اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية   7/10/2010, 18:34




الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دبي - (ا ف ب)

اوضح رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ان الزيارة التي قام بها الوفد الاولمبي الدولي تعتبر من اهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وقال الرجوب في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" امس الاربعاء "اعتقد بانها الزيارة الاهم في تاريخ الرياضة الفلسطينية بمشاركة وفد رفيع المستوى يترأسه جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية".

وزار روغ على رأس وفد من اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي الاراضي الفلسطينية امس للبحث في المشاكل التي يعاني منها الرياضيون الفلسطينيون ووضع حجز الاساسي لبناء مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وتابع الرجوب "انها رسالة للعالم بان الشعب الفلسطيني بحاجة الى مساعدتكم والاسرة الرياضية الفلسطينية بحاجة الى رعايتكم ، ورسالة الى الاسرائليين تقول لهم ارفعوا ايديكم عن الرياضيين الفلسطينين ، ورسالة الى الشعب الفلسطيني بانه ليس وحده".

وعما اذا كان يتوقع تجاوبا من الاسرائليين قال الرجوب "الاسرائيلي ملزم ، اما ان يحترم القوانين الدولية او يستمر في تنكره لها والتزامه سيكون مع العالم في هذه الحال وليس معنا".

وختم قائلا "الوفد الدولي شاهد معاناة الفلسطيينين وعظمتهم واصرارهم على الحياة".

من جهته ، قال الكويتي حسين مسلم مدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي الذي كان ضمن الوفد ايضا "الوفد كان رفيع المستوى من اللجنة الاولمبية الدولية واعضائها العرب والمجلس الاولمبي الاسيوي يمثله الشيخ طلال الفهد رئيس لجنة القوانين في المجلس".

ضم الوفد اضافة الى روغ والفهد ، البطلة الاولمبية وعضو اللجنة الاولمبية الدولية المغربية نوال المتوكل ، والبطل السابق المغربي هشام القروج الذي يمثل الرياضيين العرب واللجنة الاولمبية الدولية ، والايرلندي باتريك فيكي رئيس المجلس الاوروبي وعضو اللجنة الاولمبية الدولية ، والايطالي ماريو باسكانتي نائب روغ ورئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الايطالي ، وعدد آخر من الشخصيات الرياضية.

وكشف مسلم ان هدف الزيارة كان "لحل مشاكل الرياضيين الفلسطينيين وتنقلاتهم داخل الاراضي الفلسطينية من غزة الى الضفة والعكس ، والافراج عن المساعدات الرياضية التي قدمتها المنظمات الدولية من اجهزة ومعدات للرياضيين الفلسطينيين ، وبناء البنية التحتية الرياضية الفلسطينية".

وتابع "تم الاتفاق على ان تقام في لوزان اجتماعات بين الطرفين مع الوفد الاولمبي من اللجنة الاولمبي الدولية والمجلس الاولمبي لوضع آلية لحل هذه المشكلات".

وكشف مسلم "عن ميزانية مشتركة من المجلس الاولمبي واللجنة الاولمبية الدولية لبناء المجمع الاولمبي ، وانها ستكون ميزانية سنوية حيث تخصص كل سنة لمشروع معين بعد موافقة مشتركة من الطرفين".

واشار الى ان الوفد الدولي "قابل اطفال وشباب فلسطينيين من 4 سنوات واكثر ، وقيادات فلسطينية من كل المناطق ، وسينقل الى الجانب الاسرائيلي ان المشاكل يجب ان تحل وان الرياضة لا علاقة لها بالسياسة ويجب التركيز عليها وسيلة لخلف مجتمع صحي بعيد عن التوتر السياسي".

ولفت مسلم الى "لدى محاولة الوفد العربي زيارة المسجد الاقصى سمح الاسرائيليون لرئيس الوفد الشيخ طلال الفهد فقط بالزيارة دون الاعضاء الاخرين ، فما كان منه الا ان رفض معتبرا انه اما ان يدخل الوفد كاملا او لا تتم الزيارة".

واوضح مصدر في اللجنة الاولمبية الدولية ان "اهتماما اعلاميا واسعا حظيت به الزيارة حيث نقلت اخبارها الى 95 دولة ، ركزت فيها التقارير على استقلالية حركة الرياضيين الفلسطينيين".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية   11/10/2010, 05:09

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية   11/10/2010, 23:40

هلا اختي مرورك عطر صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجوب : زيارة الوفد الاولمبي الدولي من أهم الزيارات في تاريخ الرياضة الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: