اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الحكم بالسجن 15 عاما لهشام طلعت و المؤبد للسكري في قضية مقتل سوزان تميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الحكم بالسجن 15 عاما لهشام طلعت و المؤبد للسكري في قضية مقتل سوزان تميم   28/9/2010, 20:09

الحكم بالسجن 15 عاما لهشام طلعت و المؤبد للسكري في قضية مقتل سوزان تميم

- أصدرت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء حكما بالسجن 15 عاما على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، فيما حكمت بالسجن المؤبد 25 عاما على المتهم الثاني محسن السكري ضابط الشرطة السابق .



وكانت المحكمة قد استمعت في جلسة السبت التي استمرت ما يقرب من ساعتين ونصف، إلي مرافعة النيابة العامة، التي أكدت في نهاية الجلسة، تمسكها بتوقيع عقوبة الإعدام علي المتهمين، قبل أن يصدر رئيس المحكمة قراره بتأجيل المحاكمة إلي جلسة الأحد، لبدء الاستماع إلي مرافعة فريق الدفاع عن المتهمين.



وأعادت النيابة العامة، التي يمثلها كل من المستشار مصطفي سليمان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، والمستشار مصطفي خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، في مرافعتها أمام المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس المحكمة، استعراض وقائع القضية، وأدلة الثبوت ضد المتهمين.



وتمثلت أدلة النيابة، في أقوال الشهود، إضافة إلي الأدلة الفنية والجنائية، التي جاءت من تقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن فحوص البصمة الوراثية، وتشريح جثة القتيلة، وتقارير البصمات، وتسجيلات صوتية بين مصطفي والسكري، تظهر اتفاقهما علي تدبير وتنفيذ الجريمة.



كما تضمنت أدلة الثبوت تسجيلات أخري مصورة التقطتها كاميرات المراقبة بإمارة دبي، التي شهدت ارتكاب الجريمة، للسكري وهو في طريقه لتنفيذ جريمته، إلي جانب بعض الأحراز المضبوطة في القضية، من بينها الملابس التي كان يرتديها السكري أثناء ارتكابه للجريمة، والتي وجد عليها أثار دماء تعود للمطربة القتيلة وله، وتم العثور عليها في الطابق الأسفل لشقة القتيلة، إلي جانب السكين المستخدم في ارتكاب الجريمة.



وكانت المحكمة قد قررت منتصف سبتمبر/ايلول الجاري، تجديد حبس المتهم الأول، محسن السكري، لمدة 45 يوما علي ذمة القضية، وذلك بعد أيام علي تجديد حبس المتهم الثاني، هشام طلعت مصطفي، لفترة مماثلة، حيث تجري إعادة محاكمة المتهمين، بعد قبول الطعن في حكم سابق قضي بإعدامهما.



ويذكر ان الجلستين السابقتين تم تأجيلهما من المحاكمة في ظل الاضراب عن العمل والمرافعات امام محاكم الجنايات والذي قررته نقابة المحامين في سياق خلاف المحامين مع القضاة على خلفية صدور حكم من احدى محاكم الجنح بمدينة طنطا بحبس محاميين اثنين لمدة 5 سنوات لكل منهما اثر إدانتهما بالاعتداء على مدير نيابة قسم ثان طنطا بالضرب والسب واتلاف مكتبه.



وكان القضاء المصري ألغى حكم سابق أصدارته محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة طلعت والسكري بالإعدام شنقا لإدانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بمسكنها بإمارة دبي في يوليو/تموز 2008.



وقررت المحكمة إعادة محاكمتهما أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة ، لتعود القضية إلى نقطة البداية من جديد، وتتاح الفرصة أمامهما لتخفيف الحكم أو الحصول على البراءة.



وترجع بداية القضية عندما وجهت النيابة إلى السكري تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص ووجهت إلى مصطفى تهمة التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المطربة اللبنانية مقابل مليوني دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الحكم بالسجن 15 عاما لهشام طلعت و المؤبد للسكري في قضية مقتل سوزان تميم   1/10/2010, 08:03

بستاهلو الله لا يردهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكم بالسجن 15 عاما لهشام طلعت و المؤبد للسكري في قضية مقتل سوزان تميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: