اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي   7/10/2010, 18:27




نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
زيبو - محمد العياصرة - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

ابقى امس منتخب الشباب لكرة القدم على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني من نهائيات اسيا بعد ان خرج من مواجهة الامارات - حامل اللقب - متعادلاً بدون اهداف في المباراة التي جرت على ستاد زيبو بالصين ضمن المجموعة الثالثة.

وإفتتح المنتخب رصيده بنقطة يتيمة ابقته في المركز الثالث متساوياً مع الامارات ، في حين ضمن المنتخب الياباني تأهله كبطل للمجموعة بعد فوزه العريض على فيتنام (4 ـ 0) في المباراة التي جرت امس على ذات الملعب ، ليرفع اليابان رصيده بالتالي الى (6) نقاط في الوقت الذي استقر فيه فيتنام بمركز الوصافة وفي جعبته (3) نقاط.

وتختتم مواجهات المجموعة عند التاسعة والنصف صباح غدْ (بتوقيت عمان) ، حيث يلتقي منتخب الشباب مع نظيره الياباني في الوقت الذي يتواجه فيه الامارات وفيتنام ، وباتت امال المنتخب معلقة بالفوز في مواجهة الغد وبفارق مريح من الاهداف شريطة فوز الامارات على فيتنام بفارق اقل من الاهداف ، حيث ينص نظام البطولة على النظر لفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين المتعادلين بالنقاط ، وفي حال استمر التعادل ينظر الى فارق الاهداف ، ومن هنا تتركز حسابات التأهل على فوز المنتخب وفوز الامارات ايضاً على ان يصب فارق الاهداف في المحصلة الى صالح منتخب الشباب خاصة وان الفريقان يتعادلان حالياً بكل شيء ، في حين سيكون فوز فيتنام او تعادله بمثابة اعلان الخروج الرسمي لـ"الشباب" بغض النظر عن نتيجته امام اليابان.

عودة الى المباراة ، حيث ظهر المنتخب بمستوى مغاير عن لقائه السابق امام فيتنام بعد ان فرض نفسه نداً قوياً وشكل خطورة متواصلة على المرمى الاماراتي خاصة في الشوط الثاني ، في حين حاول المنافس في اكثر من مناسبة لكن صلابة الدفاع الاردني كان لها الكلمة العليا ، لتنتهي المباراة بالتعادل ويضيف كل منتخب نقطة انعشت امام التأهل.

المباراة في سطور

النتيجة : تعادل منتخب الشباب ونظيره الاماراتي بدون اهداف.

المناسبة: الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس اسيا

الحكام : ادار اللقاء الاسترالي جرين بيتر ، وعاونه الاسترالي الن رودني والكوري الشمالي لي جونج ، والسنغافوري عبد الملك بشير رابعاً.

مثل منتخب الشباب: يزيد ابو ليلى ، زيد جابر ، طارق خطاب ، محمد زريقات ، ابراهيم دلدوم (انس غبابشة) ، عبدالله عبد المعطي (احمد سمير) ، عدي زهران ، خليل بني عطية ، صدام جرار (مهند جمجوم) ، حمزة الدردور ، محمود زعترة.

مثل الامارات: احمد بلال ، مبارك سعيد ، عدنان راشد ، خالد ابراهيم ، راشد حسن ( عامر عمر) ، خالد جلال ، ماجد حسن ( وليد حسن) ، ابراهيم مفتاح ، عمر عبد الرحمن ، سالم صالح ( فهد سالم) ، احمد خليل.

محاولات متقطعة

دق منتخب الشباب جرس الانذار مبكراً بعد ان خطف الدردور كرة من الدفاع الاماراتي قبل ان يسدد بقوة بين يدي الحارس ، ليأتي رد المنافس سريعاً بعد ان واجه سالم صالح ابو ليلى لكنه سدد في الشباك من الخارج.

البداية السريعة للمباراة استغلها المنتخب الاماراتي بعد ان شن طلعات هجومية مكثفة على مرمى ابو ليلى في الوقت الذي وقف فيه جابر وخطاب الى جانب الزريقات ودلدوم سداً منيعاً امام الاطماع الاماراتية ، لكن ابراهيم سعيد كاد ان يفتتح النتيجة بعد ان توغل داخل الجزاء وسدد كرة افتقدت للتركيز.

تعامل المنتخب مع الاندفاع الاماراتي بحذر شديد في ظل تراجع بني عطية وجرار الى جانب الدردور للاسناد الدفاعي ، في حين بقيت الهجمات العكسية سلاحاً فعالاً وسط سرعة زعترة ومن خلفه زهران الذي حاول في اكثر من مناسبة عبر تسديدات بعيدة اخطأت جميعها المرمى.

الدقائق الاخيرة من الشوط شهدت افضلية واضحة للمنافس وافرزت ضغط متواصل على مرمى المنتخب بدأ مع رأسية ماجد والتي تألق ابو ليلى في ابعادها ، ليعود نفس اللاعب بتسديدة بعيدة نجح الحارس في امساكها ، في حين كاد خليل ان يفتتح التسجيل بعد ان انفرد بالمرمى وسدد صوب الزاوية البعيدة ، لتمر كرته بسلام.

صورة مغايرة

سرع المنتخب اداءه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وفرض افضلية نسبية في منطقة العمليات وسط نجاعة الدردور وزهران الى جانب عبد المعطي وبني عطية في تدوير الكرة وايصالها صوب زعترة المتمركز على حدود الجزاء الاماراتية ، الامر الذي زاد من الخطورة على مرمى بلال والذي تألق بشكل متواصل في ايقاف المد الهجومي للمنتخب.

المناورات الهجومية للمنتخب بدأت مع دربكة امام المرمى الاماراتي استغلها زعترة وسدد كرة اوقفها بلال بحضور ، ليعود زريقات برأسية تجاوزت الحارس قبل ان يبعدها الدفاع الاماراتي عن خط المرمى ، في حين تسلم الدردور دفة المحاولات الهجومية عبر توغلات وتسديدات بعيدة دون ان تصيب احداها المرمى الاماراتي ، في حين لم تأتً محاولات المنافس بأي جديد وسط تألق خط الدفاع بقيادة جابر وخطاب الى جانب البديل غبابشة والزريقات.

حاول كلا المنتخبان اعادة الحيوية لمنطقة العمليات ، حيث دخل الثلاثي الاماراتي عامر ووليد الى جانب فهد في الوقت الذي عمد فيه الجهاز الفني للمنتخب الى تعزيز التواجد في الوسط باشراك سمير وجمجوم دون ان تتاح فرص حقيقية امام المرميين ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

عبد العظيم : سنقاتل للتأهل

ابدى المدير الفني للمنتخب محمد عبد العظيم رضاه التام حول المستوى الذي قدمه المنتخب امام الامارات بخلاف الشكل الذي ظهر عليه في مباراته السابقة ، "لعبنا مباراة قوية وحاولنا بشكل جاد لكن الحظ لم يسعفنا امام المرمى الاماراتي ، لعبنا للفوز بعد ان عطلنا مفاتيح القوى لدى المنافس وركزنا على نقاط ضعفه لكنا خرجنا بنقطة لا بأس بها مع اننا كنا الاقرب".

وحول المباراة المقبلة اشار الى ان الحظوظ ما تزال قائمة وسيقدم المنتخب كل جهده للتأهل الى الدور المقبل ، اضاف: سنقاتل لخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة ، ندرك ان المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة وسنعمل على تحقيق الفوز بانتظار نتيجة المواجهة الاخرى بين الامارات وفيتنام.

بدوره ، اوضح جمعة ربيع المدير الفني للمنتخب الاماراتي بان فريقه قدم مباراة طيبة وحاول ان يخرج فائزاً لكن صلابة المنتخب الاردني وقدرته الدفاعية سيرت المباراة نحو التعادل ، "عملنا على معالجة الاخطاء التي ظهرت في مباراة اليابان وقدمنا مباراة قوية امام الاردن الذي ظهر بشكل مختلف عن اولى مبارياته ، حصلنا على نقطة وسنعمل على التأهل من بوابة فيتنام خاصة وان الحظوظ متساوية للعبور الى الدور الثاني".

مكافأة مالية للاعبي المنتخب

الى ذلك ، قدم امس رئيس وفد المنتخب عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد سمارة مكافئة مالية للاعبي المنتخب نظير الاداء الجيد في مواجهة الامارات.

وقام سمارة بعد اللقاء بتوزيع مبلغ (1200) دولار على لاعبي الفريق ، كما وعد بمكافأت مجزية في حال التأهل الى الدور الثاني.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي   11/10/2010, 05:01

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي   11/10/2010, 23:32

هلا غنوجة نورت اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهائيات آسيا للشباب بكرة القدم : نقطـة أمل .. منتخبنا يتعادل ونظيره الاماراتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: