اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اعتصام 500 موظف و عامل لشركة «إئتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء» للمطالبة بمستحقاتهم المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: اعتصام 500 موظف و عامل لشركة «إئتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء» للمطالبة بمستحقاتهم المالية   12/10/2010, 13:00

اعتصام 500 موظف و عامل لشركة «إئتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء» للمطالبة بمستحقاتهم المالية

2010-10-12 03:17:40

اعتصم نحو خمسمئة من عمال وموظفي شركة ائتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء ، احدى الشركات التي تنفذ أعمال إنشائية في مشروع تطوير العبدلي امس للمطالبة بمستحقاتهم المالية عن الشهر الماضي.



وقال المعتصمون أن إدارة الشركة لم تلتزم بتاريخ محدد لتسليمهم رواتبهم على مدى الشهور الماضية مما يسبب لهم إرباكا في تسديد التزاماتهم المالية المختلفة.



وأضافوا أن الإدارة لم تلتفت لمطالبهم وان من ينفذ الاعتصام يعتبر متغيبا عن العمل على الرغم من تبليغ وزارة العمل عن هذا الاعتصام وعدم تسليمهم بطاقات الدوام اليومي ليوم امس.



واعتبروا أن هناك عدة إجراءات تقوم بها الإدارة وعلى رأسها إنهاء عمل120 موظفا أمس الاول قبل انتهاء المدة التجريبية المحددة بالقانون والمحددة بثلاثة اشهر على الرغم أن معظمهم قد أتم ما يزيد على الشهرين.



وأشاروا إلى أن الإدارة لا تعترف بالإجازات المرضية الموقعة والمختومة من قبل وزارة الصحة وأنها تتأخر في صرف مستحقات إصابات العمل ، مضيفين انه لا تتم مراعاة إصابة الموظف.



يذكر ان عدد موظفي الشركة قرابة الف موظف وتبلغ مصاريف الرواتب ما يقارب نصف مليون دينار اردني.



من جهته قال مصدر مسؤول في الشركة "انه سيتم صرف المستحقات المالية للموظفين خلال48 ساعة وان التأخير سببه تأخر مستحقات الشركة على الجهات الأخرى ولا توجد أي ضائقة مالية لدينا".



واضاف المصدر في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الشركة تقوم بإرسال تقارير إصابات العمل لمؤسسة الضمان الاجتماعي وانها غير مسؤولة عن التأخير في صرف مستحقات إصابة العمل.



واشار المصدر الى ان الشركة لا ترفض الإجازات المرضية المختومة والموقعة من طبيب وزارة الصحة إضافة الى تعزيزها بالتقارير الطبية موثقة ان دعت الحاجة لذلك.



وبين ان الشركة ستمنح العمال الذين قاموا بالاعتصام إجازات تخصم من إجازاتهم السنوية بدل ايام التوقف عن العمل ، مشيرا الى ان الاعتصام كان غير قانوني بحسب قانون العمل والعمال.



وتشير المادة 135 "أ" من قانون العمل والعمال على انه لا يجوز للعامل ان يضرب دون إعطاء إشعار لصاحب العمل قبل مدة لا تقل عن14 يوما من التاريخ المحدد للإضراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اعتصام 500 موظف و عامل لشركة «إئتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء» للمطالبة بمستحقاتهم المالية   12/10/2010, 16:25

ان شاء الله تنحل المشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتصام 500 موظف و عامل لشركة «إئتلاف المسار - الأوسط - الفيحاء» للمطالبة بمستحقاتهم المالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: