اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مطاعم ترفع اسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مطاعم ترفع اسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها   4/10/2010, 18:34

مطاعم ترفع اسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها

رفعت مطاعم في عمان اسعار بعض وجباتها بقرارات منفردة من اصحابها اثر تعثر التفاوض بين نقابة اصحاب المطاعم ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاقرار قوائم سعرية جديدة.



وبدأ العمل بالقوائم الحالية مطلع العام الماضي اذ تم تخفيض أسعار عدد من الوجبات ، فيما كانت الحكومة اقرت اعفاء اكثر من 70 مادة تدخل في منتجات المطاعم من الضريبة على المبيعات بشرط التزام تلك المطاعم بالقوائم السعرية الصادرة بالاتفاق بين دائرة الضريبة ونقابة اصحاب المطاعم على ان يعاد النظر فيها كل ستة اشهر.



وعزا اصحاب مطاعم اسباب تراجعهم عن الالتزام بالاسعار المعلنة في القوائم الصادرة عن النقابة ودائرة الضريبة الى ارتفاع اسعار غالبية مدخلات الانتاج خلال السنتين الاخيرتين مع بقاء اسعار البيع للمستهلك كما هي، منوهين بأنهم ينتظرون ما سيسفر عنه لقاء النقابة والضريبة الاربعاء المقبل ليقرروا انسحابهم النهائي من الالتزام بالأسعار وفقا للقوائم السعرية او اعلان اسعار جديدة لمنتجاتهم والخضوع لضريبة المبيعات بما يؤدي الى رفع الاسعار وبشكل مضاعف.



وأكد نقيب أصحاب المطاعم رائد حمادة أن لجنة الأسعار في النقابة كانت عقدت عدة لقاءات مع مسؤولين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عقب انتهاء عدة لجان شكلها مديرها من وضع دراسة تفصيلية تبين الكلف الحقيقية لمدخلات الانتاج وما طرأ عليها من ارتفاعات خلال الفترات الاخيرة، مشيرا الى ان اللجنة ستلتقي مسؤولي الدائرة الاربعاء للتوصل الى حل يرضي الطرفين وبما يحافظ على مصلحة المواطن.



وكشف عن ان اكثر من مئتي صاحب مطعم راجعوا النقابة لالغاء التزامهم بالاسعار وفقا للقوائم ليقوموا بوضع اسعار خاصة بهم مقابل اخضاعهم لضريبة المبيعات، موضحا ان النقابة استطاعات اقناعهم بتأجيل قرارهم لحين البت بموضوع اقرار القوائم الجديدة من قبل مدير عام الضريبة.



وكشف حمادة عن قيام عدد من أصحاب المطاعم بتغيير أسعارهم المعلنة إلى الضعف والخضوع لضريبة المبيعات بشكل منفرد ليتمكنوا من تفادي الخسائر بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج.



ودعا حماده أصحاب المطاعم إلى مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين والالتزام بالقوائم المعلنة حاليا ،كما دعا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى مراعاة الارتفاعات المتكررة لمدخلات الانتاج لغالبية الوجبات المقدمة في المطاعم والموافقة على تعديل بعض الاسعار بنسب تمنع خسارة اصحاب المطاعم.



وتشير سجلات النقابة الى ان عدد المطاعم المسددة لالتزماتها تجاه النقابة وحصلت بناء عليه على قوائم سعرية انخفض لنحو 1400 مطعم مع نهاية النصف الاول من العام الحالي مقابل حوالي 4 الاف مطعم في نهاية عام 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مطاعم ترفع اسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها   4/10/2010, 22:59

أهم شي التجار ما يخسروا 8) 8)و المواطن عادي يتحمل و نلاحظ المشكلة بالاساس من ضريبة المبيعات على اخر قانون تم تعديله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطاعم ترفع اسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: