اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية   10/10/2010, 14:01




توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية




عمان - بترا

توقع خبير مالي ان يزداد عدد صناديق الاستثمار المشترك العاملة في السوق المالية بعد إصدار التعديل المقترح على قانون هيئة الأوراق المالية الذي يستهدف دعم الصناديق وزيادتها عددا وحجما.

وأجاز القانون النافذ حاليا إنشاء صناديق استثمار مشترك بهدف الاستثمار في محفظة من الأوراق المالية أو الأصول المالية الأخرى لصالح حاملي الأسهم أو الوحدات الاستثمارية في الصندوق وذلك عن طريق توفير إدارة مهنية متخصصة للاستثمار المشترك.

كما أجاز القانون للأفراد ان يؤسسوا صناديق استثمار بمتطلبات حددها القانون.

وقال الخبير المالي صقر عبد الفتاح في تصريح لــ(بترا) ان صناديق الاستثمار المشترك لها منافع كثيرة للسوق والمستثمرين على السواء "لكن خللا تشريعيا في القانون الحالي أدى إلى عدم انتشارها".

وأضاف ان توجهات هيئة الاوارق المالية نحو تعديل المواد التي تتعلق بصناديق الاستثمار المشترك ايجابية وستعمل على تنشيط التداول في سوق الأسهم من قبل المستثمرين المحليين والأجانب وتحمي صغار المستثمرين.

وأشار إلى ان الهيئة وضعت مسودة القانون المعدل للأوراق المالية على موقعها لفتح المجال أمام ملاحظات الخبراء والفنيين "وتم الآخذ بالملاحظات البناءة لخدمة الاستثمار في الأوراق المالية".وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الدكتور بسام الساكت قد كشف ان التعديلات التي شملتها مسودة القانون تتضمن تنويع نماذج صناديق الاستثمار المشترك بحيث تسمح بإدخال نماذج جديدة لتطبيقات صناديق الاستثمار تم اختبارها من قبل دول عديدة في العالم.

ودعا عبد الفتاح إلى الإسراع في اقرار القانون حتى تتمكن الشركات والأفراد المؤهلين من تسجيل صناديق الاستثمار المشترك وطرح خدماتها في السوق للمزايا والمنافع التي تعود للمستثمر والسوق على السواء.

وقال ان مزايا الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك تتمثل في مأسسة العملية الاستثمارية في بورصة عمان لان القرارات الاستثمارية يتم اتخاذها من قبل خبراء يبنون قراراتهم تجاه أي سهم على دراسات فنية وأساسية.

وأضاف ان صناديق الاستثمار توفر خدمة لصغار المستثمرين وتحميهم من التعرض لخسائر كبيرة في حال تراجع الأسواق بحيث تكون الخسائر بمستويات اقل من خلال اعتماد مبدأ توزيع المخاطر بطريقة مدروسة وفعالة.

واشارالى ان الصناديق توفر أيضا أداة استثمار مناسبة للشركات والصناديق التي لا يوجد لديها أدوات استثمار مثل شركات التامين والشركات الصناعية وصناديق الادخار والتقاعد.وأكد انها تسهم أيضا في جذب المستثمرين الأجانب والعرب والمغتربين الأردنيين الذين لا تمكنهم معرفتهم الشخصية من الاستثمار بشكل فردي في السوق المالية.

يذكر ان صناديق الاستثمار التي تعمل في السوق المالية وعددها 4 صناديق شهدت تراجعا في عدد المستثمرين وحجم الاستثمارات التي بلغ نحو 15 مليون دينار بعد ان وصلت في قمة نشاطها سابقا إلى نحو 100 مليون دينار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية   11/10/2010, 02:29

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية   12/10/2010, 00:12

هلا اختي منورة الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقعات ازدياد صناديق الاستثمار مع القانون المعدل للأوراق المالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: