اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   28/10/2010, 17:25




بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مدن - وكالات

استهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى مشوارها في بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب ، بفوز كاسح على الروسية ايلينا ديمنتييفا السابعة 6 - 1 و6 - 1 الثلاثاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة البنية.

واحتاجت فوزنياكي الى 54 دقيقة فقط للتخلص من ديمنتييفا في سعيها الى احراز اللقب في الشقيقتين الاميركيتين سيرينا وليامس حاملة اللقب وفينوس وصيفتها والبلجيكية جوستين هينان بسبب الاصابة.

وكسرت فوزنياكي ارسال ديمنتييفا في الشوط الثاني لتتقدم 2 - صفر ثم 3 - صفر قبل ان تعيد الكرة في الشوط السادس وتنهي المجموعة في صالحها 6 - 1 في 26 دقيقة.

وحاولت ديمنتييفا تدارك الموقف في المجموعة الثانية وفرضت التعادل 1 - 1 لكنها خسرت ارسالها في الشوط الثالث لتتخلف 1 - 2 قبل ان تخسر 4 اشواط متتالية وبالتالي تلقت هزيمة مذلة امام الدنماركية.

وما تزال فوزنياكي 20( عاما) تبحث عن لقبها الاول في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى رغم تصدرها التصنيف العالمي للاعبات المحترفيات مستفيدة من ابتعاد سيرينا المتصدرة السابقة.

وتقدم فوزنياكي افضل موسم لها على الاطلاق اذ احرزت حتى الان ستة القاب رافعة رصيدها الى 12 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت في تموز ـ يوليو ,2005

وحققت فوزنياكي 31 فوزا في مبارياتها ال33 الاخيرة.

وفي المجموعة ذاتها ، تغلبت الاسترالية سامانتا ستوسور الخامسة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الرابعة 6 - 4 و6 - 4 في مدى ساعة 33و دقيقة.

واستهلت سكيافوني المباراة بافضل طريقة ممكنة وكسرت ارسال الاسترالية لتتقدم 4 - 2 بيد ان الاخيرة ردت التحية وكسبت 4 اشواط متتالية وانهت المجموعة الاولى في صالحها 6 - 4 ، قبل ان تكسب الثانية بالنتيجة ذاتها.

وحذت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية حذو فوزنياكي وحققت فوزا سهلا على الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة 6 - 3 و6 - صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة البيضاء.

وكسرت زفوناريفا ارسال يانكوفيتش في الشوطين الثالث والتاسع لتحسم المجموعة الاولى في صالحها 6 - 3 ، قبل ان تكسب المجموعة الثانية نظيفة 6 - صفر وتنهي المباراة.

وقطعت زفوناريفا وصيفة بطلة عام 2008 عندما خسرت امام الاميركية فينوس وليامس الغائبة وشقيقتها سيرينا بسبب الاصابة ، خطوة نحو دور الاربعة ، فيما تعقدت مهمة يانكوفيتش وباتت بحاجة الى الفوز في مباراتيها المتبقيتين امام البلجيكية كيم كلايسترز الثالثة والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة.

وتحمل الاميركية مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة التي انطلقت عام 1972 برصيد ثمانية القاب في 14 مباراة نهائية خاضتها ، تليها الالمانية شتيفي غراف (5 القاب) والاميركيتان كريس ايفرت (4) ومونيكا سيليش (3) ، والسويسرية مارتينا هينغيس (2) والبلجيكية جوستين هينان (2).

دورة سان بطرسبورغ

سقط الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي والصربي فيكتور ترويسكي المصنفان ثانيا وخامسا على التوالي عند الحاجز الاول بخروجهما امس الاربعاء من الدور الاول في دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 663750 دولار.

وخسر ستاخوفسكي امام الالماني بنيامين بيكر 4 - 6 و7 - 5 و4 - 6 ، فيما هزم ترويسكي على يد الالماني الاخر راينر شوتلر 3 - 6 و6 - 4 و3 - 6.

وتأهل التايواني لو ين هسون المصنف رابعا الى الدور الثاني بفوزه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي بسهولة 6 - 2 و6 - 2 ، في حين تغلب الاوكراني اولسكندر دولغوبولوف جونيور على الايطالي الاخر فابيو فونييني 7 - 6 (7 - 5) و6 - 4.

وخرج الاوزبكستاني دينيس ايستومين المصنف سادسا مبكرا ، اثر خسارته امام الاوكراني ايليا مارتشينكو 2 - 6 و2 - 2 ثم بالانسحاب في الدور الاول.

وتأهل الصربي يانكو تيبساروفيتش والروماني فيكتور هانيسكو المصنفان ثالثا وثامنا على التوالي الى الدور الثاني بفوز الاول السهل على الروسي ايغور كونيستين 6 - 4 و6 - 2 ، وتغلب الثاني على الارجنتيني هوراسيو زيبالوس 6 - 2 و6 - صفر.

وبلغ الدور ذاته الروسي يفغيني دونسكوي بفوزه على مواطنه اندري كوزنيتسوف 7 - 5 و7 - 6 (7 - 2) ، والاميركي راجيف رام بفوزه على الاسباني بابلو اندوخار 6 - 3 و6 - 7 (5 - 7) و6 - 3 ، الروسي قسطنتين كرافتشوك على التشيكي فرانتيسك سرماك 6 - 2 و6 - 3 ، والفرنسي بول هنري ماتيو بفوزه على الارجنتيني ماكسيمو غونزاليز 6 - 4 و6 - 3 ، والروسي دمتري تورسونوف بفوزه على البولندي ميكال برزيسزني 3 - 6 و6 - 3 و6 - 2.

دورة فيينا

جاءت عودة المخضرم النمسوي توماس موستر غير موفقة بعد خسارته امام مواطنه المغمور اندرياس هايدر مورر 2 - 6 و6 - 7 (5 - 7) الثلاثاء في الدور الاول من دورة فيينا النمسوية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 575 الف يورو.

وكان موستر 43( عاما) المصنف اول سابقا في العالم والخبير بالملاعب الصلبة عاد عن اعتزاله في حزيران الماضي حيث شارك في 6 دورات تحدي (مصنفة في المركز الثاني ضمن دورات رابطة اللاعبين المحترفين) حقق خلالها فوزا واحدا ومني بخمس هزائم ، وذلك قبل خوضه هذه المباراة التي حضرها نحو 8 الاف متفرج جاءوا لمساندته بمناسبة العيد الوطني في النمسا.

ويحمل موستر في جعبته 44 لقبا من ضمنها بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 1995 وقد شارك في هذه الدورة من خلال بطاقة دعوة وهي اول دورة شارك فيها منذ بدء مسيرته الاحترافية قبل 26 عاما عندما كان في السابعة عشر علما بان اخر مباراة خاضها قبل اعتزاله كانت لدى خروجه من الدور الاول لبطولة رولان غاروس على يد الاكوادوري نيكولاس لابينتي في 24 ايار عام ,1999

وسبق للاميركي جيمي كونورز ان عاد عن اعتزاله وشارك في دورة اتالانتا عام 1996 عندما كان في الثالثة والاربعين.

وخرج من الدور ذاته الاميركي الاخر جيمس بلايك اثر سقوطه امام البولندي لوكاس كوبوت 4 - 6 و4 - 6.

وكان بلايك عاد الى الملاعب للمرة الاولى بعد مشاركته في بطولة الولايات المتحدة وذلك عندما تمكن من بلوغ الدور ربع النهائي لدورة ستوكهولم الاسبوع الماضي.

ويلعب كوبوت في الدور المقبل مع النمسوي الاخر يورغن ميلتسر حامل اللقب والمصنف اول.

وخرج ايضا الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز المصنف سادسا بخسارته امام الالماني ميكايل بيرر 3 - 6 و6 - 4 و5 - 7.

وبلغ الدور الثاني الارجنتيني خوان انياسيو شيلا الثامن بتغلبه على السلوفيني اندري مارتن 6 - 3 و6 - 3 ، والكولومبي سانتياغو خيرالدو بفوزه على البلجيكي كزافيه ماليس 6 - 4 و1 - 6 و6 - 1 ، والسلوفيني غريغا زيمليا بفوزه على التركي مرسيل الهان 4 - 6 و6 - 1 و7 - 5 ، والاوروغواياني بابلو كويفاس بفوزه على الهولندي تيمو دي باقر 7 - 6 (8 - 6) و1 - 6 و6 - 4 ، والالماني توبياس كامكه بتغلبه على مواطنه ماتياس باشينغر 6 - 4 و6 - 4.

دورة مونبلييه

بلغ الاميركي جون ايسنر والارجنتيني دافيد نالبانديان المصنفان خامسا وثامنا على التوالي الدور الثاني من دورة مونبلييه الفرنسية الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 575 الف دولار اثر فوز الاول على الفرنسي بنوا بير 7 - 5 و6 - 2 ، والثاني على الاسباني مارسيل غرانولرس 6 - 4 و6 - 4 الثلاثاء.

ويلتقي ايسنر في الدور المقبل مع الفرنسي الاخر ادريان مانارينو الفائز على السلوفاكي لوكاس لاكو 6 - 3 و6 - 7 (4 - 7) و6 - 4 ، ونالبانديان مع احد الفرنسين نيكولا ماهو او جيل سيمون.

وتاهل الى الدور الثاني ايضا الالماني ميشا زفيريف بفوزه على الهولندي روبين هازه 7 - 6 (9 - 7) و7 - 6 (7 - 5) ، والاميركي تايلور دنت بفوزه على الفرنسي رومان جوان 6 - 7 (5 - 7) و6 - 3 و6 - 4 ، والبلجيكي ستيف دارسيس بفوزه على الارجنتيني ادواردو شفانك 6 - 2 و7 - 5 ، والفرنسي ميكايل لودرا بتغلبه على البلجيكي اوليفييه روشو 2 - 3 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

شارابوفا تشارك في بطولة أوكلاند

أعلن مسئولو بطولة "آيه إس بي" الكلاسيكية للتنس في أوكلاند امس الأربعاء أن النجمة الروسية ماريا شارابوفا ستبدأ موسمها عام 2011 بالمشاركة للمرة الأولى في البطولة النيوزيلندية.

يتوقع أن تتصدر اللاعبة الروسية المقيمة بمدينة لوس أنجليس الأمريكية والتي احتفلت بخطوبتها مؤخرا العناوين الرئيسية لبطولة أوكلاند في الأسبوع الأول من الموسم الجديد.

وصف مسئولو البطولة التي واجهت صعوبات في فترات سابقة ، مشاركة شارابوفا في نسختها المقبلة بأنها "دفعة كبيرة للبطولة ولهذه الرياضة ، فهي (شارابوفا) تتمتع بشعبية عريضة وستكون واحدة من أبرز نجمات البطولة في 2011".

تنضم شارابوفا ، المصنفة 17 على العالم ، في أوكلاند إلى العديد من اللاعبات المعروفات ، وبينهن البلجيكية يانينا ويكماير ، حاملة لقب البطولة وغيرها.

أحرزت شارابوفا ثلاثة ألقاب جراند سلام كان آخرها لقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008 ولكنها تعثرت كثيرا خلال الموسمين الماضيين بسبب إصابة في الكتف استدعت التدخل الجراحي إلى جانب فترة إعادة تأهيل طويلة ، وهذابخلاف تعرضها لمشاكل بدنية أخرى.

كوريير قائدا لامريكا في كأس ديفيز

يتولى جيم كوريير الحائز على أربعة ألقاب جراند سلام ، قيادة الفريق الأمريكي المشارك في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس خلال موسم 2011 بعد استقالة قائد الفريق السابق باتريك ماكينرو من منصبه.

وأعلن الاتحاد الأمريكي للتنس أنه عين بطل أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة السابق ، قائدا للفريق خلفا لماكينرو الذي ظل قائلا للفريق الأمريكي بكأس ديفيز لمدة عقد كامل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   5/11/2010, 00:44

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   5/11/2010, 01:23

مشكورة غنوجة
نورت والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   5/11/2010, 09:01

مشكور اسمر بطولة التنس لمعت فيها الكثير من الوجوه الشابة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   5/11/2010, 10:06

يسلمووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kind lion




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   5/11/2010, 10:07

لازم هيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»   7/11/2010, 02:15

نورتو صفحتي اعزائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بداية قوية لفوزنياكي وزفوناريفا في «الماسترز»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: