اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الدوري الاوروبي في سطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: الدوري الاوروبي في سطور    22/10/2010, 08:36

عاد كل من ليفربول الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي بنقطة ثمينة من ملعب «سان باولو» و»سيجنال ايدونا بارك» بتعادلهما مع مضيفيهما نابولي الايطالي بدون اهداف وبوروسيا دورتموند الالماني 1-1 على التوالي امس الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» في كرة القدم.
وفي المجموعة الحادية عشرة وعلى ملعب «ساو باولو»، حافظ ليفربول الجريح محليا على صدارته بعدما اجبر مضيفه القوي نابولي على الاكتفاء بالتعادل، وذلك رغم لعبه بفريق من الصف الثاني تقريبا.
وخاض مدرب ليفربول روي هودجسون اللقاء بفريق غاب عنه جميع النجوم، حيث بقي القائد ستيفن جيرارد والاسباني فرناندو توريس في انجلترا اضافة الى جلين جونسون المصاب والدنماركي دانيال اجر المريض، الا ان ذلك لم يمنعه من البقاء في الصدارة برصيد 5 نقاط، مستفيدا من تعادل اوتريخت الهولندي مع ستيوا بوخارست الروماني بهدف لادوارد دوبلان (60)، مقابل هدف لالييه شوت (75 خطأ في مرمى فريقه).
وتولى الصربي ميلان يوفانوفيتش القادم هذا الموسم من ستاندار لياج البلجيكي والفرنسي دافيد المهام الهجومية في فريق «الحمر» الذي دخل الى المباراة وهو لم يذق طعم الفوز في ست مباريات على التوالي ما جعله يقبع في المركز الاخير في الدوري المحلي.
وساند يوفانوفيتش في الناحية الهجومية الجناح الهولندي راين بابل، وثلاثي الوسط الشابين جاي سبيرينج وجونجو شيلفي والدنماركي كريستيان بولسن.
وبدأ نابولي المباراة بضغط على ضيفه الجريح الذي يعتبر صاحب افضل سجل بين جميع الفرق المشاركة في المسابقة هذا الموسم (دوري ابطال اوروبا خمس مرات، وكأس الاتحاد 3 مرات اخرها عام 2001)، لكن دون اي فرص على المرمى حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما ابعد المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل كرة مواطنه ماريك هامسيك عن خط المرمى بعد عرضية من الاوروجوياني ادينسون كافاني.
وواصل نابولي افضليته في الشوط الثاني وحصل على فرصتين عبر كافاني (53 و59) لكن دون نجاح، في حين كاد ان يخطف ليفربول التقدم عندما خطف يوفانوفيتش الكرة من الدفاع الايطالي ومررها لبابل الذي انفرد بالحارس مورجان دي سانكتيس لكن الاخير تألق وانقذ فريقه (70) الذي تراجع كثيرا وسمح لضيفه بالانطلاق نحو الهجوم دون نتيجة.
وبقي نابولي، الفائز باللقب عام 1989 بقيادة الارجنتيني دييجو مارادونا والبرازيلي انطونيو كاريكا والمدافع تشيرو فيرارا، في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يستضيف مباراة الجولة الرابعة بعد اسبوعين على ملعبه «انفيلد».
وفي المجموعة العاشرة وعلى ملعب «سيجنال ايدونا بارك»، فرط دورتموند متصدر الدوري الالماني بفرصة استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة السابقة امام اشبيلية الاسباني (0-1) عندما تلقت شباكه هدفا قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء، ما سمح لضيفه باريس سان جرمان في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في جميع المسابقات وصدارة المجموعة بفارق نقطة عن كل من الفريق الالماني واشبيلية الذي عاد من ملعب كارباتي لفيف الاوكراني بفوز بفضل هدف للمالي فريديريك كانوتيه (34).
وكان دورتموند الذي فاز بجميع مبارياته هذا الموسم باستثناء اثنتين عندما خسر في المرحلة من الدوري امام ليفركوزن (0-2) وفي الجولة السابقة امام اشبيلية، الافضل في الشوط الاول وحصل على بعض الفرص ابرزها للباراجوياني لوكاس باريوس الذي ارتدت محاولته من القائم الايسر لمرمى الحارس الكاميروني ايديل بيتي بعد تمريرة من الياباني المتألق شينجي كاجاوا (14)، لكنه فشل في ايجاد طريقه الى الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني كاد البديل ماريو جوتسي ان يضع دورتموند في المقدمة عندما سدد الكرة من حدود المنطقة لكن محاولته تحولت من احد المدافعين ومرت قريبة من القائم الايسر (48).
واثمر الضغط الالماني عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من زومانا كامارا على البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي انبرى لها التركي نوري شاهين بنجاح (50).
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح البديل كليمان شانتوم بعد خمس دقائق على دخوله في ادراك التعادل لفريق العاصمة الفرنسية عندما وصلته الكرة عند نقطة الجزاء بتمريرة عرضية من جيوم هوارو فاودعها شباك الحارس رومان ويندنفيلر (87).
وفي المجموعة السابعة، حقق زينيت سان بطرسبورج الروسي فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بهدفين لالكسندر بوخاروف (24) والبرتغالي داني (68).
ورفع زينيت رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق ست نقاط عن عن فرق المجموعة الثلاثة الاخرين وذلك بعدما حقق اندرلخت البلجيكي فوزه الاول وكان على ضيفه ايك اثينا اليوناني بثلاثة اهداف للمغربي مبارك بوصوفة (31) وروميلو لوكاكو (72) والمجري رولاند جوهاش (75).
وحذا بورتو البرتغالي وشتوتجارت الالماني حذو زينيت وحقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي.
ففي المجموعة الثانية عشرة، عاد بورتو من اسطنبول بفوز مستحق على مضيفه بشكتاش التركي بثلاثة اهداف للكولومبي راداميل فالكاو جارسيا (26) والبرازيلي جيفانيلدو فييرا هالك (59 و78)، مقابل هدف للبرازيلي روجيرو بوبو (90)، وذلك رغم لعبه بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيليين روكي مايكون (44) وفرناندو فرانسيسكو ريجيس (88).
ورفع بورتو رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن بشكتاش الذي مني بهزيمته الاولى وست نقاط عن رابيد فيينا النمسوي الذي تغلب على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدفين للهولندي يان فينيجور فان هيسيلينك (28) والسويسري ستيفن هوفمان (32).
وفي المجموعة الثامنة، تغلب شتوتجارت على ضيفه خيتافي الاسباني بهدف للروماني سيبريان ماريكا (29)، رافعا رصيده الى تسع نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن يونج بويز السويسري الذي تغلب بدوره على ضيفه اودنسي الدنماركي باربعة اهداف للكاميروني هنري بيانفينو نتساما (25) وسكوت سوتر (34) وديفيد ديجن (61) والبوسني سيناد لوليتش (74)، مقابل هدفين للنيجيري بيتر اوتاكا (48) وكريس سورنسن (85 من ركلة جزاء).
وفي المجموعة التاسعة، مني سمبدوريا الايطالي بخسارته الاولى وجاءت على يد مضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني بهدفين للبرازيليين تايسون بارسيلوس (38) الذي طرد في الدققية 56، وريبيرو كزافييه (73)، مقابل هدف للمجري ستيفن هوفمان (32).
وتنازل سمبدوريا بالتالي عن الصدارة وتراجع الى المركز الثالث لمصلحة ايندهوفن الهولندي الذي حول تخلفه امام مضيفه ديبريشن المجري بهدف لميرساد ميجادينوسكي (35) الى فوز 2-1 بفضل هدفين لاورلاندو انجيلار (40) جوناثان ريس (66).
ورفع الفريق الهولندي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن ميتاليست خاركيف وثلاثة عن سمبدوريا.
ويتأهل الى الدور الثاني اول وثاني كل من المجموعات ال12، وتنضم اليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا بانتهاء الدور الاول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الدوري الاوروبي في سطور    22/10/2010, 08:41

يا عيني عليكي وعلى اخبارك الرياضية
مبدعة يا رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الدوري الاوروبي في سطور    22/10/2010, 08:46

الله يسلمك يا وعد هيك نظرة شاملة على الدوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدوري الاوروبي في سطور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: