اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بدء تقديم طلبات الاستفادة من موقع الشامية في العقبة اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: بدء تقديم طلبات الاستفادة من موقع الشامية في العقبة اليوم    10/10/2010, 13:14

بدء تقديم طلبات الاستفادة من موقع الشامية في العقبة اليوم







أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن مرحلة التقدم بطلبات للاستفادة من شقق موقع الشامية بالعقبة للمرحلة الأولى ضمن المبادرة الملكية السامية سكن كريم لعيش كريم والتي تحوي 677 شقة ستبدأ اليوم وحتى مساء السبت الموافق 23 تشرين الاول.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الدكتور محمد طالب عبيدات ان التقدم سيكون في موقعين الأول في مبنى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري بعمان الواقع على الدوار الثالث والموقع الثاني في مديرية أشغال العقبة وذلك للتخفيف والتسهيل على المواطنين الراغبين بالاستفادة من الشقق.

واضاف بان مرحلة التسوق والتي انتهت مساء أمس الأول حققت نجاحا كبيرا ومنقطع النظير وفاق الاقبال عليها التوقعات إذ زار الموقع ما يربو عن أربعة عشر ألف مواطن من مختلف محافظات المملكة للتسوق بواقع عشرين زائرا لكل شقة مما يؤشر على أن الطلبات التي ستقدم ستفوق عدد الشقق مما يعني ضرورة العمل بالمعادلة التأهيلية للمستفيدين والتي تأخذ بعين الاعتبار صافي دخل الراتب و الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الآسرة وطبيعة الوظيفة للمتقدم وغيرها وفق نقاط شفافة وواضحة لغايات تأهيل المستفيدين بعدالة.

وكشف عبيدات عن شروع الوزارة في اعداد دراسة متكاملة للبدء في اقامة مشاريع اسكانية متكاملة في مدينة العقبة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على جذب واستقطاب مستثمرين لبناء مئات الشقق السكنية الجديدة وفق افضل المعايير وذلك بعد الطلب المتزايد على الشقق السكنية في المدينة ، مؤكداً أنه سيتم تطبيق البرنامج التمويلي الاسكاني الحالي لسكن كريم على هذه الاسكانات الجديدة لغايات الحصول على قروض ميسرة للمواطن في العقبة تحديداً.

وأعلن عبيدات خلال تفقده لمشروع سكن كريم لعيش كريم في موقع الشامية ان هذا الموقع يعد الأول الذي سيتم تسويقه في محافظات الجنوب وهو من اكبر مشروعات المبادرة الملكية السامية ، علما أن الشقق المتاحة في المرحلة الأولى منه هي 677 شقة.

واضاف وزير الاشغال أن المؤسسة تمكنت من بيع ألف شقة سكنية من شقق المبادرة الملكية السامية والتي تم عرضها للتسويق في ثمانية مواقع من أصل 4240 شقة سكنية ، مما يؤشر إلى زيادة الطلب على الشقق وإقبال المواطنين للاستفادة من المبادرة الملكية السامية كمؤشر على أن المبادرة حققت أهدافها ضمن رؤية جلالة الملك بهذا الصدد لتحقيق حاجة سكنية لديهم" ، مؤكدا أن"المواطنين الذين تم إصدار كتب تخصيص للبنوك لهم حوالي 2500 مواطن وان جلهم يتابع مع البنوك الحصول على القرض الإسكاني. وأشار إلى انه بهذا يبقى أربعة مواقع سيتم عرضها للتسويق لاحقا هي أبو علندا والمرحلة الثانية من مدينة خادم الحرمين الشريفين بالزرقاء والمرحلة الثانية من الشامية بالعقبة والمرحلة الثالثة من مدينة خادم الحرمين الشريفين بالزرقاء.

واطلع الوزير على أعمال الإنشاء في مشروع القرية الحضرية التي تضم مكتبة ومركزا لتكنولوجيا المعلومات وآخر لتنمية مواهب الأطفال تبلغ كلفته الإجمالية حوالي مليون دينار ، واطلع كذلك على مراحل العمل في مركز حدود الدرة الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 18 مليون دينار والمتوقع انتهاء بنائه بحلول منتصف العام المقبل.

وتفقد مشروعي إنشاء فندق القرية الشبابية التابع للمجلس الأعلى للشباب الذي تبلغ كلفته الإجمالية ما يقارب خمسة ملايين دينار ، وإنشاء مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بكلفة ثلاثة ملايين دينار.

وافتتح الوزير ورشة عمل للتعريف بقانون البناء الوطني الأردني ومسودة نظام توكيد الجودة للمباني التي نظمها مجلس البناء الوطني بمشاركة واسعة من قبل العاملين في هذا القطاع وسلطة المنطقة الخاصة.

وأكد خلالها ان قطاع الانشاءات ومؤسساته الراعية والعاملة فيه تطورت تطورا كبيرا في العقد الأخير بحيث بلغت نسبة مساهمته ما يقارب 12 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ، مشيرا إلى أنه سيتم منح شهادة توكيد الجودة للمنشأ الذي يتم فيه تطبيق منهجيات عمل واضحة ومحددة من خلال تطبيق الكودات الهندسية والمواصفات الفنية العالية للمباني وضبط الجودة.

وقال عبيدات لدى لقائه محافظ العقبة الدكتور زيد الزريقات وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري ان العقبة تحظى باهتمام واسع من قبل الحكومة ، مشيرا إلى ما نفذته من مشروعات في العقبة في مجال البنية التحتية.

وكان زريقات عرض لأهم احتياجات المحافظة في مجال الأشغال والإسكان ، داعيا إلى الإسراع في تنفيذ طريق الديسي المدورة التي تعتبر طريقا دوليا بديلا عن طريق رأس النقب ، وبخاصة في فصل الشتاء حين تتعرض رأس النقب للإغلاق جراء الثلوج والأمطار الكثيفة.

ودعا زريقات إلى إزالة الاعتداءات الموجودة على الطريق الدولي النافذ بين العقبة وعمان ، لانها تعيق حركة النقل المتزايدة على هذا الخط ، مشيرا إلى انه تمت إزالة الاعتداءات التي تقع على هذا الطريق داخل حدود محافظة العقبة.

ورافق الوزير في جولته نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أكرم مدادحة ، وأمين عام وزارة الأشغال العامة المهندس سامي هلسة ، ومدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندس صلاح القضاة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: بدء تقديم طلبات الاستفادة من موقع الشامية في العقبة اليوم    11/10/2010, 02:37

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تقديم طلبات الاستفادة من موقع الشامية في العقبة اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: