اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أسعار البندورة تتراجع 16 %

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: أسعار البندورة تتراجع 16 %   12/10/2010, 18:08

أسعار البندورة تتراجع 16 %

الثلاثاء, 12 تشرين الأول 2010



انخفض سعر كيلو البندورة أمس في السوق المحلية بنسبة 16 % ليصل إلى 1.25 دينار كحد أعلى مقارنة مع 1.5 -1.7 خلال الأيام الماضية، وذلك بعد ارتفاع كميات المعروض منها في السوق.

وبين تجار تجزئة في السوق المحلية ان كيلو البندورة بيع للمستهلك أمس بسعر تراوح بين دينار إلى 1.25 دينار.

تاجر التجزئة كايد جميل قال إن أسعار البندورة في السوق المحلية تراجعت بما يقارب 25 قرشا للكيلو الواحد.

وأوضح كايد ان تجول السيارات التي تبيع الخضار والبندورة في أنحاء العاصمة ساهم بانخفاض أسعار البندورة إذ ان أصحاب تلك السيارات يشترون الخضار من المزارع ويبيعونها مباشرة إلى المستهلك من دون حلقات الوساطة التي ترفع السعر النهائي.

وأشار كايد الى ان تلك السيارات تبيع البندورة بسعر 90 قرشا للكيلو كما ان تلك البندورة ذات جودة عالية، لافتا إلى ان شراء تجار التجزئة من هؤلاء التجار أسهم أيضا بتراجع سعر الكيلو في المحال التجارية.

وقال كايد إن هنالك انخفاضا أيضا في أسعار كل من الزهرة والبطاطا إذ سجل سعر كيلو الزهرة أمس للمستهلك حوالي 75 قرشا كحد أعلى مقارنة بدينار خلال الأيام الماضية فيما انخفض سعر كيلو البطاطا إلى 65 قرشا للكيلو مقارنه بـ 70 قرشا خلال الأيام الماضية.

وارجع كايد انخفاض أسعار كل من الزهرة والبطاطا إلى ارتفاع حجم المعروض منها مقارنة بحجم الطلب عليها متوقعا ان تحافظ أسعار الخضار خلال الفترة المقبلة على مستوياتها.

وأضاف كايد ان أسعار الفواكه لا تزال تتراوح مكانها وتحافظ على مستوياتها المرتفعة.

مدير قسم العمليات في السوق المركزية محمد اقطيش أكد ان أسعار البندورة انخفضت في السوق إلى 90 قرشا للكيلو من الصنف الأول و60 قرشا للكيلو من الصنف الثاني بعدما كان سعر الصنف الأول 1.25 دينار ودينار سعر الصنف الثاني.

وبين اقطيش أن انخفاض أسعار البندورة جاء نتيجة ارتفاع كمياتها وقلة الطلب عليها مشيرا إلى البندورة في السوق المحلية تعاني من الجودة الرديئة بعد تفشي دودة الطماطم فيها. وقال اقطيش إن الكميات الواردة من البندورة وصلت أمس حوالي 190 طنا مقارنة ب240 طنا يوم أول من أمس فيما بلغ الكميات الاجمالية من الخضار والفواكه أمس 1540 طنا محلي مقارنة ب1544 ألف طن يوم أول من أمس فيما بلغ كميات المستوردة أمس حوالي 535 طنا مقارنة ب538 طنا يوم أول من أمس.

وقال تاجر التجزئة عصام محمد إن أسعار الخضار في السوق المحلية تشهد انخفاضا طفيفا خصوصا البندورة التي ارتفعت خلال الفترة الماضية إلى مستويات قياسية إذ بلغت أمس حوالي دينار إلى 1.25 للمستهلك بحسب الجودة.

وأشار عصام الى ان أسعار الخضار في السوق المحلية تعتمد على عامل العرض والطلب، مشيرا الى ان السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار البندورة هو انخفاض كمياتها في السوق المحلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: أسعار البندورة تتراجع 16 %   12/10/2010, 18:17

بس الجودة مش كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسعار البندورة تتراجع 16 %
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: