اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سعر فنجان القهوة في المقاهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: سعر فنجان القهوة في المقاهي   7/10/2010, 03:47

ارتفع سعر فنجان القهوة لدى مقاهي عمان من الدرجتين الأولى والثانية إلى ما بين (4-6) دنانير دون احتساب الضريبة .
وتفاجأه مريدو المقاهي سواء الشعبية أو ما يمكن تسميتها بالنخبوية بالصعود غير المبرر لفنجان القهوة إلى هذا السعر الجنوني حيث باع عدد منها الفنجان الواحد من القهوة أمس ب (3) دنانير وفق فاتورة حساب عرضها محمد سالم على ملحق أبواب .
وشجع ارتفاع فنجان القهوة الطلب على باقي أنواع المشروبات الساخنة الأخرى مثل الشاي والزهورات والتي يبلغ أنواعها أكثر من 20 صنفا .
وقد هددت «جمعية حماية المستهلك» بتنظيم حملة مقاطعة للقهوة/ مادة البن التي قفزت أسعارها الى نسبة غير مسبوقة بنسبة 42 % ,حيث يتراوح سعر كيلوغرام القهوة في الأسواق العادية حسب صنفها بين (4- 20 ) دينارا .
وتراهن الجمعية على قدرة تعاطي المواطن مع مزاج القهوة بطريقة اكثر صبرا وانضباطا لان فنجان القهوة في الصباح لدى الغالبية العظمي من المواطنين ذكورا وإناثا) هو حالة من تحصيل الحاصل.
ويبلغ معدل استهلاك القهوة لكل فرد في الأردن (1,3) كيلوغرام سنويا وفق إحصائيات كما يبلغ حجم استهلاك المملكة نحو160 الف طن سنويا من البن .
ويتهم بيان لحماية المستهلك عددا من التجار ب «احتكار القهوة» القهوة ما ادى الى ارتفاع صنفها الممتاز نحو (4) دنانير ليباع ب 16 دينارا بدلا من 12 فيما كان قبل ثلاثة اشهر يباع ب (8) دنانير .
ويصف بيان حماية المستهلك سوق القهوة وتجاره بتحقيق ارباح طائلة على حساب جيب المواطنين,كما ذكرت حماية المستهلك الموطنين بحملة مقاطعة القهوة التي نفذتها عام 1996 وحققت نتائج كبيرة في حينه .
وطالب بيان الجمعية الشركة الوطنية للأمن الغذائي / الحكومية استيراد مادة البن لايجاد حالة من التوازن السعري والحيلولة دون استمرار احتكار القلة لهذا القطاع .
ووفق دراسة نفذتها مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة اظهرت ارتفاع اسعار البن من20 - 42 % بعد فرض الرسوم الجمركية عليها
ووفق وزارة الصناعة والتجارة تبلغ كلفة كيلوغرام البن الأخضر البرازيلي 1,7 دينار والاندونيسي1,27 دينار والكيني3.75 دينار .
ورافق ارتفاع اسعار القهوة ارتفاع مادة الهيل التي تخلط مع البن وتعطي طعما ونكهة ورائحة طيبة لفنجان القهوة من18 – 30 دينارا للكيلوغرام منذ بداية العام الحالي .
ولم تخف جمعية حماية المستهلك قلقها من الارتفاع المتواصل لاسعار القهوة واكدت تلقيها العديد من الشكاوى حول رفع اسعار معظم الاصناف بنسب تزيد عن نسبة الرسوم الجمركية والضرائب التي تم اقرارها اخيرا رغم ارتفاع هوامش الربح السابقة للقهوة التي تتجاوز70 % .
واكد الجمعية ان ازمة القهوة مؤشر كبير على اهمية دعم الشركة الوطنية للامن الغذائي والتي يقع عليها الان مهمة ضبط الاسعار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: سعر فنجان القهوة في المقاهي   7/10/2010, 03:52

احلى فنجان قهوه لجميع الاعضاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: سعر فنجان القهوة في المقاهي   7/10/2010, 04:08

من 8 دنانير ل 16 خلال هذا العام لا تعليق ...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعر فنجان القهوة في المقاهي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: