اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان   10/10/2010, 13:59




الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان




عمان - الدستور - هلا أبو حجلة

أظهرت البيانات الاحصائية الصادرة عن مركز ايداع الأوراق المالية أن المستثمرين الأردنيين سجلوا المرتبة الأولى من بين تداول أعلى خمس جنسيات ، حيث بلغ حجم تداولهم 18,1 مليار سهم وبنسبة 93,5% حتى نهاية يوم الخميس الماضي.

وجاء المستثمرون من الجنسية اللكسمبيرجية في المرتبة الثانية ، حيث بلغ حجم تداولهم 324,9 مليون سهم ، وما نسبته 01,68% ومن ثم المستثمرين العراقيين الذين بلغ حجم تداولهم 278,4 مليون سهم أي ما نسبته 01,44%.

وبحسب البيانات ، جاء المستثمرون الفلسطينيون في المرتبة الرابعة حيث بلغ حجم تداولهم 249,3 مليون سهم وما نسبته 01,29% ، في الوقت الذي بلغ فيه حجم تداول المستثمرين السعوديين 174,1 مليون سهم وما نسبته 00,90% وأخيرا استثمارات لجنسيات أخرى بحجم 215,2 مليون سهم وما نسبته 01,11%.

وبالنسبة للتداول حسب تصنيف المستثمر ، فقد بلغ حجم تداول الأفراد حتى نهاية الخميس الماضي 11,9 مليار سهم وحجم تداول الشركات 7,3 مليار سهم . أما حجم تداول الصناديق فقد بلغ 49,02 مليون سهم في الوت الذي بلغ فيه حجم تداول الطوائف الدينية 7,2 مليون سهم.

يشار الى أن مركز ايداع الأوراق المالية كان قد أعلن خلال الأسبوع الماضي عن إضافة مجموعة جديدة من الرسومات البيانية توضح معلومات ونسب تداولات الأوراق المالية المحدّثة يوميّاً حسب جنسيات المستثمرين ، حيث أن تحليل التداول اليومي بات يوفر لزوار الموقع تصنيف المستثمرين ، سواء أكانوا أفراداً أو شركات أو صناديق ، وكذلك نوعهم وفقا لتصنيفهم "طبيعي ، اعتباري ، مشترك".

ولفت مدير مركز ايداع الأوراق المالية سمير جرادات إنه أصبح بإمكان زوار الموقع الالكتروني لمركز الإيداع أن يستفيدوا من الرسومات البيانية التي تُظهر أعلى 5 جنسيات قامت بعمليات البيع أو الشراء من حيث القيمة السوقية ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول مرة أخرى مرتبين وفقا لعدد العقود.

وبين أن إدارة المركز حريصة على الاستماع لكافة الراغبين بتقديم مقترحات وملاحظات من مستخدمي موقع المركز الالكتروني وخصوصاً بعد عملية التطوير الأخيرة ، مشددا على أهمية الاستمرار بالعمل في بيئة ناشطة ومشجعة للاستثمار المحلي والخارجي ، من خلال توفير أحداث الأطر التشريعية والمؤسسية وكذلك المساهمة في تطوير البنية التحتية للسوق من خلال استخدام التقنيات الحديثة من أنظمة التداول والمقاصة والتسوية وحفظ الأوراق المالية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان   11/10/2010, 02:32

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان   12/10/2010, 00:09

هلا والله غنوجة منورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردنيون يحتلون المرتبة الأولى في حجم التداول في بورصة عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: