اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم   10/10/2010, 14:29




تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - خالد حسنين

يشهر منتخب الناشئات لكرة القدم سلاح الأرض والجمهور بوجه نظيره الهندي ، حينما يلاقيه في الرابعة مساء اليوم على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب ، ضمن المجموعة الثانية لتصفيات كأس اَسيا تحت سن (16).

وتعي النشميات تماماً أهمية الخروج بالنقاط الثلاث هذا المساء ، لما للأمر من تبعات إيجابية من الناحية المعنوية قبل مواجهة إيران الخميس المقبل ، علماً أن المنتخبان الضيفان سيلتقيان بعد غد الثلاثاء.

وتتنافس المنتخبات وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ، ليتأهل صاحب الصدارة إلى الدور الثاني ، والحال ينسحب على المجموعة الأولى التي تضم الفلبين وسنغافورة وفيتنام وغوام.

وستقام منافسات الدور الثاني خلال الفترة من (1 - )10 الشهر المقبل بمشاركة (5) منتخبات ، هي فضلاً عن صاحبي الصدارة في المجموعتين الأولى والثانية كل من تايلاند وميانمار والصين تايبيه التي حصلت على المراكز من (6 - 8) في النسخة الماضية من البطولة (2009).

وستقام التصفيات حينها بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ، على أن يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات للانضمام إلى (5) منتخبات هي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية.

معنويات مرتفعة

يدرك الجهاز التدريبي للمنتخب بقيادة منير أبو هنطش صعوبة المهمة المنتظرة ، فالمنتخب الهندي يملك لاعبات على سوية عالية ويتمتعن بالمهارة ، وقد ظهر ذلك خلال نسختي المهرجان الاَسيوي اللتين أقيمتا في سيريلانكا.

ما سبق يقودنا إلى ضرورة اللعب بأسلوب متزن يضمن تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية على أكمل وجه دون تغليب جانب على اَخر.

وأنجز المنتخب أمس برنامجه التحضيري من خلال التدريب الذي شهده ملعب البولو ، علماً أن الفترة الماضية شهدت تدريبات مكثفة ، فضلاً عن معسكر تدريبي أقيم في مدينة اسطنبول التركية واشتمل على خوض مباراتين على مستوى عال.

ودون أدنى شك وقف الجهاز التدريبي على قدرات كافة اللاعبات للخروج بالتشكيل المناسب الذي يتلائم مع طبيعة المنافس ، ومن المنتظر أن يستهل المنتخب مباراة اليوم بكل من راية حينا وريما الشيخ ياسين ونتاشا النبر في منطقة وسط الميدان ، حيث سيضطلع هذا الثلاثي بمهمة مزدوجة ، الأولى تتمثل بتوفير الدعم اللازم للمدافعات دانا الوقفي وروان التل ورنيم مرقة ونور أيوب ودينا حناوي في محاولة لإغلاق الطرق المؤدية إلى مرمى منار حداد من جهة ، ومن جهة أخرى إسناد ثئاني المقدمة مي سويلم ولونا المومني وتمويل تطلعاتهما.

كما تبرز عدد من اللاعبات اللواتي سيتم الزج بهن على فترات متقطعة من اللقاء ووفق ما يستجد من أحداث ، أمثال هبة حداد ورزان الزاغة ونيروز عيسى وصوفيا العساف وميس العقيلي وغيرهن.

عموماً تبدو النشميات في جاهزية عالية ومعنويات مرتفعة للخروج بالنتيجة المرجوة ، وما يبعث على الاطمئنان قبل الدخول رسمياً في أجواء التصفيات الثقة السائدة على التدريبات طوال الأيام الماضية.

اهتمام رسمي

وتحظى تصفيات كأس اَسيا للناشئات باهتمام رسمي رفيع المستوى ، وهي التي تقام في الأردن بتوجيهات من الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد ، في ظل حرص سموه على أهمية توفير المناخ الملائم والظروف الإيجابية في سبيل انطلاق الناشئات ، اللواتي يعول عليهن الإتحاد كثيراً في استمرارية كرة القدم النسوية في الأردن.

وتكمن أهمية استضافة التصفيات في كونها ستمنح الأهالي والأنصار فرصة الوقوف خلف المنتخب بصورة مباشرة ، وهو ما سيدعم الموقف الأردني في المباريات وسيزيد من حماس اللاعبات.

مثلما تشكل التصفيات هاجساً بالنسبة لمجلس إدارة الإتحاد ، وهو ما أكد عليه أمين السر خليل السالم الذي بين أن جميع الأعضاء متشوقون للخروج بنتيجة طيبة والتأهل إلى الدور الثاني.

ترتيبات أنيقة

فرغ الإتحاد أمس من إتمام كافة النواحي التنظيمية والإدارية المتعلقة بالتصفيات ، كما تم تفقد ستاد البترا الذي ستقام عليه المباريات بهدف إخراج الحدث بالشكل المثالي.

وبحسب مدير التصفيات ماهر أبو هنطش ، فإن الإتحاد بات جاهزاً لإخراج المنافسات بالصورة المرجوة التي تعكس القدرات العالية التي يتمتع بها الأردن فيما يتعلق بالاستضافة.

وأضاف أن منتخبي الهند وإيران يقيمان في فندق بالميرا ، فيما تقيم مراقبة التصفيات الفيتنامية وطاقم الحكام في فندق سدين ، في الوقت الذي استقر فيه منتخبنا الوطني في فندق الثريا.

وبين أبو هنطش أن المنتخبان الضيفان يخوضان تدريبات بانتظام على ملعب البولو ، مشيراً إلى أن الإتحاد وقف على تلبية جميع احتياجاتهما.

طموحات مشتركة

وكان مقر الإتحاد شهد أمس الإجتماع الفني الذي ترأسته مراقبة التصفيات الفيتنامية ، والذي تم خلاله التأكيد على كافة الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالتصفيات بحضور ممثلي المنتخبات الثلاثة.

وأعقب الإجتماع مؤتمر صحفي ، تحدثت خلاله المنتخبات المشاركة عن طموحاتها في التصفيات ، حيث أشار مدرب منتخبنا الوطني منير أبو هنطش إلى أن الفوز ولا شيء سواه هو الشعار المرفوع في المباراة الأولى أمام الهند ، مبدياً ثقته بلاعباته اللواتي وصلن إلى الجاهزية المطلوبة ، ومتمنياً أن تتكلل الجهود فوق أرض الميدان وأن ينجح المنتخب في نيل بطاقة التأهل.

أما مدرب الهند مانيراتي فأوضح بحضور قائدة الفريق تانفي أن لاعباته سيبذلن قصارى جهدن في سبيل التأهل ، مشيراً إلى أن المنتخب الهندي استعد طويلاً لهذه التصفيات.

بدورها أكدت مدرب منتخب إيران مريم أن الإتحاد الإيراني وفر كل المقومات اللازمة لضمان التأهل إلى الدور الثاني ، مشيرة إلى أن منتخبها شارك مؤخراً في أولمبياد الشباب التي أقيمت في سنغافورة بهدف الإستعداد لهذه التصفيات.

وأجمعت الأطراف الثلاثة أن الأوراق الفنية مكشوفة للجميع ، بالنظر إلى المواجهات التي جمعتهم في المهرجان الاَسيوي الذي أقيم سابقاً في سيريلانكا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم   10/10/2010, 22:12

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم   11/10/2010, 23:31

منورة اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم : منتخبنا الوطني في مواجهة الهند .. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: