اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ماراثون عمان الدولي (سامسونج) اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: ماراثون عمان الدولي (سامسونج) اليوم   22/10/2010, 08:28

ينطلق اليوم تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ماراثون عمان الدولي «سامسونج» في نسخته الثانية بمشاركة اردنية ودولية كبيرة.
اعلن ذلك سمير فركوح مدير الماراثون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في فندق الريجينسي، حيث تناول الترتيبات النهائية التي سترافق مراحل السباق اضافة الى الاجراءات الادارية والأمنية والفنية الموضوعة لانجاح الحدث سعياً لوضعه على خارطة سباقات الماراثون العالمية.
وشدد فركوح على جملة من الامور الهامة والواجب اتباعها من قبل المشاركين لضمان تحقيق العدالة في النتائج، حيث اكد على اهمية تثبيت رقم المتسابق على الجهة الامامية من «القميص» اضافة الى تثبيت وحدة التوقيت بشكل صحيح ومحكم، حيث سيتم احتساب توقيت قطع المسافة فقط من قراءات الوحدة.
واشار فركوح الى عملية اختيار مسارات السباق بشكل منفصل لتفادي اختلاط متسابقين الفئات المختلفة معتبراً ان نسخة السباق الاول العام الماضي كانت بمثابة درس تسعى من خلاله اللجنة المنظمة لعدم تكرار الاخطاء التي صاحبته.
وكشف مدير الماراثون العدد النهائي للمشاركين، والذي وصل الى نحو 10 الاف متسابق ومتسابقة كان لفئة الـ 10 كم نصيب الاسد بمشاركة 7887 شخص، فيما سجل في سباق الـ 4 كم 1403 مشارك، وتشهد فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة 101 شخص، في حين وصل عدد المتسابقين في الفئة الاهم والمعتمدة دولياً (42.195 كم) الى 194 عداء (130 اردني) و(64 دولي).
من جانب اخر، اوضح فركوح اسباب اختيار توقيت انطلاق السباقات لكل فئة، حيث يسهل على المواطنين غير المشاركين في السباق عملية التنقل والحركة ومنعاً لحدوث ازمات مرورية خاصة عند توقيت صلاة الجمعة كون منطقة السباق في وسط البلد والتي تعتبر منطقة حساسة لقربها من الجامع الحسيني.
على صعيد متصل سيكون تتويج الفائزين في السباقات لكل فئة، حيث سيتم تتويج فئة 42.195 كم عند الساعة 10,45 صباحاً، فيما يتوج الفائزين بسباقي 10 و 4 (كم) عند 11،30 صباحاً.
وشكر فركوح في نهاية المؤتمر الشركات الداعمة للماراثون والجهات المعاونة من رجال سير وامن عام ودفاع مدني اضافة الى المتطوعين على الجهود المبذولة لانجاح السباق.
من جانبه، قال انتونيو نانوني المسؤول عن تنظيم مشاركة العدائين المحترفين في ماراثون عمان ان هنالك مشاركون من عدة دول من المغرب واثيوبيا وكينيا اضافة الى متسابق من الولايات المتحدة الاميركية.
وسيتجمع المشاركون منذ ساعات الصباح الباكر في مدينة الحسين للشباب حيث سيتم نقلهم بالحافلات إلى مواقع الانطلاق ،إذ يتجمع المشاركون في سباق الـ 42.195 كم عند الرابعة والنصف فجراً لينطلقوا عند السادسة والنصف صباحاً من موقع أمانة عمان.
وفي فئة الـ 10 كم سيتجمع المشاركون عند السابعة صباحاً لينطلقوا عند العاشرة صباحاً من امام فندق الريجنسي، بينما يتجمع المشاركون في سباق الـ 4 كم (المرح) في تمام الساعة التاسعة صباحا، لينطلقوا عند الحادية عشر صباحاً من دوار عبد الله سالم الصباح في وادي عبدون نحو نقطة النهاية المشتركة أمام مبنى أمانة عمان عبر أجواء احتفالية وكرنفالية بهيجة.
الى ذلك اعلن المنظمون عن توفير برامج ترفيه وتسلية لجميع الأعمار بمنطقة الاحتفال، إضافة إلى عدد من المطاعم و المقاهي للبيع المباشر.
كما سيحصل العداؤون على جوائز مادية تختلف حسب فئة السباق والمركز، وفي حال فوز المتسابق بأكثر من مركز عن أكثر من فئة، سوف يحصل على كامل مبلغ الجائزة ذات القيمة الأعلى ، و سيحصل جميع العدائين على ميدالية عند الوصول إلى نقطة النهاية.

المسار التفصيلي للسباق
فئة (42.195 كم) ينطلق من أمام المبنى الرئيس لأمانة عمان الكبرى (ساحة النوافير) – صعوداً بعكس اتجاه السير نحو إشارة عبدون السفلية – يساراً إشارة القيسية – دوار القيسية – العودة باتجاه إشارة القيسية مره أخرى – إشارة عبدون السفلية – شارع عمر مطر – شارع الملك طلال –أمام المسجد الحسيني –يساراً باتجاه شارع الملك حسين – منصة فيصل والدوران يميناً باتجاه إشارة ممر القاهرة –يساراً شارع الهاشمي –إشارة رغدان السياحي –شارع الجيش –أعلى جسر المحطة –إشارة المسلخ الضوئية –العودة بعكس اتجاه السير بنفس الشارع لغاية شارع قريش – شارع علي بن أبي طالب وبواقع جولتين ونصف.ً
أما المرحلة الثانية ولمسافة 10 كيلومترات فستنطلق من أمام المركز الثقافي الملكي (شارع الملكة علياء )ـ دوار الداخلية – شارع الملكة نور – منطقة التحويلات –نفق الدوار الرابع –أعلى الجسر المعلق –دوار عبدون –دوار السفارة البريطانية (سعد زغلول)-شارع البراعم –شارع الأميرة بسمه – دوار القيسيه –إشارة القيسيه –إشارة عبدون السفلية –انتهاءاً بشارع عمر مطر (المبنى الرئيسي لأمانة عمان الكبرى).
فيما تنطلق المرحلة الثالثة / لمسافة 4 كيلومترات ( للأطفال) من دوار القيسيه باتجاه إشارة القيسيه – شارع الأميرة بسمه –إشارة عبدون السفلية – يميناً شارع علي بن أبي طالب –الدوار حول مبنى الأمانة – انتهاءاً بشارع عمر مطر.


[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماراثون عمان الدولي (سامسونج) اليوم   22/10/2010, 15:45

يسلمو على المعلومة ونفسي احضر هيك شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ماراثون عمان الدولي (سامسونج) اليوم   22/10/2010, 22:00

نورتي يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماراثون عمان الدولي (سامسونج) اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: