اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"   4/10/2010, 18:09

غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"

يرى النائب اليميني المتطرف غيرت فيلدرز (47 عاما) الذي تبدأ محاكمته الاثنين بتهمة التحريض على الكراهية العرقية والتمييز ضد المسلمين، ان لديه "رسالة" هي: مكافحة "اسلمة" هولندا.

ويقول فيلدرز الذي اخرج فيلم "فتنة" لوكالة فرانس برس موضحا شعبيته "نحن نجرؤ على التصدي لموضوعات حساسة مثل الاسلمة، ونستخدم كلمات طبيعية وواضحة يستطيع الناخب الذي يقرا الجريدة ان يفهمها".

وقد بث هذا الفيلم الذي تبلغ مدته 17 دقيقة في اذار/مارس 2008 على الانترنت رغم اعتراض الحكومة الهولندية التي خشيت ان تثير الانتقادات التي تضمنها للقران ازمة مشابهة لتلك التي اثارتها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في الدنمارك.

ويقول غيرت فيلدرز المعروف بعباراته اللاذعة "يقول انصاري +هناك شخص واحد على الاقل يقول ما يفكر فيه ملايين الناس+. هذا ما اقوم به. لقد ضاق الناس ذرعا بالحكومة والنخبة اليسارية التي لا تتحمل مسؤولياتها".

والنائب المتطرف من مواليد فنلو (شرق). وتلقى دراسته، التي تركزت على الحماية الاجتماعية، في امستردام قبل ان يعمل في مجلس التأمين الصحي بين العامين 1984 و1988.

انتسب الى الحزب الليبرالي العام 1990 حيث كلف الملفات الاجتماعية الاقتصادية وحرر خاصة خطب الزعيم الليبرالي فريتس بولكنشتاين. ثم انتخب مستشارا بلديا في اوتريخت (وسط) العام 1997 ثم نائبا العام 1998.

وبسبب معارضته لعدد من مواقف الحزب الليبرالي وخاصة لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي انسحب فيلدرز من هذا الحزب العام 2004. ولخوض انتخابات 2006 التشريعية اسس فيلدرز حزب الحرية الذي تمكن من انتزاع تسعة مقاعد من اصل 150 في البرلمان. وفي انتخابات 9 حزيران/يونيو الماضي حصد حزبه 24 مقعدا مسجلا اكبر تقدم له.

ويريد غيرت فيلدرز، الذي يطالب ب"وقف كامل" للهجرة الوافدة من الدول الاسلامية وبحظر بناء المساجد، ترحيل الاجانب العاطلين عن العمل الى بلدانهم الاصلية وسحب الجنسية الهولندية من اصحاب السوابق الذين يحملون جنسية مزدوجة.

ويؤكد فيلدرز صاحب الشعر الابيض الطويل "اريد الدفاع عن الحرية. التي اعتقد انها ستختفي وتذوب مثل الثلج تحت اشعة الشمس في الوقت الذي تترسخ فيه الايديولوجية الاسلامية اكثر واكثر في هذا البلد".

واضاف النائب المتزوج من مجرية "انها فعلا رسالة ادفع ثمنها باهظا. فمنذ سنوات لم اذق طعما للمتعة".

ويعيش فيلدرز في ظل حماية امنية دائمة منذ 2006 اثر تعرضه بانتظام لتهديدات بالقتل. وتقول السلطات الهولندية انه الرجل الذي يحظى باكبر حماية في هولندا.

ويسعى فيلدرز حاليا الى التعريف بنفسه على الساحة الدولية. فقد توجه الى لندن في اذار/مارس الماضي بعد ان اعيد في السابق من مطار هيثرو اللندني بعد ان اعتبرت الحكومة البريطانية ان افكاره "المتطرفة" تمثل "تهديدا للامن العام".

وفي 11 ايلول/سبتمبر القى كلمة خلال تظاهرة في نيويورك ضد بناء مركز ثقافي اسلامي قرب موقع غراوند زيرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"   5/10/2010, 15:27

يسلمو ام ادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"   27/6/2011, 18:37

غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غيرت فيلدرز نائب "يشن حملة صليبية على اسلمة هولندا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: