اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»   12/10/2010, 17:53




فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مدن - وكالات

احتفلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى بتربعها على عرش تصنيف المحترفات بافضل طريقة ممكنة بعدما احرزت لقبها الثاني على التوالي بتتويجها بطلة لدورة بكين الدولية في كرة المضرب اثر تغلبها في المباراة النهائية على الروسية فيرا زفوناريفا الثانية وبطلة 2009 بنتيجة 6 - 3 و3 - 6 و6 - 3 امس الاثنين.

وهذا اللقب الثاني على التوالي لفوزنياكي 20( عاما) التي اصبحت اول دنماركية مصنفة اولى في العالم ، بعد ان توجت بطلة لدورة طوكيو السبت الماضي ، والسادس هذا الموسم والثاني عشر في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت في تموز ,2005

وكانت مواجهة اليوم الرابعة هذا العام بين فوزنياكي التي اصبحت عاشر لاعبة تتصدر تصنيف المحترفات وهي دون الحادية والعشرين من عمرها ، وزفوناريفا التي توجت هذا العام بلقب بطلة دورة باتايا رافعة رصيدها الى 10 القاب.

والتقت اللاعبتان في نصف نهائي دورة تشارلستون وخرجت زفوناريفا فائزة ، ثم ردت فوزنياكي اعتبارها في نهاية دورة مونتريال قبل ان تعود وتخسر في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية.

كما تواجها مرتين عام 2009 ففازت زفوناريفا في ربع نهائي دورة انديان ويلز ، وفوزنياكي في الدور الاول من كأس الاساتذة.

اللقب الثاني لديوكوفيتش

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف اول لقب دورة بكين الدولية لكرة المضرب بفوزه امس الاثنين على الاسباني دافيد فيرر الثامن 6 - 2 و6 - 4.

وكانت الامطار الغزيرة تسببت أمس الاحد في تأخير نهائي الرجال بين ديوكوفيتش وفيرر لاكثر من ساعتين قبل ان ينطلق ولاربعة اشواط فقط بعدما عادت الامطار لتوقف المباراة والنتيجة 3 - 1 لصالح الصربي.

وهو اللقب الثاني لديوكوفيتش في 2010 بعد تتويجه بطلا لدورة دبي ، كما انه حقق فوزه الخامس على فيرر مقابل اربع خسارات. وكانت ابرز مواجهات اللاعبين في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2007 ونهائي دورة دبي عام 2009 حين فاز ديوكوفيتش في المناسبتين.

وتأهل ديوكوفيتش 23( عاما) الذي وصل الى نهائي فلاشينغ ميدوز منتصف الشهر الماضي حيث خسر امام الاسباني رافايل نادال ، للمشاركة في بطولة الماسترز المقررة في لندن ابتداء من 21 تشرين الثاني المقبل لينضم الى نادال والسويسري روجيه فيدرر.

وتابع ديوكوفيتش: "كانت نهاية العام 2009 رائعة بالنسبة لي مع فوزي هنا باللقب ، لذلك أتمنى تكرار النجاح الذي عشته عام 2009".

وارتكب فيرر 28( عاما) بعض الاخطاء المباشرة ما سمح لديوكوفيتش بانهاء المجموعة الاولى 6 - 2 تحت الشمس الشاطعة.

ونجح فيرر في كسر ارسال ديوكوفيتش في الثانية وتقدمه 3 - 2 ، لكن الصربي كرر ضغطه وتمكن من ادراك التعادل 4 - 4 ، ثم كسر ارسال فيرر مرة جديدة ليحسم المجموعة 6 - 4.وسينتقل ديوكوفيتش وفيرر مباشرة من بكين حيث أحرز برونزية أولمبياد 2008 الى مدينة شنغهاي الصينية للمشاركة في بطولة الماسترز ، حيث سيلعب الاسباني اول مباراة له غدا الثلاثاء وديوكوفيتش بعد غد الاربعاء.

وكانت اللجنة المنظمة قررت ايضا تأجيل نهائي السيدات بين الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى والروسية فيرا زفوناريفا الثانية الى امس الاثنين.

خروج فرداسكو من «شنغهاي»

خرج الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف تاسعا من الدور الاول لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب ، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين 420و الف دولار ، بخسارته امام الهولندي ثييمو دي باكر 6 - 7 (4 - 7) و5 - 7 امس الاثنين.

ولحق فرداسكو بمواطنه نيكولاس الماغرو السادس عشر الذي خسر امس الاحد امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف.

وفي الدور المقبل ، يلتقي دي باكر مع الارجنتيني خوان موناكو او الفرنسي فلوران سيرا.وتأهل الى الدور الثاني الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7 - 6 (7 - 4) و6 - 3 ، وهو يلتقي الالماني ميكايل بيرر او الاميركي سام كويري.كما تغلب النمسوي يورغن ميلتسر الثالث عشر على التايواني يانغ تسونغ - هوا 6 - 4 و7 - 6 (7 - 5) ، والاسباني غييرمو غارسيا - لوبيز على الارجنتيني ادواردو شوانك 6 - 7 (8 - )10 و6 - 2 و6 - 4.

ويلعب ميلتسر في الدور الثاني مع الاميركي ماردي فيش او الاوزبكستاني دينيس ايستومين ، وغارسيا - لوبيز مع الاميركي اندي روديك العاشر او الالماني فيليب كولشرايبر.يذكر ان المصنفين الثمانية الاوائل وفي مقدمتهم الاسباني رافايل نادال الاول ووصيف بطل العام الماضي والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والسويسري روجيه فيدرر الثالث والبريطاني اندي موراي الرابع والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وحامل اللقب ، تأهلوا مباشرة الى الدور الثاني.

وكان دافيدنكو توج بطلا في شنغهاي العام الماضي بفوزه على نادال 7 - 6 (7 - 3) و6 - 3 في المباراة النهائية ، قبل ان ينهي الموسم على اكمل وجه باحراز بطولة الماسترز التي تجمع الثمانية الاوائل في العالم.

بداية جيدة لستوسور في «اوساكا»

بدات الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها كبطلة لدورة اوساكا اليابانية الدولية لكرة القدم بنجاج عندما تغلبت على اليابانية ساشي ايشيزو 6 - صفر و6 - 3 في الدور الاول امس الاثنين.

وتاهلت ستوسور الى الدور الثاني حيث ستلتقي اليابانية الاخرى ايكو ناكامورا او الروسية الكسندرا بانوفا.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضا الفرنسية ماريون بارتولي والروسية ماريا كيريلنكو المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي بفوز الاولى على مواطنتها جولي كوان 6 - 2 و6 - 1 ، والثانية على اليابانية كورومي نارا 6 - 1 و6 - صفر.

وتلعب بارتولي في الدور المقبل مع السويسرية ستيفاني فويغله الفائزة على الاسترالية صوفي فيرغوسون 6 - 4 و7 - 6 (7 - 5) ، في حين تلتقي كيريلنكو مع التايوانية كي شين تشانغ الفائزة على الاميركية ليليا اوسترلوه 7 - 5 و6 - 4.

وخرجت الروسية اللا كودرياتسيفا المصنفة خامسة من الدور الاول اثر خسارتها امام الاميركية كوكو فاندفيغه 1 - 6 و2 - 6.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»   13/10/2010, 09:45

انجاز حلو انشالله يوصل احترافها كاللاعبة شتيفي غراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»   13/10/2010, 14:56

مبدع يا نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»   13/10/2010, 17:11

هلا كلام منورة الموضوع
وهي فعلا لاعبة مميزة وتستأهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»   13/10/2010, 17:11

الابداع بوجودك وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوزنياكي وديوكوفيتش يقبضان على لقبي «بكين»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: