اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   28/10/2010, 17:23




كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مدن - وكالات

قاد المهاجم المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب في النسختين الاخيرتين الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز 3 - 2 في الوقت بدل الضائع في مرمى ولفرهامبتون.

وكعادته خاض مانشستر يونايتد هذه المسابقة بتشكيلة من الصف الرديف ومنح مدربه السير اليكس فيرغوسون مهاجمه البرتغالي الجديد بيبي فرصة المشاركة اساسيا للمرة الاولى منذ انضمامه الى صفوف الفريق قادما من فيتوريا في الدرجة الثالثة البرتغالية.

وعموما ، لم يقدم مانشستر يونايتد عرضا جيدا وبدا عدم التفاهم واضحا بين بيبي والايطالي فيديريكو ماكيدا والفرنسي غابريال اوبرتان قبل ان تتحسن الامور في الشوط الثاني.وانتهى الشوط الاول الذي جاء مخيبا بالتعادل السلبي.

وافتتح بيبي التسجيل لمانشستر عندما سار بالكرة على الجهة اليمنى وحاول تمرير كرة عرضية فاصطدمت باحد مدافعي ولفرهامبتون وخدعت الحارس وتخطت خط المرمى رغم تدخل احد المدافعين لابعادها (56).بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم طويلا لان الكاميروني جورج ايلوكوبي نجح في ادراك التعادل بعد مرور اربع دقائق عندما ارتقى للكرة براسه واودعها شباك الحارس الشاب بن اموس.

وضغط مانشستر يونايتد ونجح في التقدم مجددا عبر لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ بعيدا عن متناول حارس ولفرهامبتون بول هينيسي (70).

لكن ولفرهامبتون الذي تفوق على صاحب الارض في بعض فترات الشوط الثاني نجح مرة جديدة في ادراك التعادل بعد لعبة مشتركة رائعة وصلت فيها الكرة الى كيفن فولي الذي سدد كرة زاحفة داخل الشباك (76). بيد ان الكلمة الاخيرة كان لهرنانديز الذي دخل احتياطيا في الدقائق العشر الاخيرة ثم تلقى كرة متقنة من مايكل كاريك فراوغ مدافعا بحرفنة كبيرة قبل ان يسدد لحظة خروج الحارس في الوقت بدل الضائع ليضع فريقه في ربع النهائي.

وكان هرنانديز سجل هدفي مانشستر يونايتد الاحد الماضي في المباراة التي فاز بها فريقه على ستوك سيتي 2 - 1 في الدوري المحلي.

وفي المباريات الاخرى ، فاز ايبسويتش على نورثامبتون 3 - 1 ، ووست بروميتش البيون على ليستر سيتي 4 - 1 ، وويغان اتلتيك على سوانسي سيتي 2 - صفر ، وبرمنغهام سيتي على برندفورد 4 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1 - 1).

كأس اسبانيا

نجح فريق مورسيا من الدرجة الثالثة من الصمود امام مضيفه ريال مدريد متصدر الدرجة الاولى وعطل ماكينته الهجومية عندما ارغمه على التعادل السلبي في ذهاب الدور ال32 من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وفرض حارس مرمى مورسيا داني نفسه نجما للمباراة بتصديه لاكثر من فرصة لمهاجمي ريال مدريد وخصوصا البرتغالي كرسيتيانو رونالدو وبديله الارجنتيني انخل دي ماريا وبدرو ليون ، فحافظ على نظافة شباكه.

ويلتقي الفريقان ايابا في مدريد بعد اسبوعين.

ودخل ريال مدريد المباراة منتشيا بانتصاراته الكبيرة في الاونة الاخيرة ، آخرها على مضيفه ملقة 4 - 1 وضيفه راسينغ سانتاندر 6 - 1 ، بيد ان ماكينته الهجومية فشلت في ايجاد طريقها الى الشباك ، ويبدو ان التغييرات التي اجراها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على التشكيلة الاساسية كان لها تأثير على ذلك.

وفضل مورينيو اراحة الرباعي تشابي الونسو والالماني مسعود اوجيل والبرازيلي مارسيلو والبرتغالي ريكاردو كارفاليو ، واحتفظ بالارجنتيني غونزالو هيغواين والارجنتني الاخر انخل دي ماريا والالماني الاخر سامي خضيرة على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني لكن دون جدوى.

وضمت التشكيلة 4 لاعبين من المجموعة الاساسية وهم حارس المرمى ايكر كاسياس والمدافعان الفارو اربيلوا والبرتغالي بيبي ومواطنه المهاجم رونالدو.

ومنح مورينيو الفرصة الى راوول البيول والمالي محمدو ديارا واستيبان غرانيرو وبدرو ليون والفرنسي كريم بنزيمة ، فيما عاد سيرخيو راموس بعد تعافيه من الاصابة.

ومرة اخرى فشل بنزيمة في تقديم اداء مقنع وفشل في هز الشباك علما بانه نجح في ذلك في الدقيقة 15 لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

وكانت ابرز فرص ريال مدريد تسديدة لرونالدو تصدى لها الحارس داني (22) ، واخرى لغرانيرو ردتها العارضة (38).

ودفع مورينيو بخضيرة وهيغواين مكان غرانيرو وبنزيمة فتحسن هجوم ريال مدريد نسبيا ، واهدر بدرو ليون فرصة افتتاح التسجيل اثر كرة مرتدة من الحارس داني بعد ركلة حرة مباشرة انبرى لها رونالدو (70).

ولعب مورينيو ورقته الهجومية الثالثة عندما اشرك دي ماريا كان رونالدو (70) ، وكاد الاول يفعلها في 3 مناسبات من 3 تسديدات مركزة تالق الحارس داني في التصدي لها.ظهر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد سعيدا رغم تعادل فريقه.

وقال مورينيو "مع الاداء الذي شاهدته اليوم لن تكون هناك مشكلة في الوصول الى الدور التالي. انا واثق انا سنفوز في لقاء العودة."

وأجرى مورينيو تغييرات عديدة على تشكيلة فريقه في لقاء اليوم لكنها ضمت لاعبين مثل الحارس ايكر كاسياس والجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في مواجهة مرسية الذي يتصدر دوري الدرجة الثالثة ايضا دون هزيمة مثل منافسه.وشارك المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة منذ البداية بدلا من الارجنتيني جونزالو هيجوين مع ريال مدريد في واحدة من المرات النادرة.

وكان مورينيو طالب بنزيمة اثبات احقيته في اللعب لكن المهاجم الفرنسي خرج من أرض الملعب بعد مرور ساعة من زمن اللقاء دون ان يقدم ما يستحق الذكر.

وقال مورينيو "من الواضح ان بعض اللاعبين لم يقدموا مباراة رائعة لكن الجميع حاولوا وساكتفي بهذا." وقطع فريق برشلونة خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الستة عشر بعدما تغلب على سبتة 2 ـ صفر .

وافتتح ماكسويل أندرادي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم أضاف زميله بيدرو رودريجيز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25 .

اعلن نادي برشلونة صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم ان مهاجمه جيفرن سواريز نقل الى المستشفى اثر اصابته بخلع في كتفه اليسرى .

وذكر برشلونة في موقعه على شبكة الانترنت: "ان جيفرن المولود في فنزويلا والحائز على الجنسية الاسبانية يعاني من خلع في كتفه الايسر وتم نقله الى المستشفى الجامعي في مدينة سبتة.

وكان جيفرن اصيب في الشوط الاول من المباراة بتشكيلة رديفة معظمهما من لاعبي الفريق الثاني وتم استبداله بزميله نوليتو.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "كامب نو" ، معقل نادي برشلونة ، في العاشر من تشرين ثان المقبل.

كأس ايطاليا

بلغ فيورنتينا الدور الرابع لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه امبولي من الدرجة الثانية 1 - صفر بعد التمديد في الدور الثالث.

وكان الفريقان في طريقهما الى ركلات الجزاء الترجيحية بعدما فرض التعادل السلبي نفسه قبل ان ينجح السنغالي كوما بابكر في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة ارتطمت باحد المدافعين وعانقت الشباك.

ولحق فيورنتينا بجنوى الى الدور الرابع بعدما كان الاول تغلب على غروسيتو 2 - 1 الاربعاء الماضي.

يختتم الدور الثالث اليوم الخميس بمباراتين.

كأس المانيا

انقذ لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر فريقه بايرن ميونيخ من فقدان لقبه بطلا لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم عندما حول تخلفه امام ضيفه ووصيفه فيردر بريمن صفر - 1 الى فوز 2 - 1 الثلاثاء على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ في قمة مباريات الدور الثاني.

وبكر فيردر بريمن بالتسجيل عبر مهاجم بايرن ميونيخ السابق الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو بعد 89 ثانية فقط ، بيد ان شفاينشتايغر ادرك التعادل في الدقيقة 28 مستغلا سوء تمركز للمدافع الفرنسي ميكايل سيلفيستر الذي صحح مصيدة التسلل فتهيأت الكرة امام شفاينشتايغر وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي ، قبل ان يخطف هدف الفوز من تسديدة قوية من 25 مترا عانقت الزاوية اليمنى البعيدة (74).

وكان فيردر بريمن قريبا من حسم نتيجة المباراة قبل ان يتقدم الفريق البافاري وذلك في مناسبتين عبر رأسية بيتزارو ابعدها احد المدافعين من باب المرمى (61) ، وركلة حرة للنمسوي ماركو ارنوتوفيتش ارتدت من العارضة (64)

وكان بايرن ميونيخ توج بلقبه الخامس عشر في المسابقة بفوز ساحق على فيردر بريمن 4 - صفر في المباراة النهائية في ايار ـ مايو الماضي.

وبلغ الدور ذاته ، كولن بفوزه على تي اس في ميونيخ بثلاثة اهداف نزيفة سجلها مارتن لانيغ (58) والسلوفني ميليفويي نوفاكوفيتش (78) ولوكاس بودولسكي (83) ، وفولفسبورغ بتغلبه على مضيفه فيكتوريا هامبورغ (هواة) بثلاثة اهداف للسلوفاكي بيتر بيكاريك (17) والبرازيلي جوشوي (52) ومارسيل شافر (55) مقابل هدف لران (71) ، وكايزرسلاوترن بفوزه على ارمينيا بيليفيلد بثلاثة اهداف للكرواتي سرديان لاكيتش في الدقائق 11 42و 48و ، وشالكه بفوزه على مضيفه اف سي في فرانكفورت بهدف وحيد سجله الاسباني خوسيه مانويل خوارادو في الدقيقة ,12

كما تأهل اوغسبورغ بفوزه على مضيفه فيورث 4 - 2 ، وكوبلنس (ثالثة) بتغلبه على ضيفه هرتا برلين (ثانية) 2 - 1.وودع فرايبورغ من الدرجلة الاولى المسابقة بخسارته امام مضيفه اينرجي كوتبوس من الثانية 1 - 2.

كأس الرابطة الفرنسية

اطاح سانت اتيان بضيفه بوردو وصيف بطل النسخة الاخيرة عندما تغلب عليه 1 - صفر الثلاثاء في دور ال16 من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم.وسجل السنغالي غيران نداو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ,11

وتأهلت اندية فالنسيان ومونبلييه وموناكو الى الدور المقبل بفوز الاول على ضيفه بولوني باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الكاميروني فانسان ابو بكر 12( 66و و85) والكاميروني غايتان بونغ (37) ، والثاني على ضيفه اجاكسيو بهدفين نظيفين سجلهما التركي حسان قابسي (33) وبنغالي فوديه كويتا (90) ، والثالث على ضيفه لوريان بركلات الترجيح 5 - 3 بتعادلهما 1 - 1 في الوقتين الاصلي والاضافي. سجل السويدي بيتر هانسون (99) هدف موناكو ، وسيغماري ديارا (118) هدف لوريان.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   5/11/2010, 00:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   5/11/2010, 01:23

هلا اختي نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   5/11/2010, 01:58

اشكرك اخي اسمر فريق مان يونايتيد لعبه جيدا جدا و تحية رائعة للاعب مرمى مورسيا لصمود امام هجمات الريال ......... اشكرك كل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   7/11/2010, 02:24

هلا كلام نورت صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   7/11/2010, 02:25

تسلم اخي اسمر كيفك اليوم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   7/11/2010, 02:28

والله والحمد لله انت كيفك
ان شالله بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   7/11/2010, 02:32

الحمدلله بخير دمت بود اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   7/11/2010, 02:36

ودمت بألف خير كلام الامورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد   9/11/2010, 21:30

الله يسلمك يا نبيل اخ عزيز و الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كؤوس الاندية المحلية الاوروبية : مانشستر يونايتد في ربع النهائي ومورسيا يعطل الماكينة الهجومية لريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: