اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم   26/9/2010, 22:21

مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم..




المنتخب العراقي يتفادى مفاجأة (اليمني)
عمان - الرأي - قلب المنتخب العراقي لكرة القدم تخلفه امام نظيره اليمني بهدف الى فوز ثمين بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت الطرفين امس على ستاد الملك عبدالله في القويسمة ضمن بطولة اتحاد غرب اسيا السادسة.
وخطف «اسود الرافدين» بذلك الفوز صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بانتظار الظهور الاول للطرف الثالث في المجموعة المنتخب الفلسطيني الذي سيقابل اليمن غدا الاثنين.

وتتواصل اليوم مباريات البطولة باقامة لقاءين على ستاد الملك عبدالله الثاني، الاول عند الخامسة مساء ويجمع المنتخب العماني امام نظيره البحريني ضمن المجموعة الاولى، فيما يتقابل عند التاسعة منتخبا الكويت وسوريا لحساب المجموعة الثانية.
وستبقى البطولة متواصلة الاثنين باقامة لقاء واحد عند السابعة بين فلسطين واليمن، على ان يعود المنتخب الوطني للظهور مجددا الثلاثاء بمواجهة نظيره الكويتي عند التاسعة مساء، فيما يسبق ذلك مباراة تجمع المنتخبين الايراني والعماني.




العراق (2) اليمن (1)
صيد ثمين

عمان - عودة الدولة
اصطاد المنتخب العراق مرمى نظيره اليمن وتغلب عليه 2/1 على ستاد الملك عبدالله في افتتاح مشوار مباريات المجموعة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا السادسة لكرة القدم.
تقدم اليمن في الحصة الاولى، قبل ان يفرض العراق سيطرته على مجريات الشوط الثاني ويقلب الطاولة ليحسم النتيجة بهدفين ليقبض على النقاط الثلاث.
الفوز العراقي جعله يقطع شوطا مهما في بدء رحلة التأهل للدور الثاني في الوقت الذي بات اليمن ينتظر مواجهة فلسطين غدا بذات المكان، وتختتم الاربعاء المقبل لقاءات المجموعة عندما يلتقي العراق وفلسطين.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز العراق على اليمن 2/1
الاهداف: سجل لليمن علي النونو (9)، وللعراق سامال سعيد (50) وهوار ملا (76)
الحكام: ابراهيم مبارك (عمان)، حامد المحياني (عمان)، علم الدين ديوب ( سوريا)، هدايات مومبيني (ايران).
مثل العراق: محمد كاصد، محمد كريم، احمد مناجد(مصطفى عبدالله)، اوس الحمدان، سامر سعيد، سعد السرجاوي(قيس المسلوكي)، نشأت اكرم، امجد راضي(خالد اسماعيل)، محمد مهدي، هوار ملا، سامال سعيد.
مثل اليمن: سالم سعيد، محمد العميري، زاهر الفضلي، حمادة الزبيري، حاتم ثابت، منصور بلحاج، عارف الحاج، اكرم العوريفي، خالد بليدة، علاء الاساسي (ياسر بشوي) ، علي النونو.




تكتيك..
ظهر التكتيك اليمني منذ اطلاق صافرة البداية، ما اجبر خط الوسط العراقي الانضمام صوب راضي ومهدي لوقف الامداد الذي كان يصل باستمرار نحو النونو مهاجم اليمن الذي ارهق مناجد والحمدان.
ويبدو ان العراق دفع فاتورة الاستعراض من هوار ونشأت ليستغل صانع العاب اليمن بليدة الموقف ويمرر كرة نموذجية استغلها النونو وسددها قوية من خارج المنطقة في شباك كاصد الذي اكتفى بمشاهدتها في الشباك معلنا التقدم لمنتخبه.
حاول العراق العودة للمجريات بكرات عرضية فادها سامال وسامر لكنها كانت مقطوعة بفضل ثبات الجدار الدفاعي اليمني الذي شيده الفضلي والزبيري، وكاد النون ان يسجل مرة اخرى لولا براعة كاصد في انقاذ المرمى، فرد عليه راضي بالمثل وتألق سعيد في ابعادها، ونجح مدافعي اليمن في الثبات التكتيكي وكأن المطلوب الحفاظ على الهدف والاتجاه نحو الهبات عبر الاطراف من بليدة والعوريفي.
وبينما كان الراق يريد ادراك التعادل توغل النونو وسدد قبل ان يبعدها كريم، وشهدت الدقائق المتبقية من الحصة الاولى تسديدة من راضي وانفراد بلحاج وذهب الطرفين للاستراحة.


حسم..
اشرك العراق قيس بدلا من سعد، وتحرك نشأت وهوار بصورة افضل منذ بداية الشوط الثاني وبانت نوايا الرد اكثر من اي وقت مضى بعدما رفع هوار عرضية نجح سامال في وضعها بالشباك برأسة متقنة هدف التعادل الذي تكررت بعده اخطاء لاعبي اليمن داخل المنطقة.
تراجع اداء لاعبي اليمن وتعرض النونو للرقابة ومنح الهدف الثقة للاعبي العراق فظهر الانتشار في كافة الجهات خصوصا الاطراف التي تولى ادارتها سامر وراضي ، وتلاعب تشأت بالمدافعين ومرر نحو مناجد انفرد وابعدها سعيد.
وسحب العراق مناجد واشرك مصطفى ما يعني تواجد ثلاثة لاعبين في خط المقدمة لينجح في الضغط على لاعبي اليمن الزبيري وثابت وتكررت مشاهد الركنيات من هوار التي تكفل سعيد بابعادها اولا بأول.

انفرد مصطفى وسددها ارضية ليبعدها سعيد بحضور وعاد وأنقذ مرماه مرتين على التوالي من راضي ونشأت، وادخل اليمن ياسر وسحب علاء ووظهرت الخشونة في دقائق، في الوقت الذي تولى نشأت ادارة عمليات تنظيم ايصال الكرات صوب الامام.
ولم تنفع محاولات اليمن بالحفاظ على التعادل على اقل تقدير ليقول هوار كلمته بعد متابعة عرضية سامر ليضعها بثقة برأسة في الزاوية البعيدة لمرمى سعيد، واكتشف اليمن ان العراق يسعى لتسجيل الثالث لضمان النتيجة فاندفع للامام لادراك الامور قبل ان تفلت خصوصا ان نشأت وهوار تفوقا على بليدة والزبيري ولم ينجح النونو في الهروب من الرقابة ليعلن الحكم صافرة فوز العراق.
اعتراف (يمني) وسعادة عراقية
اعترف المدير الفني لمنتخب اليمن ستريشكو ان لاعبيه لم يقدموا المطلوب في الشوط الثاني وقال: ضعف البنية الجسمانية ونقص اللياقة البدنية قاد لاعبي العراق للفوز وحاولنا جاهدين التعويض لكن مدافعي العراق حافظوا على النتيجة.

وذكر ستريشكو ان تراجع لاعبيه منح مهاجمي العراق فرصة التقدم ودخول مناطق العمليات والقيام بادوار ناجحة اثمرت تسجيل عن الهدفين.
على الطرف الآخر هنأ فولفانج سيدكا المدير الفني للعراق نجومه على تحقيق النتيجة المطلوبة «كنا نستحق الفوز بعد ان لعبنا في الشوط الثاني بطريقة افضل من ناحية تنظيم الصفوف».

واعتبر سيدكا ان فوز منتخب العراق على اليمن هو بوابة مهمة للولوج للدور الثاني موضحا في الوقت ذاته ان العراق منتخب ابطال ويريد اللقب على حد تعبيره.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هوار أفضل لاعب في المباراة
فاز صانع العاب العراق هوار ملا بجائزة افضل لاعب في المباراة بعد ان وقع عليه اختيار رجال الاعلام ليتسلم جائزة عبارة عن ليرة ذهب وكأس تقديري من مدير البطولة احمد قطيشات.
قدم هوار مستوى مميز طيلة الشوطين ونجح في تسجيل الهدف الثمين لمنتخب بلاده ليقوده الى الفوز المهم بعدما كان متأخرا، ولعل ابرز ما لفت الحضور هو التحركات الكبيرة والاختراقات الكثيرة التي قام بها نجم العراق هوار ليتوج ذلك بفوزه بجائزة بطل المباراة.

مباراتا اليوم ..


عمان + البحرين س 5 مساء..

يسعى المنتخب العماني الذي يسجل حضوره الاول في منافسات البطولة الى ترك بصمة واضحة وتحقيق انتصار يفتح امامه ابواب التأهل عن المجموعة التي يتصدرها المنتخب الايراني برصيد 3 نقاط.
ويعول العمانيون على مجموعة من الشباب يقوده المدير الفني الفرنسي كلود لوروا، وهم يسعون الى تغيير الصورة التي كانوا ظهروا بها امام العراق وديا قبل انطلاق البطولة حين خسروا 2/3، وعليه فان الانظار تتركز لتسجيل بداية طيبة تعكس مدى الجاهزية الحقيقية التي يتحلون بها.
وتضم تشكيلة المنتخب العماني محمد هويدي وفايز الرشيدي ( حراس مرمى ) وعبدالرحمن صالح وناصر الشملي وسعد سهيل وفهد الجلبوبي ومحمد صالح المسلمي ومنصور النعيمي وعلي الجابري واحمد مانع وقاسم سعيد وعامر الشاطري وجمعه درويش وعيد محمد الفارسي ويعقوب عبدالكريم وأسامة حديد ومحمود القطيطي وحسن ربيع وجابر العويسي.
من جانبه، يأمل المنتخب البحريني تعويض خسارته الاخيرة 0/3، وتعقيد حسابات المجموعة واتاحة الفرصة له لدخول المنافسة مجددا.
البحرينيون خسروا بالثلاثة امام ايران في الافتتاح، وهذا بعث اشارات سلبية على مستوى الاداء الذي قدمه الفريق المطعم بعناصر شابة تحت اشراف النمساوي هيكر سبيرجر.
ويعتمد المنتخب على سيد عباس في حراسة المرمى، فيما يتولى حبيب ناصيف، صالح حميدي، محمد حبيل، راشد الحوطي المهام الدفاعية، على يقوم عبد الوهاب الصيفي وعبد الله الهزة ومحمد العنزي وجمال يوسف بالعمليات الاسنادية من خط الوسط بينما تسند لاحمد رشيد ومحمد الرميحي وعبد الوهاب المالود واسماعيل حسن الجوانب الهجومية.






الكويت + سوريا س 9 مساء..

يسعى المنتخب الكويتي وهو يرمي باوراقه لاول مرة الى خطف صدارة المجموعة الثانية التي يتقاسم المنتخب الوطني وسورية صدارتها بعد التعادل 1/1 امس الاول.
ويبدو ان التوليفة الجديدة التي سيظهر عليها المنتخب الكويتي بعناصره الشابة تضفي غموضا حول طريقة الاداء التي قد لا تخرج عن المحور الهجومي على اعتبار اهمية النقاط الكاملة.
الصربي جوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب كان اعلن عن قائمة تضم المنتخب الرديف مطعم بعدد من لاعبي المنتخب الاول وقوامها يتشكل من خالد الرشيدي وحميد القلاف ومحمد راشد ويوسف ناصر ومحمد فريح وعامر المعتوق وناصر الوهيب واحمد عبدالغفور وضاري سعيد وفهد الانصاري وعبدالله الشمالي وعلي اشكناني وعبدالله البريكي وسعود المحمد وحسين الموسوي وعبد العزيز المشعان وفهد العنزي وجراح العتيقي.

على الطرف الاخر، يعيش المنتخب السوري بأجواء مثالية بعدما اظهر قدرات عالية مكنته من خطف التعادل من المنتخب الوطني، وهو سيحاول ان يقطع نصف الطريق الى الدور قبل النهائي.
وبدا من خلال مباراة السوريين الاولى ان الفريق يعتمد بالدرجة الاولى على عناصر محددة لكنها قادرة على تغيير مجريات المباراة بأي وقت وهذا تأكد من خلال الصحوة التي قدمها في الشوط الثاني امام المنتخب الوطني عوضا عن النجاعة في الهجمات المضادة التي يحسن التعامل معها.

المدير الفني للمنتخب السوري ايمن الحكيم يعتمد على تشكيلة قوامها مصعب بلحوس، بلال عبد الدايم، اديب بركات، فراس اسماعيل، حمدي المصري ، علاء الشبلي، عبد الرزاق الحسين، ماهر السيد ، رجا رافع ، محمود خدوج، محمود الزينون مع بقاء حمزة الاتوني واحمد العمير وعاطف جنيات كأبرز الخيارات المتاحة امامه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم   26/9/2010, 23:07

بالتوفيق للمنتخبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم   27/9/2010, 01:21

يسلمو على المرور يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مباراتان في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: