اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها   26/10/2010, 19:18

أبدى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قلقه بشأن استقرار المنطقة، وأكد أن بلاده غير مهتمة بمحاكاة أقرانها في الخليج في اعتماد برامج ضخمة لاعادة التسلح، داعياً إلى اتباع نهج مختلف حيال برنامج ايران النووي، مؤكدا انه لن يسمح باستخدام الاراضي القطرية لضرب ايران.
ووصل أمير قطر وحرمه الشيخة موزة بنت ناصر المسند إلى لندن امس الاثنين في زيارة دولة بدعوة من الملكة إليزابيث الثانية تبدأ من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول (اكتوبر) الجاري.
وقال الشيخ حمد في مقابلة مع صحيفة 'فايننشال تايمز' الصادرة امس الاثنين 'إن العقوبات الدولية المفروضة على ايران لن تكون فعّالة ويتعين عدم حصر الأخيرة في الزاوية، كما يتعين على ادارة الرئيس باراك أوباما تجديد المحاولة مرة أخرى مع طهران بعد أن حاولت الانخراط معها دون نجاح'.
وقال الشيخ حمد 'ان القاعدة العسكرية الامريكية في قطر لا يمكن استخدامها في أي مواجهة عسكرية مع ايران، ويتعين على الولايات المتحدة أن تطلب منا السماح باستخدامها بموجب اتفاق بيننا، لكننا لن نقبل بأن تقوم باستخدامها ضد ايران'.
وعما إذا كانت حكومته تعيق حالياً المصارف من التعامل مع ايران والاستثمار فيها بعد أن أوردت تقارير أن رجال الأعمال الايرانيين يجدون صعوبة متزايدة في تمويل تجارتهم عبر دبي ويبحثون عن بدائل في قطر، قال الشيخ حمد 'نحن أحرار في بلادنا في اتخاذ القرارت الــــتي نراهـــــا مناسبة وتتماشى مع مصالحنا.. ونعتقد أن الحوار هو أفضل طريقة لحل الخلاف مع ايران والكثير من النزاعات الأخرى'.
واضاف الشيخ حمد حول قناة 'الجزيرة' الفضائية 'اعلم ان الجزيرة سببت لي مشكلة كبيرة، العديد من الزعماء العرب كانوا لا يريدون ان يتحدثوا معي في الماضي، ولكن عقب ذلك تفهموا انني لن اقوم بتغيير رأيي فيما يتعلق بقناة الجزيرة'.
وقال قصر باكنغهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا، إن أمير قطر والشيخة موزة سيقيمان في قصر وندسور القريب من العاصمة لندن.
وسيلتقي الشيخ حمد خلال الزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وكبار المسؤولين في حكومته وسياسيين بريطانيين، ويلقي كلمة في قصر وستمنستر أمام اعضاء المجموعة البرلمانية البريطانية ـ القطرية.
وكان أمير قطر قام بزيارة دولة إلى بريطانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 1985، كما اقامت الملكة اليزابيث الثانية حفل استقبال في قصر وندسور في نيسان/ابريل 2010 لمناسبة اطلاق مؤسسة قطر للنشر حضرته الشيخ موزة.
وكان في استقبال الشيخ حمد وحرمه لدى وصولهما بعد ظهر امس إلى مطار هيثرو القريب من لندن الفيكونت هود بالنيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، كما سيستقبلهما اليوم ولي العهد الأمير تشارلز وحرمه دوقة كورنوول ويرافقانهما إلى قصر وندسور، حيث سيتم استقبالهما رسمياً من قبل الملكة وزوجها دوق أدنبره الأمير فيليب ويستعرضون حرس الشرف.
وسيقوم أمير قطر اليوم الثلاثاء بزيارة قصر وستمنستر في لندن حيث سيلقي كلمة أمام اعضاء المجموعة البرلمانية البريطانية ـ القطرية، ثم يزور مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (داوننغ ستريت) لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، ويلتقي لاحقاً في قصر وندسور نائب زعيم المعارضة البريطانية.
وستقيم الملكة اليزابيث ودوق أدنبره مأدبة عشاء في قصر وندسور على شرف الشيخ حمد وحرمه، كما سيقوم زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نائب رئيس الوزراء البريطاني نك كليغ بتوجيه دعوة لهما لزيارة قصر باكنغهام، المقر الرسمي للعاهلة البريطانية. وسيودع أمير قطر والشيخة موزة الملكة ودوق أدنبره يوم الأربعاء المقبل أمام قصر وندسور في ختام الزيارة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها   5/11/2010, 20:04

الله يعطيك العافيه يا وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kind lion




مُساهمةموضوع: رد: أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها   5/11/2010, 20:15

يسلموا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها   5/11/2010, 20:43

هلا بيكو جميع ويسعدكو ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمير قطر: الجزيرة تسببت لي بمشاكل كبيرة وقاطعني قادة العرب بسببها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: