اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة   30/10/2010, 15:50




نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طشقند - خالد حسنين - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

وضع منتخب الناشئين لكرة القدم أفراحه جانباً ، وبات يتطلع بعين واثقة نحو مواجهة كوريا الشمالية بعد غد الاثنين ، لحساب الدور ربع النهائي لبطولة كأس اَسيا المقامة في أوزبكستان.

وتدرب المنتخب أمس وسط روح معنوية مرتفعة تسيطر على اللاعبين والجهازين الفني والاداري ، ليس لانجاز التأهل الى الدور الثاني بنهائيات القارة فحسب ، بل أيضاً لحجم الاشادة التي حظي بها "النشامى" بعد عرضهم المميز في المباريات الثلاث الأولى.

وكان المنتخب حديث الشارع الرياضي في طشقند خلال اليومين الماضيين ، بالنظر الى اصراره الكبير والروح العالية التي تمتع بها ، والعزيمة التي تحلى بها ، واعتبره البعض (الحصان الأسود) للبطولة ، وأنه أحد المرشحين للعب دور بارز فيها.

كوريا الشمالية تحت المجهر

أكد مدرب المنتخب بيبرت كغدو أهمية المباراة المقبلة أمام كوريا الشمالية ، كونها تعد بوابة العبور الى نهائيات كأس العالم العام المقبل في المكسيك.

وبين أن "المنافس" تحت المجهر الاَن ، حيث يتم رصده بشكل دقيق من خلال أشرطة الفيديو الخاصة بمبارياته في البطولة لتحديد مكامن القوة والضعف لديه قبل مواجهته الاثنين ، مشيراً الى أنه ليس بالمنتخب السهل نظراً لقوته البدنية والسرعة التي يتميز بهما ، لكنه أيضاً ليس مستحيلاً.

وأكد كغدو ثقته بقدرات لاعبينا الذين أثبتوا نجاعة كبيرة في التعاطي مع أجواء كافة المباريات ، وأظهروا قدرتهم على الانضباط التكتيكي والتقيد بالخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني بقيادة الانجليزي جوناثان هيل.

يذكر أن المنتخب الكوري الشمالي تأهل الى الدور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية بـ(7) نقاط ، حيث تعادل مع سورية (1 - 1) ، قبل أن يتغلب على ايران (2 - 0) ثم عمان (2 - 1).

تعاون أردني أوزبكي

على صعيد اَخر ، التقى عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ـ رئيس الوفد الدكتور فايز أبو عريضة ومدير الدائرة الفنية في الاتحاد ـ عضو الوفد أحمد قطيشات مع عضو مجلس ادارة الاتحاد الأوزبكي ـ مدير المنتخبات الوطنية عسكر طلب جانف.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين فيما يتعلق بتبادل زيارات منتخبات الفئات العمرية والمنتخبات النسوية ، فضلاً عن عقد دورات تدريبية مشتركة.

وأوضح أبو عريضة أن كرة القدم في أوزبكستان متطورة ومن شأنها اثراء منتخباتنا السنية ، مشيراً الى أن هناك (14) منتخباً أوزبكياً وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير باللعبة في هذا البلد ، كاشفاً أنه تم توجيه الدعوة لرئيس وأعضاء الاتحاد الأوزبكي لزيارة الأردن.

بدوره ، بين قطيشات أن أوزبكستان تحتل مكانة كبيرة على الصعيد الاَسيوي فيما يتعلق بكرة القدم ، وأنها تمتلك منشاَت رياضية ضخمة ، مؤكداً أن التعاون المشترك سيخدم منتخبات كلا البلدين.

على الطرف الاَخر ، أشاد جانف بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم الأردنية بقيادة الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ، مشيراً الى أن هذه الاتفاقية ستنعكس ايجاباً على كلا الجانبين في حال تم المصادقة عليها بشكل رسمي.

الجدير ذكره أن المنتخب الوطني الأول ونظيره الأوزبكي سيلتقيان ودياً في دبي يوم (2) كانون الثاني المقبل ، ضمن تحضيراتهما لنهائيات كأس اَسيا في قطر.

اهتمام غير عادي

تضطلع السفارة الأردنية في طشقند بدور غير عادي فيما يتعلق بتوفير كل ظروف النجاح أمام منتخب الناشئين ، عبر الاهتمام المتواصل والمتابعة المستمرة للتدريبات والمباريات.

ويبذل السفير الدكتور موفق العجلوني جهوداً كبيرة في سبيل ذلك ، من خلال تفقده الدائم وبصورة مباشرة أحوال الوفد ، وهو ما يلقى الاستحسان والتقدير.

كما تبرز المهام التي يقوم بها مدير الشؤون القنصلية مأمون المقبل ومدير العلاقات العامة عبد الكريم أبو الغنم والموظف شوكت شردان ، وكذلك الوقفة الايجابية والجادة خلف "النشامى" لعدد من أبناء الجالية الأردنية في طشقند أمثال معن العقرباوي ومحمد حجاز وأمجد الزبن ويزن خلايلة ، الذي يتواصلون بشكل دائم مع أعضاء الوفد ويقطعون مسافات طويلة لحضور المباريات وتشجيع المنتخب ، وهو ما يعكس الشخصية الأردنية الوفية لوطنها في مختلف بقاع المعمورة.

شذرات

- من المقرر أن يصل الى طشقند بعد غد الاثنين أمين سر الاتحاد خليل السالم لمتابعة مباراة المنتخب أمام كوريا الشمالية ، علماً أنه كان مقرراً أن يصل الأسبوع الماضي لولا العديد من الارتباطات الرسمية التي حالت دون تمكنه.

- أدى المنتخبان الأردني والسوري صلاة الجمعة أمس في مجمع مقام الامام الاسلامي ، وفور انتهاء الصلاة تبادل الطرفان التهاني بالتأهل ، والأمنيات المتبادلة بالتوفيق خلال الدور ربع النهائي.

وكان لاعبونا زاروا قبل الصلاة المعهد الموجود في المجمع والذي يحتوي على مخطوطة نادرة لمصحف الخليفة الراشدي الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة   30/10/2010, 16:34

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة   30/10/2010, 23:29

بالتوفيق لهم اثبتوا جدارتهم يسلمو اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم : المنتخب الوطني يتأهب لكوريا الشمالية بعين واثقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: