولا يقبل موعد ..

اللون الاخضر يقبل بتسجيل موعد ..


سيرسل لك على البريد الذي كتبته البيانات التي سجلت وتاريخ المقابلة

اطبعها واحتفظ بها معك لحين موعد المقابلة مع باقي الاوراق !!


ملاحظة :

* بالنسبة للطلاب المبتعثون على برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
سيتم تحديد ايام معينة لتسهيل وتسريع الاجراءات الخاصة بالبرنامج !!

يرجى متابعة موقع السفارة للتعرف على هذه الايام

والسفارة قد اعلنت انه يمكن لجميع الطلاب المبتعثين يمكنهم التقديم في اي يوم وليس فقط في الايام المحددة للبرنامج !!



ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الصفحة التالية : King Abdullah Scholarship Program- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia










* بالنسبة للاشخاص الذين يودون طلب فيز سياحية او عمل او علاجية B1/B2
وقد سبق لهم زيارة الولايات المتحدة في عام 2007م او بعدها !!

التقديم على مواعيد قريبة لفترة ما بعد الظهر
وذلك عند كتابتك في بيانات المعرف بانك زرت الولايات المتحدة في عام 2007م وما بعد
فسينقلك اوتوماتيكياً الى هذه الموعيد اذا كانت المواعيد متاحة !!










2. تحضير المستندات المطلوبة للمقابلة وهي /





• جواز السفر الحالي (ساري الفعالية للسفر من تاريخ الوصول للولايات المتحدة 6 اشهر كحد ادنى) !!

• جوازات السفر السابقة للرجال اذا كان لديك سفرات سابقة !!
وان لم تكن الجوازات موجودة ( مفقودة، لدى الجوازات ولم تعطى لك حين التجديد ) يفضل طلب طباعة كشف من الجوازات لاخر عشرة سنوات اذا كانت لديك اي سفرات !!

ملاحظة : ترفض قوانين السفارة الامريكية استخراج الفيزا للمرافيقن مع والديهم .. ويكون لكل طفل جواز خاص به وباقي اوراقه كاملة !!

• الورقة المطبوعة لتأكيد الموعد الخاصة بالنموذج DS -160 مثل الصورة ادناه ( راجع اول الصفحة للتعليمات )




[b]• [b][b]صورة ملونة ذات خلفية بيضاء مقاس 5cm x 5cm حديثة مأخوذه خلال ستة اشهر على[/b][/b][/b][b][b]
[b]الاكثر لكل شخص مسافر مهما كان عمره وتكون الصورة غير معدلة او عمل عليها اي عمليات فلترة ببرامج الكومبيوتر او اي تصفية كانت !! ( معروفة لدى جميع معامل التصوير الموجودة لدينا فقط اذكر لهم صورة فيزة سفارة امريكا ) ....
[/b][/b][/b]
[b][b]

[b]صورة اضافية نفس الصورة المحملة على النموذج DS-160 !!

[b][/b]
[/b]

[/b]
[b]وهذا مثال لها : [/b]



[b]



يكون الرجل فيها بدون غطاء للرأس والوجه مقابل للكميرا ... المرأة تكون منابت الشعر واضحة مع السوالف واطراف الاذاني !!



[/b]
[/b]
[b][b]
[/b][/b]

لاثبات المقدرة على السفر والعودة تفضل السفارة ارفاق المستندات التالية :

• كشف حساب بنكي لثلاثة اشهر على الاقل .. موضح فيه مبلغ يكفي لتغطية الرحلة باللغة الانقليزية .

• تعريف من جهة العمل موضح فيه الراتب الاجمالي ، مسمى الوظيفة ، تاريخ بداية العمل ، سنوات الخبرة
، وانك تعمل معهم الى الوقت الحالي ، يفضل ان لا يكون هناك تاريخ لنهاية العقد !!


• ايصال دفع رسوم الفيزا من أي فرع للبنك السعودي الامريكي ( لكل شخص و جواز سفرايصال رسوم) مهما كان عمر المسافر وتكلفة الرسوم
( 140 $ ) مايعادل 532 ريال سعودي .





رابط مواقع فروع البنك الامريكي ( سامبا ) في السعودية

Samba Banking

رابط التسديد الالي في البنك الامريكي خاص بعملاء البنك الامريكي( سامبا ) فقط !!

SambaConnect



ولمزيد من المعلومات عن الفيزا السياحية نرجوا منكم زيارة موقع السفارة

Business and Tourism (B1/B2)- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia







بالنسبة للاجانب المقيمية بالمملكة العربية السعودية !!


يتوجب عليهم ارفاق جميع البيانات بعاليه مع بعض المرفقات الاضافية وهي :

• صورة من الاقامة مع الاصل .

• تاشيرة خروج وعودة سارية المفعول الى وقت العودة المقرر !!

• خطاب من الكفيل بالسماح له بالسفر والمغادرة باللغة الانقليزية .








ثانيا : اجراءات التقديم للفيزا العمل او التجارة للولايات المتحدة الامريكية




تكون الاجراءات نفس الاجراءات السابقة للفيزة السياحية مع زيادة متطلب واحد فقط وهو


• خطاب دعوة من جهة العمل او المؤتمر في الولايات المتحدة الامريكية .















ثالثاً : اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية
[b]( برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله [b][b]للبعثات الدراسية )[/b][/b][/b]



تكون اجرائات تقديم الفيزا الدراسية مماثلة للفيزا السياحية مع زيادة بعض الطلبات وهي :


• احضار اصل الــ I – 20 ( مع اخذ الحيطة باخذ اكثر من صورة له )

[b][b]
[b]• احضار ايصال مبلغ الــ SEVIS مع ايصال بنك سامبا !!




[b]( يمكن للطالب اخذ موعد من الموقع [/b]بدون ان يكون معاه رقم الــ SEVIS او لم يتم استلام الــ I – 20 ) ...
ويكتب في خانة رقم الــ SEVIS
[/b]
[/b][/b]

( حرف N ومن ثم تسعة اصفار 0 ) .

مثال ( N000000000 )

وهذا الموقع الخاص بدفع الرسوم الخاصة بي SEVIS ولجميع الاستفسارات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقيمة الرسوم 200$ وتم تعديلها من تاريخ 27 اكتوبر 2008م


ملاحظة : الطلاب المتبتعثون على برنامج خادم الحرمين الشرفين ( تكون اسمائهم موجودة في السفارة ) فلا يحتاجون ورقة الضمان المالي !!



ملاحظة :


[b][b][b]* يمكن للمتقدم للدراسة والذي لم يستلم اصل الــ I-20 الذهاب للمقابلة واخبارهم بجميع الاممور واذا اوراقه كاملة باستثناء الــ I-20[/b][/b][b]
[b]وتسديد رسوم الــ SEVIS يطلب منه ارسالها لهم مع الجواز عن طريق شركة الــ FEDEX !!
[/b][/b]
[b]

[b]* سيعقد في السفارة محاضرة لطلبة الابتعاث بعد المقابلة لتثقيفهم عن الولايات المتحدة !!
هذا الرابط سيفيدكم ايضاً بهذا الخصوص :Pre-departure Orientations- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia

[/b][/b]
*لا يسمح بدخول الولايات المتحدة الامريكية قبل 30 يوم من تاريخ الدراسة الموضح في الــ I-20 الدائرة الحمراء ادناه !!
[/b]


* لن تقوم السفارة بطباعة اي فيزا يتم التقديم عليها قبل موعد الدراسة الموضوح اعلاه بي 120 يوم اي 4 اشهر !!

* يمكن للزوجة وأطفالالاقل من 21 سنة gلطالب الحاصل على فيزة F1 ان يأخذوا فيزا نوع F2 ولاكن يستوجب وجود اسمائهم في الــ I-20




معلومات مفيدة عن الجامعات والتعليم في امريكا : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[b]رابعاً : اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية




تكون اجرائات تقديم الفيزا الدراسية مماثلة للفيزا السياحية مع زيادة بعض الطلبات وهي :


• احضار اصل الــ I – 20 ( مع اخذ الحيطة باخذ اكثر من صورة له )

• احضار ايصال مبلغ الــ SEVIS مع ايصال بنك سامبا !!



[b]( يمكن للطالب اخذ موعد من الموقع [/b]بدون ان يكون معاه رقم الــ SEVIS او لم يتم استلام الــ I – 20 ) ...
ويكتب في خانة رقم الــ SEVIS


( حرف N ومن ثم اصفار 0 ) .


[b]مثال ( N0000000
[/b][/b]

[b][b][b]0[/b][/b][b]00 )[/b]

وهذا الموقع الخاص بدفع الرسوم الخاصة بي SEVIS ولجميع الاستفسارات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقيمة الرسوم 200$ وتم تعديلها من تاريخ 27 اكتوبر 2008م

• ورقة الاعتماد المالي من اي بنك بمبلغ يغطي تكاليف الدراسة وهي تعادل التعريف بالراتب بالنسبة للفيزا السياحية للموظفين !!


[b]ملاحظة :


* يمكن للمتقدم للدراسة والذي لم يستلم اصل الــ I-20 الذهاب للمقابلة واخبارهم بجميع الاممور واذا اوراقه كاملة باستثناء الــ I-20
وتسديد رسوم الــ SEVIS يطلب منه ارسالها لهم مع الجواز عن طريق شركة الــ FEDEX !!

[/b]
[b]*لا يسمح بدخول الولايات المتحدة الامريكية قبل 30 يوم من تاريخ الدراسة الموضح في الــ I-20 الدائرة الحمراء ادناه !!



* لن تقوم السفارة بطباعة اي فيزا يتم التقديم عليها قبل موعد الدراسة الموضوح اعلاه بي 120 يوم اي 4 اشهر !!

* يمكن للزوجة وأطفالالاقل من 21 سنة gلطالب الحاصل على فيزة F1 ان يأخذوا فيزا نوع F2 ولاكن يستوجب وجود اسمائهم في الــ I-20
[/b]


معلومات مفيدة عن الجامعات والتعليم في امريكا : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[/b]







[center]خامساً : اجراءات التقديم للفيزا لللعلاج في الولايات المتحدة الامريكية


الان لا يوجد فيزة خاصة بالعلاج !!


هي نفس اجراءات الفيزا السياحية B1/B2
ولكن لتقديم الموعد حسب الاهمية يرجىتحضير الاوراق التالية للحالات الطارئة :


• خطاب من الطبيب المعالج بالوضع الصحي للمريض والاحتياجات الطبية .


• خطاب تأكيد بان المريض له موعد في المستشفى يحدد فيه التاريخ .


• خطاب بالتكلفة المقدرة للمريض من المستشفى او الدكتور المعالج .


• خطاب تأكيد من المريض ان لديه القدرة على دفع مصاريف علاجه .


• خطاب من المستشفى بان عن حالة المريض اذا لم يستطع اجراء المقابلة الشخصية وتعيين بديل له لمتابعة الاجراءات .


ان السفارة تعطي اهمية كبيرة بالنسبة للفيز العلاجية وتتعامل معها بجدية تامة ..

عند وجود طلبات للفيزة بسبب العلاج يمكن ارسالها فوراً على الفاكس رقم 014830773

اكتب على الفاكس المرسل انه علاج طارئ (Medical Emergency ) مع
ارسال صور من المطلوب اعلاه وصورة من الجواز لمعلومات المريض ورقم اتصال ليتم الاتصال خلال 48 ساعة .

او عن طريق الايميل : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




عند الانتهاء من تحضير الاوراق لجميع انواع الفيز .... وعند حضور يوم المقابلة ...

ننصح المراجع ان يتواجد في السفارة قبل الموعد بنصف ساعة!!

ويجب التأكد من اكمال جميع البيانات في النماذج مع التوقيع عليها واذا كان شخص مرافق معك هو الذي
قام بتعبئة الاوراق فليتأكد من توقيعه على صحة البيانات .











سادساً : عنوان سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرياض

الرياض - حي السفارات

هناك مدخلان للحي الدبلوماسي اذا كان الاول وهو على امتاد طريق الملك خالد مقفل !!

او لا يسمح بالدخول يوم مقابلتك قبل الساعة الثامنة صباحاً ..

هناك بوابة ثانية يمكنك الدخول منها وعي على امتداد طريق مكة !!

وهذه الخريطة توضح الموقع !!





لغير سكان الرياض هناك فنادق وشقق مفروشة قريبة من الحي الدبلوماسي


وهي على امتداد طريق العروبة الموضح في الخريطة اعلاه ..
وذلك لسرعة الوصول للسفارة في الصباح الباكر بدون تأخير !!






[center]





سابعاً : اجراءات الدخول الى السفارة الامريكية


• اخذ موقع في الطابور عند الوصول الى السفارة مع جميع الاشخاص اللذين لديهم موعد فقط !!
( يمنع دخول السفارة من ليس لديهم موعد او علاقة بالدخول للسفارة )

• الانتظار بهدوه الى وقت الموعد الذي سبق وحددتموه للدخول الى السفارة

• سيمر مشرف / مشرفة لتشييك الاوراق والنماذج المطلوبة لتسريع اجراءات الدخول .

• عند وصول دورك للدخول سيطلب منك جوازاتك ورقم الموعد اي الورقة التي طبعتها من الانترنت
حين حصولك على الموعد لمطابقة الاسماء بالمعلومات التي لديهم !!

• تمنع سفرات الولايات المتحدة الامريكية دخول بعض المستلزمات وهي :



1. اي نوع من انواع الجوالات المحمولة والبياجر وريموتات السيارة والمفاتيح !!

2. جميع انواع الاجهزة الالكترونية بجميع احجامها مثل I-Pods و الــ PDS’s !!

3. جميع انواع الاطعمة بما فيها قوارير مياه الصحة !!

4. اطعمة الرضع تسمح مثل الحليب والعصير فقط بكمية بسيطة وستجرب عند نقطة التفتيش
من قبل مسئول الامن !!

5. الادوية بكمية بسيطة وتوضح لدى الدخول لموظفي الامن !!

6. شامبو ، الكريمات ، معجون الاسنان ، جل الشعر ، العطور بجميع احجامها ، المكياج ، وجميع
الاغراض المشابههة !!

7. الشناط الكبيرة ، وأجهزة الحاسب الالي المحمولة !!


الرجاء وضع جميع هذه الاغراض خارج السفارة او عند مكتب الامن الخارجي وستعطى لك عنجد الخروج !!



• عند الدخول للسفارة ستمر بنقطة تفتيش !! سيطلب منك خلع الاحذية والجاكيت والحزام وجميع انواع
المعادن!! ووضع حقيبة اليد للمراه في جهاز الاشعة والدخول من البوابة الالكترونية !!

• الدخول الى ساحة السفارة الخارجية ... ومن ثم الى البوابة الرئيسية للسفارة على اليسار !!

• التوجة الى الجهة اليسرى من السفارة ... والدخول من باب الى سيب داخلي !!

[b]• هناك بعض الساندويتشات والعصيرات تباع داخل السفارة !![


عدل سابقا من قبل kingsam في 12/11/2010, 18:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة الشخصية   12/11/2010, 18:30

يسلمووو على المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة الشخصية   9/3/2011, 20:19

يعني لازم كشف جزء من الشعر ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة الشخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: