اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فرنسا تواصل انتصاراتها في تصفيات «يورو 2012»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: فرنسا تواصل انتصاراتها في تصفيات «يورو 2012»   14/10/2010, 08:44

مدن - وكالات - أنقذ المهاجم البديل فيرناندو لورنتي المنتخب الأسباني لكرة القدم من فخ التعادل مع مضيفه الاسكتلندي وقاده إلى فوز ثمين 3/2 ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اوروبا القادمة (يورو 2012) .
وحافظ الماتادور الأسباني ، حامل اللقب ، على مسلسل انتصاراته في التصفيات حيث حقق الليلة قبل الماضية الفوز الثالث له على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره التشيكي.
وتجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند أربع نقاط من أربع مباريات ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الليتواني الذي خاض ثلاث مباريات فقط حتى الآن.
وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ديفيد فيا من ضربة جزاء في الدقيقة 44 ثم عزز زميله أندريس إنييستا تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 56 .
وعادل فيا بهدفه في هذه المباراة الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الأسباني حيث تساوى مع راؤول جونزاليس في رصيد 44 هدفا.
وقال فيا إن الفوز في هذه المباراة كان مهما للغاية بالنسبة للفريق وإن هذه المباراة أظهرت شخصية المنتخب الأسباني.
ولدى سؤاله عن معادلة الرقم القياسي لراؤول ، قال فيا إن «النقاط الثلاث للمباراة كانت أهم من الرقم القياسي. أتمنى أن أسجل المزيد من الأهداف لهذا الفريق».
ولكن المنتخب الاسكتلندي انتفض بعدها مباشرة وسجل هدفين متتاليين أحرزهما ستيفن نايسميث في الدقيقة 58 وجيرارد بيكيه مدافع أسبانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66 .
ولكن البديل لورنتي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 79 بعد نزوله مباشرة بدلا من ديفيد سيلفا ليرفع لورنتي رصيده إلى ثلاثة أهداف في التصفيات الحالية حيث سجل لمنتخب بلاده هدفين وقاده إلى الفوز 3/1 في مباراته أمام ليتوانيا يوم الجمعة الماضي.
وشهدت الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة الصعبة والحماسية التي جرت على ستاد «هامبدن بارك» التاريخي طرد العب الاسكتلندي ستيفن ويتاكر لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة.
وكالمتوقع ، سيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها في مواجهة المنتخب الاسكتلندي المفعم بالحماس والذي أراد الرد على السيطرة الأسبانية.
وتصدى ألان ماكجريجور لعدة تسديدات في بداية المباراة من اللاعبين ديفيد فيا وديفيد سيلفا.
وفي الوقت الذي بدا فيه الشوط الأول يتجه نحو نهايته بالتعادل السلبي ، حصل المنتخب الأسباني على ضربة جزاء مثيرة للجدل عندما اصطدمت تسديدة سيرخيو راموس بذراع ويتاكر.
واعترض لاعبو اسكتلندا على قرار الحكم دون جدوى قبل أن يحرز فيا هدف التقدم من ضربة الجزاء.
واستمر اللعب في اتجاه المرمى الاسكتلندي في الشوط الثاني حتى سجل إنييستا الهدف الثاني للماتادور الأسباني بتسديدة زاحفة دقيقة بعدما تصدى ستيفن ماكمانوس لاعب اسكتلندا لتصديدة من سانتياجو كازورلا.
ولكن الدقائق العشر التالية شهدت انتقاضة من أصحاب الأرض وبعض الفوضى في صفوف أسبانيا مما أسفر عن هدفي التعادل 2/2 حيث سجل نايسميث الهدف الأول بضربة رأس إثر تمريرة من زميله كيني ميلر بينما سجل بيكيه الهدف الآخر بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية من جيمس موريسون.
ولكن المنتخب الأسباني لم يستسلم للتعادل وبحث عن هدف الفوز الذي جاء من تمريرة عرضية رائعة من خوان كابديفيلا أودعها لورنتي داخل الشباك ليقود الفريق للفوز الثمين.

فرنسا /2 لوكسمبورج/0
تخطت فرنسا عقبة ضيفتها لوكسمبورج المتواضعة 2-0 على ملعب «سان سامفوريان» في متز في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة .
وسجل كريم بنزيمة (22) ويوان جوركوف (76) هدفي المباراة التي شهدت طرد رينيه بيترز من لوكسمبورج منذ الدقيقة 54.
ورفع النتخب الفرنسي رصيده في صدارة المجموعة الى 9 نقاط من 4 مباريات متقدما بفارق نقطة على بيلاروسيا التي تغلبت اليوم على البانيا 2-0 بعد ان سقطت الجمعة في فخ التعادل السلبي مع لوكسمبورج.
وكان منتخب الديوك استهل مشوار التصفيات بأسوا طريقة ممكنة اثر سقوطه على ارضه امام بيلاروسيا 0-1، لكنه عاد وفاز على البوسنة بهدفين نظيفين، ثم كرر النتيجة ذاتها على رومانيا الجمعة.
واستهل «الديوك» المباراة بطريقة مثالية حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 27 عبر مهاجم ريال مدريد الاسباني بنزيمة اثر تمريرة من لاعب وسط ليون جوركوف الذي سجل الهدف الثاني امام رومانيا عندما حققت فرنسا فوزها الاول في قواعدها منذ تشرين الاول الماضي ضد النمسا 3-1.
وفي الشوط الثاني اضاف جوركوف بنفسه الهدف الثاني للفرنسيين بعد تمريرة من البديل ديميتري باييت في الدقيقة 76.

البرتغال /3 ايسلندا/1
حققت البرتغال فوزها الثاني ضمن تصفيات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم بتغلبها على مضيفتها ايسلندا 3-1 على ملعب «لاوجاردالسفولور» في العاصمة ريكيافيك.
وسجل كريستيانو رونالدو (3) وراوول ميريليش (27) وهلدر بوستيجا (72) وهيدار هلجوسون (17) هدف ايسلندا.
ورفعت البرتغال رصيدها الى سبع نقاط من 4 مباريات بعد تعادلها المخيب مع قبرص 4-4 وخسارتها أمام النرويج 0-1 وفوزها على الدنمارك 3-1، لتقلص الفارق الى نقطتين مع النروج الثانية.
وافتتح رونالدو التسجيل مبكرا من ضربة حرة لعبها منخفضة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الايسلندي جو نليفسون.
وهو الهدف الثاني لرونالدو في مباراتين تحت اشراف المدرب الجديد باولو بنتو الذي كان يخوض مباراته الرسمية الثانية مع «سيليساو»، في حين سجل رونالدو العدد ذاته في 18 مباراة تحت اشراف المدرب السابق كارلوس كيروش!.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تواصل انتصاراتها في تصفيات «يورو 2012»   14/10/2010, 13:24

مشكورة يا كلام ودايما مبدعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تواصل انتصاراتها في تصفيات «يورو 2012»   14/10/2010, 20:46

الله يسلمك يا وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرنسا تواصل انتصاراتها في تصفيات «يورو 2012»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: