اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كيف ترى جنيـــــــــــــاً ؟!! لابي همام الراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: كيف ترى جنيـــــــــــــاً ؟!! لابي همام الراقي    29/10/2010, 08:51

كيف ترى جنيـــــــــــــاً ؟!!

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

اختلف العلماء في رؤية الأنس للجن ,, فذهب فريق الى أن الأنس لا يستطيعون أن يروا الجن واستدلوا بقوله تعالى ((( أنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) ففي هذه الآية كما يقول الزمخشــري : دليل على أن الجن لا يرون , ولا يظهرون للأنس , وأن أظهارهم أنفســهم ليس في اســتطاعتهم , وأن زعم من يدعي رؤيتهم زور ومخرفة ,,, ويقول أبوالقاســم بن عســاكر : وممن ترد شــهادته , ولا تســلم له عدالته , من يزعم أنه يرى الجن عيانا , ويدعي أن له منهم أخوانا ,,, ويقول الأمام الشــافعي : من زعم أنه يرى الجن , أبطلنا شــهادته , وعزر لمخالفته قوله تعالى ((( أنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) .

ويرى الفريق الآخر أنه يمكننا أن نرى الجن , لكن على غير الصورة التي خلقوا عليها , وأنما بعد أن يتطوروا ويأخذوا أشــكالا أخرى , وأن كلام الشـافعي محمول على من ادعى رؤيتهم على صورهم الحقيقية . ويقول الأمام الخطابي تعليقا على حديث أبي هريرة في صحيح البخاري : (( أن عفريتا تفلت علي البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه , فأردت أن أربطه الى ســارية من ســواري المســجد , حتى تصـبحوا وتنظروا اليه كلكم , فذكرت قول أخي ســليمان : " رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي " )) اهـــ .



وفى ذلك فوائد نتحفكم بها :

الأولى : فيــه دلــيل على أن رؤية البشــر الجن غير مســتحيلة , والجن أجســام لطيفة , والجســم وان لطف فدركه غير ممتنع أصلا , وأما قوله تعالى ((( أنه يراكم هو وقبيله من حيث ترونهم ))) فأن ذلك حكم الأعم الأغلب من أحوال بني آدم , وامتحنهم الله تعالى بذلك وابتلاهم , ليفزعوا اليه ويســتعيذوا به من شـــرهم , ويطلبوا الأمان من غائلتهم , ولا ينكر أن يكون حكم الخاص والنادر من المصطفين من عباده , بخلاف ذلك ...



الثانيــة : الدلالة على أن الجــن ليســوا باقين على عنصــــرهم النــــاري ، فتــلك النــاريـة انغمســـــت في ســـائر العناصر .



الثالثــة : الدلالـة على أن أصحــاب ســليمان عليه الســلام كانوا يرون الجــن , وهو من دلائل نبوتـه , ولولا مشــاهدتهم أياهـم لم تكن تقوم الحجــة لـه لمكانتــه عليـــهم



الرابــعة : قال ابن بطال : رؤيته صلى الله عليه وسلم للعفريت هو مما خص به , كما خص برؤيه الملائكة , وقد أخبر أن جبريل عليـه الســلام له ستمائة جناح , ورأى النبي صلى الله عليه وسلم الشـــيطان في تلك الليلة , وأقدره الله عليه لتجســـمه , لأن الأجســام ممكن القدرة عليها , ولكن ألقى في روعه ما وهب ســليمان عليه الســلام , فلم ينفذ ما قوى عليه من حبســه , ورغبته عما أراد ســليمان الأنفراد به , وحرصا على أجابة الله تعالى دعوته , وأما غير النبي صلى الله عليه وسلم من الناس فلا يمكن منه , ولا يرى أحد الشـــيطان على صورته غيره صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى ((( أنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) ,,, لكنــه يراه ســـائر النــاس اذا تشــكل في غيــر شــــــــــكله ....


وأما قوله تعالى: ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) ( سورة الأعراف – الآية 27 ) حكاية عن إبليس وقبيله من الشياطين ، فقد قال الإمام الشوكاني : ( وقد استدل جماعة من أهل العلم بهذه الآية على أن رؤية الشياطين غير ممكنة، وليس في الآية ما يدل على ذلك، وغاية أنه – أي إبليس – يرانا من حيث لا نراه، وليس فيها أنا لا نراه أبدا ، فإن انتفاء الرؤية منا له في وقت رؤيته لنا لا يستلزم إنتفائها مطلقا ) ( تفسير فتح القدير – 2 / 197 ) .


وأعود فأقول :

نستطيع رؤية الجن فى حالات :

1 ) المس والسحر .

2 ) إذا أرادوا هم ذلك فإنهم يرسلوا موجات تجاه العين لفك الحاجز المانع لرؤيتهم وهذا يتوقف على مدى استجابة جسد الإنسان لذلك وهى تختلف من شخص لآخر فمنهم من هو مهيأ لذلك ومنهم من يتطلب وقتاً حتى يتمكن من رؤيتهم .

فنجد أن الأطفال الصغار والصبية أشد استجابة ورؤية للجآن لزيادة الشفافية عندهم .. ولعلكم تلاحظون أن الطفل الصغير الرضيع وغيره تجده يضحك لوحده دون سبب !!

السبب أنه يرى عمار المكان وهم يلاعبونه ويحاولوا تسليته وإضحاكه .


ها ماكان منى والله أعلم بعباده منا !!
--------------------------
الموضوع لابي همام الراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: كيف ترى جنيـــــــــــــاً ؟!! لابي همام الراقي    4/11/2010, 08:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف ترى جنيـــــــــــــاً ؟!! لابي همام الراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: غرائب عجائب غوامض :: قسم السحر و الجن-
انتقل الى: