اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أصغر ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لمدارس أمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: أصغر ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لمدارس أمريكية   26/9/2010, 17:54

أصغر ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لمدارس أمريكية

بعد حصوله على الترتيب الخامس والثلاثين في قائمة أثرياء أمريكا‏، قرر الشاب مارك زاكر برج‏، الذي يعد أصغر ملياردير على مستوى العالم، أن يتبرع بمبلغ ‏100‏ مليون دولار لصالح المدارس في مدينة "نيو آراك" بولاية نيوجيرسي.

ومن المقرر أن يظهر الملياردير الصغير في برنامج أوبرا وينفري شو قريبا؛ ليعلن عن التبرع في حضور رئيس بلدية المدينة آرك كوري بوكر، وحاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي‏، بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يسهم فيها الملياردير الصغير بتبرع كبير لعمل خيري‏، وحقق زاكربرج ثروة وشهرة واسعة من إطلاق موقع إلكتروني هو ومجموعة من زملائه في جامعة هارفارد الأمريكية؛ ليتطور إلى شركة يعمل بها نحو ألف و‏400‏ شخص‏،‏ وحققت في العام الماضي وحده إيرادات بلغت أكثر من‏800‏ مليون دولار.


قفزة كبرى
وحقق مؤسس فيس بوك؛ الذي أصبح صاحب أضخم شبكة للتواصل الاجتماعي في فضاء الإنترنت بأكثر من نصف مليار مشترك حتى يوليو/تموز ‏2010م،‏ ثروة طائلة تقدر بسبعة مليارات دولار‏،‏ وصنفته مجلة فوربس كأصغر ملياردير سنا في الولايات المتحدة والعالم.

وجاء في المركز الخامس والثلاثين على قائمتها التي تضم أغنى ‏400‏ شخص في الولايات المتحدة‏،‏ ليثير إعجاب الملايين من البشر، خاصة من الشباب الباحثين عن المال والشهرة.

وتعود ثروة زاكربرج للقيمة التجارية لموقع فيس بوك؛ التي نمت نموا سريعا،‏ حيث حقق الموقع قفزة كبرى في قيمته المالية في السوق في العام الماضي بنسبة ‏275%‏، بفضل رواجه وانتشاره السريع والواسع في مختلف أرجاء العالم.

ونجح زاكربرج في تحقيق قفزة كبرى على قائمة أثرياء أمريكا؛ ليحل محل الملياردير ستيفن جوبز؛ الذي تراجع إلى المركز الثاني والأربعين بثروة تقدر بـ‏6.1‏ مليار دولار.

كما تفوق زاكربرج على إمبراطور الإعلام الملياردير روبرت ماردوخ البالغ من العمر ‏79‏ عاما؛ الذي تقدر ثروته بـ‏6.2‏ مليار دولار جمعها من شبكة مترامية الأطراف من القنوات التلفزيونية والصحف في أمريكا والعالم‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: أصغر ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لمدارس أمريكية   11/10/2010, 06:26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصغر ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لمدارس أمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: