اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»   7/10/2010, 18:30




بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - الدستور - وكالات

أكد فريقا بايرن ميونيخ وماينز أن الموسم الحالي هو موسم المفاجآت في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث تراجع بايرن ، حامل اللقب ، إلى النصف الثاني من جدول البطولة بينما يتصدر ماينز ، البعيد تماما عن الترشيحات ، جدول المسابقة بجدارة.

ومني بايرن بالهزيمة الثالثة في سبع مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن حيث سقط أمام بوروسيا دورتموند مطلع الأسبوع الحالي ليصل الفارق الذي يفصله عن ماينز المتصدر إلى 13 نقطة بعد سبع مراحل فقط من الموسم الحالي.

ويثير مستوى ونتائج بايرن في الموسم الحالي دهشة متابعيه خاصة بعدما قدم الفريق شكلا مغايرا تماما في الموسم الماضي وتوج بلقبي دوري وكأس ألمانيا ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كارل هاينز رومينيجه ، نائب رئيس النادي ، "نشعر بالقلق بلا شك لأننا نتأخر عن المتصدر بفارق 13 نقطة. لسنا سعداء بذلك على الإطلاق".

في المقابل ، أثارت الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند صفر ـ 2 يوم الأحد الماضي غضب أولي هونيس ، رئيس النادي ، كما أسفرت عن توقعات بتأنيب شديد متوقع للاعبين من جانب الإدارة الفنية للفريق.

وقال هونيس :"إنه أسوأ سيناريو ممكن. حان الوقت بالنسبة لنا حتى لا نخدع أنفسنا".

في المقابل رفع ماينز ، الذي تغلب على بايرن في الأسبوع الماضي ، مسلسل انتصاراته إلى سبع مباريات ليعادل بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالية التي يحققها أي فريق في بداية مسيرته بالمسابقة على مدار تاريخها.

بينما أفاق بوروسيا دورتموند من هزيمته في المباراة الأولى له بالبطولة هذا الموسم وحقق ستة انتصارات متتالية.

وتفوق ماينز ودورتموند ، بفضل هذه الانتصارات ، على باقي منافسيهم بفارق ملحوظ في جدول المسابقة حيث يحتل دورتموند المركز الثاني في جدول البونسدليجا بفارق ثلاث نقاط خلف ماينز وبفارق خمس نقاط أمام هانوفر صاحب المركز الثالث.

ويبدو وضع جدول البوندسليجا غير مألوف في الوقت الحالي حيث يحتل بايرن المركز الثاني عشر بينما يقبع فريقا شالكه وشتوتجارت في المؤخرة رغم كونهما من الفرق التي تتمتع بطموحات المنافسة على اللقب.

وتبدو أكبر مشكلات بايرن في الموسم الحالي هي فشل الفريق في ترجمة تفوقه في بعض الفترات خلال المباريات إلى أهداف.

وسجل بايرن خمسة أهداف فقط في سبع مباريات خاضها في البوندسليجا حتى الآن ولم يأت أي منها عن طريق مهاجمي الفريق.

وكان من الممكن أن يصبح بايرن في موقف أصعب ولكن أهداف الوقت بدل الضائع أنقذته من ذلك وقادته إلى فوزين في الموسم الحالي.

وربما يشعر الهولندي ، لويس فان جال ، المدير الفني لبايرن بالندم الشديد حاليا لعدم استفادته من سوق انتقالات اللاعبين في صيف هذا العام.

وبخلاف ما تسببت فيه بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا من إفساد وإرباك لبرنامج إعداد الفريق قبل بداية الموسم الحالي ، فقد فان جال جهود لاعب خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري لإصابته في الكاحل.

كما يعاني الفريق حتى الآن من غياب مهاجمه الهولندي آريين روبن عن صفوف الفريق بسبب إصابة في أربطة الركبة يعتقد بايرن أنه تعرض لها خلال مشاركته في مونديال 2010 .

ولم يستطع ميروسلاف كلوزه ، مهاجم الفريق ، أن يظهر في الموسم الحالي بمستوى مماثل لما كان عليه في مونديال 2010 عندما مارس بنجاح مهمته في هز شباك المنافسين.

كما تناوب المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش على دخول تشكيل الفريق والخروج منه بينما كانت المباراة أمام دورتموند هي الأولى التي يخوضها المهاجم الآخر ماريو جوميز ضمن التشكيل الأساسي لبايرن في الموسم الحالي حيث ما زال جوميز بمثابة اختيار ثان في الفريق.

وفي الوقت الذي يعاني فيه بايرن من إهدار الفرص التي تتاح له أمام مرمى منافسيه ، يتعرض الفريق لمشاكل أخرى بسبب أخطاء الدفاع ومنها الخطأ الذي ارتكبه المدافع البديل الأرجنتيني مارتين ديميكيليس والذي جاء منه هدف دورتموند الأول ثم ارتكب نفس اللاعب خطأ ليحصل منه دورتموند على ضربة حرة جاء منها الهدف الثاني.

وقال فان جال :"المدرب لا يمكنه منع الأخطاء الفردية ، تقع الأخطاء الفردية أو لا تقع. إنها تؤثر كثيرا على الثقة.. نتأخر حاليا بفارق كبير بالفعل ولكنه موسم طويل أيضا. سيكون الموسم صعبا ولكن علينا أن نواصل المحافظة على ثقتنا".

ومع توقف مسابقات الأندية في أوروبا خلال هذه الأيام بسبب جولتي المباريات الدولية المقررتين في الأيام القليلة المقبلة ، سيكون على بايرن الانتظار لمدة نحو أسبوعين قبل إصلاح وتعديل أوضاعه من خلال لقائه ضد هانوفر.

ويدرك ماينز أن الفوز بأول سبع مباريات له لا يعني تتويجه باللقب في نهاية الموسم.

وسبق لبايرن أن فاز بأول سبع مباريات له في البطولة موسم 1995 ـ 1996 كما كرر كايزرسلاوترن ذلك في موسم 2001 ـ 2002 ولكن أيا منهما لم يستطع الفوز باللقب في نفس الموسم حيث ذهب اللقب في المرتين إلى بوروسيا دورتموند.

ما زال ألاقوى في "البوندسليجا"

ما زال بايرن ميونيخ المرشح الأقوى للدفاع عن لقبه في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم الجديد ، رغم حالة التقشف التي اتبعها النادي البافاري في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف والبداية غير المطمئنة له في الدوري الالماني هذا الموسم.

وكان المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني لبايرن قرر عدم إنفاق أموال كثيرة على تدعيم صفوف الفريق وفضل أن يحافظ على نجمه الشاب توماس مولر بتمديد عقده مع الفريق إلى عام 2015 بعد تألق اللاعب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والذي توج فيها بلقب هداف البطولة.

كما استعاد فان جال جهود لاعبه الشاب توني كرووس بعد إعارته إلى باير ليفركوزن الألماني الموسم الماضي.

ولم يكن بايرن النادي الوحيد من أندية البوندسليجا الذي يتبع سياسة "التقشف" في سوق الانتقالات حتى اقتصر إنفاق أندية البوندسليجا هذا الصيف على 87 مليون يورو 116( مليون دولار) بما يقل 62 مليون يورو عن جملة إنفاق هذه الأندية في الصيف الماضي.

وحتى الآن ، أنفقت نصف أندية البوندسليجا ثلاثة ملايين يورو.

عقبات أمام الاستعداد للموسم الجديد

وكان فان جال قلق إزاء استعدادات بايرن ميونيخ للموسم الكروي الجديد ، غير أن استعدادات بايرن ميونيخ واجهت عقبات جعلتها لا تجري بشكل يتناسب مع طموحاته في تحقيق الفوز بثلاث بطولات في هذا الموسم.

عاد إلى نادي بايرن ميونيخ ، المدافع عن لقب بطولتي البوندسليجا وكأس ألمانيا ، لاعبوه الذين شاركوا في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا. ولكن المدير الفني لفريق النادي ، الهولندي لويس فان جال لا يشعر بكامل الرضا عن استعدادات الفريق للموسم الجديد ، الموسم الثامن والأربعين ، لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ـ البوندسليجا الذي سينطلق في العشرين من آب الحالي. إذ إن هذه الاستعدادات تعاني من الإصابة التي تعرض لها قلب دفاع الفريق البافاري ، البلجيكي الدولي دانييل فان بويتين.

بيكنباور يثق في قدرة "البافاري"

وقال أسطورة كرة القدم الألماني ، فرانز بيكنباور ، الرئيس الفخري لنادي بايرن إنه كان من الصعب أن يرى بايرن بهذا الشكل حيث يحتاج الفريق للفوز في عدة مباريات من أجل تقليص الفجوة التي تفصله عن صدارة جدول المسابقة.

ولكنها قد لا تكون المرة الأولى التي يستعيد فيها بايرن توازنه ووضعه بعد البداية الهزيلة حيث سبق له أن فعل ذلك وفاز باللقب في نهاية الموسم.

ولا يعتقد ماينز نفسه أنه يستطيع البقاء في الصدارة وبهذا الفارق أمام بايرن.

وقال توماس توتشل ـ 37 عاما ـ المدير الفني لماينز :"الجميع يجب أن يستمتعون بالوقت الحالي ولكننا نحاول تثبيت أقدامنا ونركز في الأمور التي نستطيع التأثير فيها بأنفسنا".

وكان فرانز بيكنباور أسطورة الكرة الألمانية أعرب عن ثقته في قدرة نادي بايرن ميونيخ على الفوز ببطولتي الدوري والكأس وبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي الجديد.

المدربون يرشحون بايرن ميونيخ للحفاظ على اللقب

وكان استطلاع للرأي كشف عن أن مدربي الفرق المنافسة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) يرجحون احتفاظ بايرن ميونيخ بلقب هذا الموسم.

وأظهر الاستطلاع أن 15 من مدربي الأندية ال17 المشاركة مع بايرن ميونيخ في البوندسليجا يرشحون النادي البافاري للفوز بلقب البوندسليجا الذي يبدأ منافساته في 20 آب الجاري.

كان توماس شاف ، المدير الفني لفيردر بريمن وماركو كورز المدير الفني لكايزر سلاوترن الصاعد حديثا للدرجة الأولى ، الوحيدين اللذين لم يرشحا بايرن ميونيخ.

ولم يرشح شاف فريقا آخر للفوز باللقب ، في حين قال كورز إن اللقب سيكون من نصيب بريمن ، أو شالكه.

ولم يرشح لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ أي فرق ولكنه قال إنه يشعر بأن فريقه سيظهر بشكل أفضل مقارنة بالموسم الماضي عندما أحرز ثنائية الدوري والكأس ، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فان جال "أعتقد أننا يمكننا التقدم خطوة أخرى".

وقال فيليز ماجات ، المدرب السابق لبايرن والمدير الفني الحالي لشالكه ، إن المرشح للفوز باللقب "دائما ما يكون بايرن لأن لديه أفضل فريق".

وقال شاف "هناك عدد من الفرق المرشحة.. سيكون هناك ناد أو اثنان أفضل".ويرى يوب هاينكز المدير الفني لبايرن ليفركوزن ، ومدرب بايرن سابقا ، أن النادي البافاري هو "المرشح دائما" ولكنه أضاف أن شالكه أبرم صفقات جيدة في سوق الانتقالات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»   11/10/2010, 04:35

يسلمو نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»   11/10/2010, 23:55

هلا وعد ما عرفتك في الصورة الجدية هيك بدك حرص اكثر وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بايرن ميونيخ يعاني الأمرين في موسم المفاجآت بـ «البوندسليجا»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: