اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء   8/11/2010, 20:30

عندما بدأ نيكولاس نيسبيت أعماله في 2005، كان الناس لا يتصورون أن يكون مركز اتصال لخدمة العملاء موجود في أفريقيا.

ويقول نيسبيت المدير التنفيذي لمركز "كينكول" للاتصال ومقره نيروبي إن " عندما اخترت كينيا لأعمالي، بعض الناس ضحك حرفيا مما فعلته.. عندما فكروا في كينيا كانوا يتخيلون الشواطئ، والزرافات.. لم يكونوا يفكروا في العمل الجاد."

وبعد مرور خمس سنوات، لا أحد يضحك الآن، إذ أن شركة "كينكول،" هي أكبر شركة في كينيا لخدمات الاتصال، وأفريقيا بدأت تأخذ شريحة أكبر من عمل تقدر قيمته السوقية بمليارات الدولارات.

وبعد أن عمل كمسؤول تنفيذي في شركة اتصالات، وأقام في الولايات المتحدة لمدة 20 عاما، يقول نيسبيت الكيني المولد إن "نمو صناعة التعهيد في الهند هو الذي ألهمه للتفكير في بدء عمل تجاري مماثل في أفريقيا."

وأضاف "إذا كان بإمكانهم القيام بذلك في الهند ، فبالتأكيد مع المعرفة باللغات الموجودة لدينا، وأخلاقيات العمل الشاق، والعدد الكبير من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل، يمكننا أن نفعل نفس الشيء في كينيا."

لكن العملاء المحتملين كانوا في البداية متشككين من التعاقد مع مراكز اتصال في أفريقيا، بدلا من مواقع التعهيد المعتادة في آسيا، إذ يقول نيسبيت "بالنسبة لشخص ما، فإن الاستعانة بمراكز اتصال بكينيا عندما تكون الهند أو الفلبين متاحة، يعد مخاطرة حقا."

وفي أيامها الأولى كانت شركة "كينكول،" تتعامل مع بيئة تنظيمية صعبة في كينيا، وتكاليف فلكية ناجمة عن افتقار البلاد للبنية التحتية من الألياف البصرية، اللازمة لقطاع الاتصالات.

وبدون خطوط الألياف الضوئية، اضطرت "كينكول،" إلى الاعتماد على المكالمات الهاتفية التي تعمل عبر الأقمار الصناعية، وإنفاق عشرات الآلاف من الدولارات على فواتير الهاتف الشهرية، التي أدت إلى دخول الشركة في مأزق.

ويقول نيسبيت "كانت هناك مرات عديدة في حياة الشركة عندما كنت قلقا للغاية على استمرارها، وأفضل جزء من اليوم بالنسبة لي كان الليل.. لأن ذلك يعني أننا قد تمكنا من الاستمرار ليوم آخر."

لكن الانتهاء من مد شبكة الألياف الضوئية في شرق أفريقيا في عام 2009 خفض تكاليف الشركة وجلب المصداقية الدولية التي كانت هي في أمس الحاجة إليها، واليوم "كينكول،" تبلغ قيمة أعمالها نحو ستة ملايين دولار، ولديها عملاء من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وآسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء   8/11/2010, 20:31

يسلمووو......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء   8/11/2010, 20:44

الله يسلمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء   9/11/2010, 04:34

والله في ناس تعرف تشتغل اول ما بدا بدارسة سوقية لمشروعه رائع جدا في الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كينيا تتحدى الهند في نشاط مراكز خدمة العملاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: