اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 00:40

[center]رَاقَتْ لِيْ فِكْرَةْ جَمِيلَةْ وَدَدْتُ لَوْ أَضَعُهَا بَيْنَ أَيْدِيَكُمـْ ..
وهِيَ أَنْ أَقُومْـ بـِ إِخْتِيَارْ عُضْوٌ أَوْ عُضْوَةْ ..
وكَذَلِكَ أَخْتَارُ دَوْلَةً أَوْ مَعْلَمًا سِيَاحِيًّا ..
لِـ يَنْقُلَنَا إِلَىْ هُنَاكَ بِـ رِحْلَةٍ تَتَضَمَّنُ صُوَرًا ومَعْلُومَاتْ بَسِيطَةْ ..
وهُوَ بـِ دَوْرِهِ يَخْتَارْ عُضْوًا بَعْدَهُ وهَكَذَا ....
إِلَىْ أَنْ يُصْبِحَ لَدَيْنَا مَلَفًّا كَامِلاً عَنْ أَجْمَلْ المَنَاطِقْ السِّيَاحِيَّةْ ..
وأَخْتَارُ بـِ دَوْرِيْ كـَ بِدَايَةً الاداريــــــــــــــة الجديدة والقديرة كلام..
لـِ تَنْقُلَنَا بـِ رِحْلَةٍ إِلَىْ إِيطَالْيَا ..
بـِ إِنْتِظَارِكِ ولَكِ أَنْ تُرَشِّحِيْ مِنْ بَعْدَكِ عُضْو ومَعْلَمـْ سِيَاحِيْ ..
أَتَمَنَّىْ تَفَاعُلْ الجَمِيعْ ..




دُمْتُمـْ بـِ وِدٍّ ..
اسمر66660
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 02:44

فكرة حلوة يا نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 04:08

منورة هذا تعليمك وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 05:59

فكرة حلوة نبيل تكرم عيونكم لاحلى بلد ايطاليا


بما اني معجبة بنادي انتر ميلان الايطالي رح نكون في مدينة ميلانو هي محطتنا الرئيسيه ومنها ننتقل بالقطار الى باقي المدن مثل فينيسيا(البندقيه) وتورينو وستريسا (البحيرات الكبرى مثل ماهو مبين في الخارطه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وميلانو تشتهر بأسواقها وهي تعتبر من أرخص الدول الأوربيه وفيها بضائع متنوعه وخصوصا الملابس والأحذيه والشنط والجلديات كما تشتهر بالمقاهي المنتشره على الطرق مثل باريس وهي تقع في قلب الريف الإيطالي.
وأول شي رح تسمعه لما تطلع من الفندق ( اي فندق عديها يا اسمر ) يكون (ازايك يا هريدي) رح نكتشف ان الجاليه العربيه كبيره فيها وخصوصاالمصريه والمغربيه
أول شي تزوره في ميلانو هو ساحة الدومو وهي عباره عن ساحه كبيره تقع فيها أكبر كنائس أوربا كنيسة الدومو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] border="0" alt="" />

صورة الكنيسة و الساحة التي امامها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وتشتهر الساحه بنافورتها الأثريه العملاقه والحمام المنتشر بها وهو أحد معالمهاوكذلك هناك عدد من المجمعات وتعتبر من المباني الأثريه فيها اسواق وساحه للرسامين للعرض والرسم وتنتشر حولها المقاهي والمطاعم العالميه والإيطاليه





البلد الاخر : المانيا مع العضو اسمر توصى كويس يا نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 16:19

الله يعطيك العافية كلام على
الصور والنبذة الجيدة عن ايطاليا وعن السياحة فيها
وكرمال عيونك انا هلا دوري عن اماكن السياحة في المانيا

1. بـرلـين
Berlin برلين هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية وثاني اكبر مدن في الاتحاد الأوروبي بعد لندن اهم معالمها سور برلين الذي يفصل بين برلين الشرقية والغربية
المساحة 891،82 كم مربع
عدد السكان 3.4 مليون نسمة
نسبة الأجانب 14%


2. هامبورج
Hamburg
يطلق عليها اسم "مدينة هامبورغ الحرة الهانزية" ثاني اكبر مدينة في المانيا بعد برلين وتعتبر سادس اكبر مدن الاتحاد الأوروبي, تقع على نهر الإلبه الذي يربطها ببحر الشمال, وjتعتبر من اكبر الموانيء في المانيا يكثر فيها جسور السيارات والقطارات والمشاة (2500 جسر)والقنوات المائية مما يجعل من هذه المدينة أهم موقع اقتصادي في ألمانيا.
تُغطي مساحة 18 الف كم مربع
يزيد عدد سكانها عن 4 ملايين نسمة


[center]3.ميونخ
München


هي ثالث أكبر مدن ألمانيا و عاصمة ولاية بافاريا. تقع المدينة في جنوب ألمانياعلى نهر إيزا على بعد ساعة من جبال الألب. وهي مركز اوروبا ومن أغنى مدن ألمانيا اقتصاداً يوجد بها مقرر العديد من الشركات والمصانع مثل بي ام دبليو(BMW) وشركة التأمين أليانز وشركة سيمنس العالمية
المساحة 310 الف كم مربع
عدد السكان 2.8 مليون نسمة


[center]4.كــــولن(كولونيا)
Köln
مدينة في ولاية شمال الراين-فيستفالن في غرب ألمانيا. تقع على نهر الراين بين مدينتي بون و دوسلدورف.يوجد بالمدينة عدة جامعات و معاهد عليا وتضم العديد من شركات الحاسوب والبرمجة والأتصالات. تأتي تسمية ماء الكولونيا للحلاقة نسبة إلى مدينة كولونياويقام سنويا فيها مهرجان للشكولاته.
المساحة 400 كم مربع
عدد السكان 970,000 نسمة


[center]5.فرانكفورت
Frankfurtهي مدينة تقع في وسط غرب ألمانيا في ولاية هيسن.ايضا من العواصم الاقتصادية الألمانية لوجود العديد من مقرات البنوك والشركات ومقر البنك الأوروبي المركزي والجامعات المهمة والكثير من المعارض, وتكثر فيها ناطحات السحاب (تصل الى 250 متر) ويرمز لها بمنهاتن اوروبا, وضم تاريخها العديد من الأباطرة(القياصرة) في المانيا.
المساحة 250 الف كم مربع
عدد السكان 670,000 نسمة



6.شتوتجارت
Stuttgartهي عاصمة ولاية بادن-فورتمبورغ في جنوب المانيا ةتعتبر القلب النابض لصناعة السيارات ويوجد بها مقر مرسيدس وبورش للسيارات ومصانع اخرى للورق والأجهزة الكهربائية ويسهل فيها الزراعة لأنها تمتع بطقس المعتدل و طبيعتها الجبلية. ويكثر فيها دور العبادة تضم ما يقارب 20 مسجداً و المركز الإسلامي في شتوتغارت ومسجد الامام الحسين.
المساحة 245 كم مربع
عدد السكان 591.000 نسمة



[center]7. دورتموند
Dortmundتقع في ولاية شمال الراين - وستفاليا في غرب ألمانيا.وتعرف باسم"المدينة الخضراء" حيث يشكل مايقرب من نصف أراضي البلدية تتألف من الممرات المائية ، والغابات والزراعة والمساحات الخضراء والحدائق الفسيحة, وتشكل مركزاً إقتصادياً وتجارياً ومالياً في الولاية, وتعتبر من الموانيء المهمة مثل ميناء "دورتموند هاربر" الشهير الذي يقع على القناة المجاورة للبلدة.
المساحة 280 الف كم مربع
عدد السكان 584 مليون نسمة


[center]8. اسن
Essen


تقع على نهر الرو في ولاية فستفاليا وتعرف بعاصمة الثقافة الأوروبية. وفيها العديد من المرتفعات والبحيرات والمناطق الزراعية والطبيعية. ويبلغ متوسط درجة الحرارة 9 درجات مئوية ويكثر فيها هطول الأمطار. وبها العديد من الطرق السريعة والتي تربط المانيا ببعضها.
المساحة 210 الف كم مربع
عدد السكان 579,000 نسمة

[center]9. دوسلدورف
Düsseldorf


مدينة تقع على نهر الراين وتشتهر بالعديد من الأحداث ويغلب عليها التاريخ الروماني تضم أكثر من قلعة تطل على نهر الراين الذي شهد عدة معارك وحروب تارخية قديمة. وهي مدينة الموضة الحديثة وعروض الأزياء وهي ايضاً مركز اتصالات مشهور عالميا وتضم شركات رائدة في صناعة الاتصالات مثل نوكيا واريكسون ولها علاقة وطيدة باليابان لأنها تشمل اكثر البنوك اليابنية ومراكز الاتصالات الحديثة.
المساحة 217 كم مربع
عدد السكان 582.222 نسمة



[center]10.بــــريمن
Bremen


تقع في شمالي البلاد، وفي منتصف المسافة بين هامبورغ وهانوفر وتمتد هذه الولاية على مصب نهر فيزر. تعتبر ثاني ميناء في المانيا بعد هامبورج تتمحور نشاطاتها الصناعسة في بناء السفن وصناعة الطائرات وتكرير البترول والصناعات الغذائية. وتتميز بطابع القرون الوسطى والشوارع الضيقة، والمتعرجة، والبيوت التقليدية ذات الاسقف المحدبة.
المساحة 326 الف كم مربع
عدد السكان 548.774 نسمة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اليوم الأول

فرانكفورت – روديشيم - رحلة بحرية في نهر الراين – هيدنبرج – فيسلوتش (T) : الرحيل من فرانكفورت في الصباح، والاتجاه برا إلى مدينة "روديشيم" التي تشتهر بحدائق الكرم. سوف نقوم برحلة بحرية في نهر الراين نمر خلالها على القلاع الرومانسية، ثم نستقل بعد ذلك إحدى البوارج البحرية إلى مدينة "هيدنبرج"، التي سنزور فيها الريف الداخلي والقلعة المثيرة والقبو، قبل أن نواصل السير في جولة نتفقد خلالها المباني الجميلة لأقدم جامعة في ألمانيا. المبيت في فيسلوتش .

اليوم الثاني

فيسلوتش - بادين-بادين - بحيرة كونستانس (إفطار) : سوف نغادر بعد تناول الإفطار لنتوجه إلى الغابة السوداء في مدينة "بادين بادين. سوف نستمتع هناك بجولة في الأندية الصغيرة، كما سنشاهد واحدة من أكثر المنتجعات السياحية جمالاً، بعد ذلك سنتوغل داخل الغابة السوداء، وهي المناطق التي تشتهر بالساعات التي تصدر صوتًا يشبه نقار الخشب. الوصول إلى بحيرة "كونستانس عند الظهيرة، وهناك سوف نستمتع بالسير بين المناظر الطبيعية الجميلة في جزيرة "ليندو". المبيت في فندق "هيلفاتشيا / ستيفت .

اليوم الثالث

بحيرة كونستانس - (إفطار) قرية "هوهينشفانجن / قلعة نويشفاشتاين – جارميش بارتين كيرشين (إفطار): في هذا اليوم سوف نتحرك إلى منطقة "ألجاو" لمشاهدة جبال ألب الرائعة. سوف نزور في قرية "هوهينشفانجن" قلعة الحواديت "نويشفاشتاين" التي بناها الملك "لودويج الثاني"، سوف نتوقف أيضًا عند كنيسة "ويز" الأثرية التي تمثل تحفة معمارية مزخرفة بزخارف الركوك. سوف نصل إلى مدينة جارميش – بارتينكريشن الأوليمبية في ساعة متأخرة من ظهر اليوم، المبيت في فندق "أوبيرميول".

اليوم الرابع

مدينة جارميش – بارتينكريشن، قلعة "ليندروف" – أوبيراميرجاو – إيتال – ميونخ (إفطار): على الرغم من أن قلعة "ليندروف" لا تحظى بشهرة قلعة "نويشفاشتاين" التي قمنا بزيارتها في الصباح، فإنها أكثر جمالاً. سوف نتابع التقدم نحو مدينة "أوبراميرجاو" التي تُعرض فيها مسرحية "آلام المسيح" كل 10 سنوات، حيث يحين موعد العرض التالي عام 2010، كما سنتوقف عند دير "بيندكتاين" بمدينة "إيتال". ثم نتقدم بعد ذلك إلى مدينة ميونيخ، مع إمكانية قضاء المساء في إقليم بافاريا، ويشمل ذلك العشاء والترفيه. المبيت في فندق "إنترسيتي" / فندق كريستال.

اليوم الخامس

ميونيخ (إفطار) :استمتع بجولة موسعة في مدينة ميونيخ تشاهد فيها أهم المعالم السياحية للعاصمة البافارية الساحرة، التي تشمل قصر "نيمفينبرج". فترة الظهيرة للراحة والاستجمام.

اليوم السادس

ميونيخ – نيوريمبرج – روزينبرج (إفطار / عشاء): بعد الإفطار نواصل التقدم نحو مدينة "نوريمبرج"، التي تضم في قلبها مجموعة من الأبنية الفردية التي ترجع إلى العصور الوسطى. سوف نقوم بجولة سياحية نشاهد فيها أهم معالم المدينة، حيث سنتوقف عند مقر الحزب النازي القديم Reichsparteitagsgelände، ثم نتابع السير بعد ذلك في طريق القلعة ومنه إلى الطريق المعروف بالطريق الرومانسي. الوصول إلى "روثينبرج" بعد الظهيرة. سوف نقوم بجولة في المدينة الساحرة التي ترجع إلى العصور الوسطى، وتضم الجولة زيارة كنيسة يعقوب. في المساء سوف نستمتع بحفل عشاء كامل في الفندق قبل مغادرة المدينة. المبيت في فندق "تليمان ريمنشنايدر" .

اليوم السابع

روزينبرج - فوريزبرج – فرانكفورت (إفطار): الرحيل في الصباح والاتجاه نحو مدينة "فورزبرج"، ويمكنك الاستمتاع بجولة لمشاهدة أحد الأعمال الفنية الكبيرة للعمارة الباروكية الألمانية. الوصول إلى مدينة فرانكفورت في الساعة الثالثة بعد الظهر، ثم التوجه إلى نقطة الانطلاق. المبيت في فندق "هوفويرت" أو أي فندق مماثل.

اليوم الثامن

فرانكفورت (إفطار) : سوف يتم اصطحابك من الفندق لنتجه بالسيارة إلى مدينة هانو مسقط رأس الأخوين "جريم " المعروفين بالحكايات والقصص الشهيرة، من ثم نقوم بجولة قصيرة لزيارة معالم المدينة، ثم نتقدم بعد ذلك إلى مدينة "ستيناو" التي نشأ فيها الأخوان جريم، وسوف نزور بعد ذلك مدينة "فلودا" التي توجد بها إحدى الكاتدرائيات الشهيرة، كما سنمر بالسيارة بين الأماكن الجميلة التي دارت فيها أحداث قصة ذات الرداء الأحمر، إلى أن نصل إلى مدينة "هومبيرج الجميلة التي تمتلئ بالمنازل التي تدخل الأخشاب في بنائها، وعندما نصل إلى مدينة "كاسيبل" سوف نستمتع بجولة في منتزه قصر "فيليم شوهاي"، وسوف نتمكن من الاستمتاع بمشهد رائع للمنتزه والمدينة. المبيت في فندق كروفيرست فيليم الأول.

اليوم التاسع

كاسيل هان موندين – "قلعة الجمال النائم" – بودينفيردر - هاميلن. بعد الانتهاء من الجولة داخل مدينة كاسيل، سوف نستمع لمجموعة من الحكايات المسلية، وكذلك مشاهدة مدينة "هان موندين المدهشة ومنازلها المبينة من الخشب، كما سنزور أيضا منزل الدكتور "إيزنبارت" الشخصية الأسطورية المشعوذة، بعدها سنتقدم نحو مدينة "سابابيرج" التي تقع داخل غابة "راينهاردشاجين" الجميلة، وتقول الأسطورة إن الجمال ظل نائما فيها منذ 100عام، بعد ذلك سوف نستمتع بالمنظر الجميل أثناء القيادة على ضفاف نهر "فازر"، إلى أن نصل إلى مدينة "بودينفيردر" التي ترتبط بشخصية "Muenchhausen" أشهر كذاب في العالم! في الظهيرة سنكون قد وصلنا إلى مدينة "هاميلن" التي سنستمع فيها لأسطورة صانع المزامير "بايد بيبر"، كما سنستمتع أيضًا بالسير في المساء داخل هذه المدينة لنشاهد مبانيها التاريخية الرائعة التي ترجع إلى عصر النهضة الأوربية. المبيت في فندق "دورينت".

اليوم العاشر

هاملين – هامبرج (إفطار) : في صباح هذا اليوم سوف نسير مع نهر "ويزر" إلى أن نصل إلى مدينة "ميندن"، ويمكننا أن نشاهد بالقرب منها واحدا من الأعمال الفنية الضخمة، وهو عبارة عن قفل يفصل بين نهر "ويزر" وقناة "ميتللاند". يمكنك أيضا مشاهدة مدينة "بورتا ويستفاليكا" ، حيث تمكن النهر من شق مساره بين التلال التي يحمل كل منها نصبًا تذكاريًا . الوصول إلى "هامبيرج" بعد الظهيرة. وتضم الجولة في المدينة مشاهدة جميع المعالم الرئيسية لهذه المدينة المثيرة، بعدها سنقوم برحلة بحرية نستكشف فيها أكبر ميناء في ألمانيا. المبيت في فندق تريف، هامبرج - بيرجدورف

اليوم الحادي عشر

هامبرج – لوبيك – برلين (إفطار): في هذا الصباح سوف نتجه إلى مدينة "لوبيك" التي كانت مركزًا من المراكز التجارية في العصور الوسطى، لنستمتع بالعمارة التاريخية ونحن نتجول في المدينة. ولا تنس أن تذوق حلوى المارزيبان التي تشتهر بها مدينة "لوبيبك"، ثم سنتقدم بعد ذلك إلى مدينة برلين، العاصمة الألمانية الكبيرة. المبيت في الفندق في يورو كونسول أو أي فندق مماثل.

اليوم الثاني عشر

فرانكفورت (إفطار): سوف نستمتع هذا الصباح بجولة موسعة تضم كافة المعالم السياحية في مدينة برلين التي تعد من أهم المدن الألمانية وأكثرها إثارة على الإطلاق. سوف نشاهد بوابة "براندينبرج"، ومبنى البرلمان، وكاتدرائية برلين، بالإضافة إلى المقر السابق للحكومة الشيوعية لألمانيا الشرقية.فترة الظهيرة للراحة والاستجمام، حيث يمكنك زيارة مدينة "بوستمادام" التاريخية ومشاهدة قصر "سانسوسي"، أو الانضمام إلى جولتنا الاختيارية في هذه الفترة.

اليوم الثالث عشر

برلين – دريسدن – إيرفوت (إفطار): في الصباح سوف نغادر برلين متوجهين إلى مدينة "دريزدن"، في جولة نتعرف خلالها على معظم المعالم المهمة مثل الباروك "زوينجر" وودار الأوبرا العظيمة، وعند الظهيرة سنتقدم نحو مدينة "إيرفورت" التي سنقوم فيها بجولة لمشاهدة معالمها السياحية.المبيت في فندق "إكسيلسيور" .

اليوم الرابع عشر

روزينبرج - فوريزبرج – فرانكفورت (إفطار): بعد تناول الإفطار سوف نتوجه بالسيارة إلى مدينة "إيزيناتش" لزيارة قلعة فيرتبرج التي ترجع إلى العصور الوسطى، والتي انعزل فيها "مارتين لوثر" طيلة السنوات الأخيرة من حياته. الوصول إلى مدينة فرانكفورت في الساعة الرابعة بعد الظهر، ثم التوجه إلى نقطة الانطلاق.

هذا كلام الموضوع واتمنى للجميع الفائدة

واما العضو الذي اختاره لكتابة موضوع عن السياحة


هو سام وعن الاردن

[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 16:46

والله موضوع حلو كتير وراح نتعرف فيه عبلدان كتير

دائما عندك افكار حلوة وجديدة اسمر تسلم

ومشكورة كلام عالرحلة الى بريطانيا

ومشكور اسمر عالرحلة الى المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 16:49

هلا اختي ام ادم
وجودك في موضوعنا يجعله احلى وارقى اختي
وهي فرصة للجميع حتى يتعرف على كل اماكن العالم السياحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 16:52

الموضوع حلو راقي برقي وابداع صاحب الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 16:54

الله يخليك اختي ام ادم
اخجلتم تواضعنا والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 19:36

مشكور نبيل على الرحلة الجميلة في المانيا فرانكفورت احلى مدينة بالمانيا رحلة جميلة جدا .........الرحلة الثالثة الى الاردن مع سام ننتظر سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   12/10/2010, 19:39

والله انا انتظر السيد سام ليشرف موضوعي ويتحفنا

عن الاماكــــــــــــــــــــــــن السياحية في بلدنا العزيز الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   13/10/2010, 01:24

وينك سامو نحن بنتظارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   13/10/2010, 03:52

:)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c0n@n




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   13/10/2010, 03:58

شو هالفكرة الراااائعة جد بتجنن

مبدع بكل ماللكلمة من معنى يانبيل

وبانتظار سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ   13/10/2010, 04:01

تسلمي دكتورة
والله هي فكرة جميلة وتستاهل
الجهد منا لمعرفة الاماكن السياحية في العالم
وهي تبقى هنا مرجع للجميع وعن جميع الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ اربـــــــــــــــــــــــــــدالثَّقَافِيَّةْ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: