اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بالوثائق : تعليق سهم تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان لساعتين عقب أنباء عن تعثر قرضها ... و الشركة ترد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: بالوثائق : تعليق سهم تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان لساعتين عقب أنباء عن تعثر قرضها ... و الشركة ترد   29/9/2010, 18:00

تعليق سهم تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان لساعتين عقب أنباء عن تعثر قرضها ... و الشركة ترد

نفت قبل قليل شركة تعمير الأردنية الأنباء الصحفية عن تعثره قرضها أو وفائها بإلتزاماتها مع زبائنها. وتم صباح هذا اليوم إيقاف سهم شركة تعمير الأردنية القابضة عن التداول في بورصة عمّان وذلك بعد ساعات قليلة من ورود أنباء صحفية تشير بأن الشركة تواجة مشاكل في الحصول على قرض بقيمة 22.5 مليون دينار لعدم وفائها بشروط اللجنة ليتم الصرف لها.

وذكر الشركة في بيانها الى بورصة عمان بأن الخبر المنشور في جريدة "الغد" هو "خبر عار عن الصحة تماما". وذكرت تعمير بأنها تأسف لنشر مثل هذه المعلومات "المغلوطة" و "غير الصحيحة" من جريدة "الغد" دون التحقق من صحة الخبر ودون الرجوع الى الشركة أو التجمع البنكي للإستضاح عن صحة المعلومات.

وذكرت الشركة بأنها ستتخذ "الإجراءات القانونية المناسبة" بهذا الخصوص. وكانت صحيفة "الغد" صباح اليوم قد ذكرت بإنه "بالرغم من مرور نحو ثلاثة أشهر على توقيع شركة تعمير الأردنية القابضة على قرض تجمع بنكي بقيمة 22.5 مليون دينار، إلا أنها لم تتمكن من الوفاء بشروط اللجنة ليتم الصرف لها، بحسب مصادر مصرفية".

وبينت نفس المصادر أن تأخر الصرف يأتي "لعدم تلبية تعمير للشروط الواجب اتخاذها ليتم الانتقال إلى مرحلة صرف قيمة القرض". وبينت المصادر أن "تشدد البنوك في عدم تنفيذ عملية الصرف ينبع من الخشية لدى المصارف من استغلال تلك الأموال في أوجه غير موجهة للأهداف التي تم على أساسها الموافقة على القرض".

وكانت شركة تعمير الأردنية القابضة قد حققت خسائر متراكمة بلغت حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي ما مقداره 27.29 مليون دينار. وواصل مؤشر بورصة عمّان تراجعه لليوم الثالث على التوالي متأثرا بالأخبار الصحفية والتي أدت إلى تعليق سهم شركة تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان.

وهوى مؤشر بورصة عمان إلى ما دون حاجز الـ 2300 نقطة حاليا وهو حاجز نفسي مهم، ويتداول حاليا عند مستوى 2295 نقطة.

و قد قامت شركة تعمير بتوضيح ما نشرته صحيفة الغد و بنشر بيان علني يؤكد عدم دقة المعلومات التي تناولتها الصحيفة في متن خبرها ليصار فيما بعد لإعادة سهم الشركة للتداول بعد النفي حيث تم تداول حوالي 635 ألف سهم متراجعا 1.85% إلى 0.53 دينار....

وتالياً صورة من تعميم بورصة عمان و هيئة الاوراق المالية و صورة رد الشركة التي لحقها إعادته الى التداول : -











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: بالوثائق : تعليق سهم تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان لساعتين عقب أنباء عن تعثر قرضها ... و الشركة ترد   1/10/2010, 07:32

يسلمو ام ادم ودايما مبدعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالوثائق : تعليق سهم تعمير الأردنية عن التداول في بورصة عمان لساعتين عقب أنباء عن تعثر قرضها ... و الشركة ترد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: