اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل   28/10/2010, 17:20




منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طشقند - خالد حسنين - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

يبحث منتخب الناشئين لكرة القدم عن بطاقة العبور إلى دور الثمانية لنهائيات كأس اَسيا لكرة القدم المقامة في أوزبكستان ، حينما يلتقي نظيره الإندونيسي عند الواحدة ظهراليوم بالتوقيت المحلي - الحادية عشرة بتوقيت عمان - ضمن الجولة الثالثة ـ الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

المنتخب يدخل المباراة المقررة على ستاد جار متسلحاً بنقطتين مقابل (3) لمنافسه ، وهو مطالب بتحقيق الفوز ولا شيء سواه لضمان التأهل رسمياً دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة التي تجمع أوزبكستان (3) وطاجيكستان (1) وتقام بنفس التوقيت على ستاد باختكور.

وتسود الثقة أجواء معسكر المنتخب ، وسط حالة معنوية مرتفعة يعيشها اللاعبون الذين يتطلعون لتحقيق إنجاز جديد لكرة القدم الأردنية ، من خلال التأهل والاقتراب من المربع الذهبي الذي يقود إلى نهائيات كأس العالم العام المقبل في المكسيك.

وأكد باسل أبو حلوة ومجد عنانزة وأحمد سريوه الطموحات الكبيرة التي تكتنزهم قبل مباراة إندونيسيا ، وإصرارهم على الخروج بنتيجة إيجابية رغم إدراكهم صعوبة المهمة التي تنتظرهم.

وأوضح اللاعبون الثلاثة أن جميع أعضاء المنتخب يدركون حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم ، وأنهم سيبذلون كل جهد ممكن في سبيل إسعاد الجماهير الأردنية.

تدريب خفيف

وكان المنتخب أجرى تدريباً خفيفاً أمس ، ركز خلاله الجهاز الفني بقيادة الإنجليزي جوناثان هيل والمدرب بيبرت كغدو على تمارين متعلقة باسترجاع القوة البدنية للاعبين إثر المجهود الكبير الذي بذلوه أمس الأول أمام أوزبكستان.

كما أجرى مدرب حراس المرمى كامل جعارة تدريبات خاصة لمحمد أبو نبهان وأحمد خنجر وربيع حابس ، مبيناً بهذا الصدد أن المنتخب الإندونيسي يتمتع بإمكانيات هجومية متعددة سواء عبر التسديد عن بعد أو الإختراقات من العمق ، ما يعني ضرورة تهيئة الحراس الثلاثة بشكل جيد قبل خوض اللقاء وإقحامهم في الأساليب الهجومية المتوقعة من قبل المنافس.

"الإندونيسي" ليس سهلاً

"المنتخب الإندونيسي ليس سهلاً وسنخوض أمامه مباراة صعبة" ، هذا ما أكد عليه الإنجليزي جوناثان في حديثه حول منافسنا هذا المساء ، الذي سيقاتل هو الاَخر بحثاً عن التأهل.

ويخوض المنتخب الإندونيسي المباراة بحظوظ أكبر ، فنتيجة التعادل ربما تصعد به إلى الدور الثاني إذا خدمته نتيجة المباراة الأخرى ، بيد أن الأمر من شأنه أن يشكل ضغطاً عليه ، لذا تشير التوقعات أنه سيلعب بطريقة هجومية بهدف مباغتة لاعبينا ، وهذا ما يعيه جيداً الجهاز الفني لمنتخبنا ، الذي وضع في الحسبان كافة الإحتمالات الواردة.

وكان جوناثان وكغدو تابعا مباراة إندونيسيا وطاجيكستان (4 - 1) ليلة أمس الأول ، وقاما برصد تحركات اللاعبين الإندونيسيين جيداً ، تمهيداً لوضع الخطة الملائمة والتشكيل المناسب لمواجهتم. وربما تشهد مباراة اليوم أسماءً مغايرة عن تلك التي خاضت مباراتي طاجيكستان وأوزبكستان ، علماً أن الجهاز الفني لا يحبذ الخوض في التفاصيل المتعلقة بذلك بهدف إبقاء كافة اللاعبين في جاهزية عالية.

المشاركة الخامسة

بلغ المنتخب الإندونيسي نهائيات كأس اَسيا (2010) بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد (7) نقاط ، خلف اليابان (12) نقطة.

وتغلب في مشواره على الفلبين (9 - 0) وعلى تايوان (1 - 0) ، وتعادل مع بنغلاديش بدون أهداف ، قبل أن يخسر أمام اليابان (0 - 3).

وهذه المشاركة الخامسة للمنتخب الإندونيسي في النهائيات ، بعد أعوام (1986) و(1988) و(1990) و(2008) ، وهذه الأخيرة شهدت أسوأ نتائجه على الإطلاق ، حيث مني خسارة كبيرة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (0 - 9).

لا يفوز على المنتخبات العربية

تقابل المنتخب الإندونيسي خلال مشاركاته في النهائيات مع المنتخبات العربية (7) مرات ، خسر في (5) منها أمام السعودية (1 - 5) و(0 - 4) وقطر (0 - 1) والإمارات (0 - 2) وسورية (1 - 2).

وتعادل في مباراتين ، مع البحرين (2 - 2) ومع قطر بدون أهداف.

شكوك حول مشاركة رجب.

إلى ذلك ، تحوم الشكوك حول مشاركة قائد المنتخب سمير رجب في مباراة اليوم ، بعد الإصابة التي تعرض لها أمام أوزبكستان والتي حرمته من مشاركة زملائه تدريب أمس.

وبحسب الجهاز الطبي المكون من الدكتور سمير سارة والمعالج وسام شعيبات ، يعاني رجب من التواء بسيط في الكاحل الأيمن ربما يمنعه من المشاركة في المباراة ، بانتظار الكشف النهائي صباح اليوم الخميس ، الذي سيحدد جاهزية اللاعب من عدمها.

في ذات السياق ، أكد الجهاز الطبي أن اللاعب أحمد سريوه جاهز بنسبة كبيرة للمشاركة أمام إندونيسيا ، رغم الإصابة التي عاودته بعد مباراة أوزبكستان والمتمثلة باَلام مغبنية حادة ، وهي ناتجة عن الإرهاق الذي تعرض له جراء المباراتين السابقتين.

المدرب الأوزبكي يشيد بمنتخبنا

أثني المدير الفني للمنتخب الأوزبكي إيفستيف أليسكي على مستوى منتخبنا الوطني ، وقال إنه من المنتخبات المتطورة والمؤهلة للعب دور بارز في البطولة.

وأشاد خلال حديثه لوسائل الإعلام المختلفة بالجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الإنجليزي جوناثان هيل والمدرب بيبرت كغدو ، وقال إن المنتخب الأردني لعب أمام أوزبكستان بطريقة مثالية استطاع خلالها تحييد قوة لاعبينا وجماهيرنا العريضة على حد تعبيره.

بدورها ، كالت الصحف الأوزبكية الصادرة أمس عبارات الثناء والمديح بحق منتخبنا الوطني ، الذي استطاع أن يقف نداً أمام المنتخب المستضيف والجماهير الكبيرة التي احتشدت.

واعتبرت أن نتيجة التعادل ليست إيجابية للمنتخب المستضيف ، وأنها وضعته في مأزق وجعلته يدخل في حسابات معقدة لضمان التأهل.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل   5/11/2010, 00:48

مبدع يا احلى نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل   5/11/2010, 08:15

بالتوفيق لهم اشكرك نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل   7/11/2010, 02:13

هلا وعد وكلام نورتم والله ومشكورتين للمشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الآسيوية : منتخب الناشئين يواجه أندونيسيا برسم التأهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: