اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   1/11/2010, 03:10

بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل





- تبدأ سلطة اقليم البترا التنموي السياحي غدا «الاثنين» بتحصيل سعر التذكرة الجديد، والتي تنقسم إلى نوعين الأول لسياح المبيت وقيمتها (50) دينارا، أما سياح اليوم الواحد فقيمة التذكرة (90) دينارا.وسط مطالبات القطاع الخاص بتأجيلها لحين اكتمال الخدمات، خصوصا الحافلات.
وأبدى العديد من الفعاليات السياحية استياءهم بسبب تشدد السلطة بعدم التأجيل لحين اكتمال الخدمات خصوصا الحافلات الصديقة بالبيئة لتخرج السياح من الطريق الخلفي خصوصا وان غالبيتهم من كبار السن.
إلا أن السلطة أكدت أنها تسير ضمن خططها التي حصلت على توافق القطاع الخاص منذ نهاية العام الماضي.
وقال رئيس جمعية السياحة الوافدة محمد سميح «أن السلطة وعدتنا بان تكون جميع الخدمات متوفرة في الأول من تشرين ثاني، وكانت وزعت علينا في مطلع العام ما يعرف نموذج «تذكرة خدمات البترا» ووضعت عليها كل الخدمات المشمولة بالتذكرة، وتم ارسالها لمنظمي الرحلات في الخارج».
ويختلف رئيس السلطة ناصر الشريدة مع سميح بان السلطة منحت المكاتب الوقت الكافي لتضمين السعر النهائي لتذكرة الدخول في برامجهم السياحية، كما أنها اعتمدت سعر آذار الماضي للعقود الموقعة مع نظرائها في الخارج حتى نهاية العام لكي لا تتحمل اعباء مالية، وبذلك سيكون عدد المستفيدين منها (38) ألف سائح.
واتفق مهند ملحس، مالك شركة مختصة بالسياحة الوافدة، مع سميح بضرورة إعادة النظر بتوقيت رفع سعر تذكرة الدخول للبترا بسبب عدم اكتمال الخدمات السياحية، مبينا أن المكاتب بالخارج على دراية بالخدمات المشمولة بالسعرالجديد وهذا سيحرجنا أمامهم.
وطالب ملحس بضرورة تأجيل رفع الأسعار لحين اكتمال جميع الخدمات ، كما أن السائح غير جاهل ويتوقع أن يحصل على خدمات بقيمة التذكرة التي سيدفعها والا سنبدأ بتلقي مطالبات منهم بدفع الفروقات.
وأوضح أن مطالبة القطاع الخاص بتأجيل التعرفة الجديدة إلى حين اكتمال الخدمات بشكل فاعل هي مطلب حق وليست بخدمة من السلطة، والا ستنعكس على سمعتنا بالخارج وستبدا الشركات بالخارج بعدم ادخال البترا على برامجها.
وأكد أن اهم خدمة في التذكرة وهي خروج السياح من الطريق الخلفي في الحافلات الصديقة بالبيئة هي من الاساسيات خصوصا وان غالبية السياح هم من كبار السن وهي للان غير متوفرة.
في حين اعتبر الشريدة أن تأخير الخدمات جاء بسبب عدم توفر الموارد المالية، ولو طبقت الأسعار النهائية منذ مطلع العام، لتمكنا من توفيرها بالكامل، ولكن بناءا على رغبتهم تم التطبيق على مرحلتين واضطررنا لإعادة النظر بالجدول الزمني لنتمكن من توفير الخدمات المطلوبة.
وقال «أن البترا تشهد تطورا ملحوظا لجميع الخدمات داخل المحمية بهدف تحسين تجربة السائح للزيارة».
وتشمل الخدمات المتوفرة حاليا وفقا للسلطة الدخول الي المحمية والمتحف لمساحة (264) كيلو مترا، والحصول على المعلومات عن الموقع بنشرات وخرائط لتسهيل زيارة السائح.
كما تتضمن التذكرة ركوب الخيل من السيق إلى الخزنة، وخدمة الدليل وخدمات أخرى مثل نقاط التعريف وتوفير اماكن للاستراحة والحمامات، وتوفير مسارات جديدة ليتمكن السائح من فهم للمدينة الوردية بشكل اكبر ، إضافة إلى عرض للحياة النبطية.
وكانت نقطة الخلاف حول توفير اهم خدمة للسائح وهي توفير حافلات صديقة بالبيئة ليتمكن السياح من الخروج فيها من المحمية وعدم العودة بنفس الطريق، إضافة إلى وجود مركز الزوار.
وبرر الشريدة عدم توفر الخدمتين اللتين اعتبرهما القطاع الخاص أساسية أن السلطة بانتظار عرض الدراسات الهندسية والاثر البيئي والاجتماعي والمواصفات الفنية للحافلات التي اعدتها عن المحمية والتي استغرق اعدادها حوالي عام، أمام لجنة التراث العالمي والمتوقع أن تجتمع قبل نهاية العام للحصول على الموافقة.
وترشح لجنة التراث العالمي مواقع التراث العالمي في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة « اليونسكو» ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية التي تديرها.
هذه المعالم قد تكون طبيعية، كالغابات وسلاسل الجبال، أو من صنع الإنسان، كالبنايات والمدن.
من جانبه، اكتفى بشارة صوالحة رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر السابق بالقول «أفضل أن يبدا التطبيق مع اكتمال الخدمات».
ولكن محمود مشاعلة،الذي يعمل دليلا ويملك مكتب سياحة في البترا، صعد موقفه وقال»نحن بصدد تقديم استدعاء لوزارة السياحة والآثار لتأجيل رفع سعر التذكرة لحين اكتمال جميع الخدمات، لاننا بدأنا نتلقى استفسارات من الخارج عن طبيعة الخدمات المقدمة بعد رفع الأسعار».
ويتفق سليمات العمرات، مالك لمكتب سياحة في البترا، مع زملائه بضرورة اكتمال الخدمات بفاعلية خصوصا الحافلات لان غالبية السياح الذين يزورون هم من كبار السن، وتطبيق السعر الجديد دون توفر هذه الخدمة بالذات يضعنا في موقف محرج مع المكاتب في الخارج.
وأبدى تخوفه من تطبيق السعرالجديد دون اكتمال الخدمات، لان هذا يعطي مبررا قويا للمكاتب في الخارج لإلغاء الحجوزات أو تحويلها لدول الجوار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   1/11/2010, 17:15

اسعار غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   2/11/2010, 01:26

اسعارهم كتير غالية يا وعد هيك برايي رح يخف النشاط على البترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   28/6/2011, 14:49

بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   28/6/2011, 14:50

هاي البتراء مو شئ تاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nayef al-zo'uby




مُساهمةموضوع: رد: بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل   28/6/2011, 14:57

اعتقد هاي الاسعار للمكاتب السياحيه مش تذكرة الدخول وبعدين في خدمات مقدمه للسواح بالمقابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تطبيق سعر التذكرة الجديد في البترا غدا.. وسط مطالبات بالتأجيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: