اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن    25/9/2010, 18:21

اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن

السبت, 25 أيلول 2010



قالت الاذاعة العبرية ان الاردن اعاد سياحاً "إسرائيليين" بعد أن اجتازوا الجانب الإسرائيلي من الحدود الاردنية مع فلسطين المحتلة ودفعوا رسوم العبور،اثر رفضهم الالتزام بالقانون.
واشارت الاذاعة اليوم الى ان الموظفين الأردنيين طلبوا من السياح الذين كانوا يحاولون العبور إلى الأراضي الأردنية لقضاء عطلة عيد المظلة اليهودي،إبراز تصديقات ووثائق مختلفة مثل حجز غرف فندقية ،وهو ما لم يتوفر مع "الاسرائيليين" الذين قالت انهم عادة ما يسافرون الى الاردن ضمن مجموعات سياحية ما تلبث ان تتفرق تهرباً من الالتزام بالقانون.
واشارت الى أن القانون الأردني يلزم كل مجموعة مؤلفة من 6 سياح باستئجار خدمات مرشد سياحي محلي.
ونقلت الاذاعة عن الناطق بلسان وزارة الخارجية "الاسرائيلية" قوله بإن السلطات الأردنية أوضحت أن أي تغييرات لم تطرأ على القوانين أو الأنظمة المرعية،مؤكداً بأن هذه المعلومات توضع تحت تصرف السياح في "الإسرائيليين" قبل المغادرة. ولفتت الخارجية "الإسرائيلية" انتباه السياح المتوجهين إلى الأردن إلى ضرورة احترام الأنظمة المرعية.
يشار الى ان ليس سرا انّ السائح الاسرائيلي يواجه رفضا كبيرا في العديد من بلدان العالم، بسبب سلوكياته التي يبديها داخل الفنادق، كسرقة ادوات التنظيف وهو ما وقع ببعض الفنادق التركية والقبرصية. كما حصل ذلك في احد فنادق البحرين لدى زيارة وفد اسرائيلي.
ففي الفترة الاخيرة اظهر الاسرائيليون سلوكا لا يقل فوضوية وهو الاستحواذ على المأكولات من داخل الفنادق، اي ان النزيل منهم حينما يدخل مطعم الفندق حيث ينزل، وحينما يتناول طعام الغداء مثلا، فانه يأخذ معه المزيد لخارج المطعم، سواء لغرفته او لخارج الفندق لكي لا يحتاج مستقبلا لدخول المطعم مرة اخرى.
وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" قد اشارت الى سلوكيات غريبة للسياح "الإسرائيليين" من بينها التهرب من دفع الرسوم والمبيت في العراء وجلب الطعام للاستغناء عن استخدام المرافق والخدمات في الاردن.
وتحت عنوان الوقاحة "الاسرائيلية" قالت "يديعوت احرونوت" انّ اجتماعا خاصا عقد في وزارة الخارجية "الاسرائيلية" بعد ان تلقت السفارة "الاسرائيلية" في عمّان شكاوى من السلطات الرسمية في المملكة حول التجاوزات التي يقوم بها السياح من "اسرائيل".
وزادت الصحيفة قائلة انّ الكثير من الاعمال التي يقوم السائح "الاسرائيلي" بتنفيذها خلال زيارته للاردن بدأت تغضب السلطات الاردنية التي سارعت الى تقديم الشكاوى الرسمية ل"اسرائيل".
فعلى سبيل المثال، اشارت الصحيفة الى انّ السياح "الاسرائيليين" ابتكروا طريقة جديدة للالتفاف على القانون الاردني الذي يُلزم السياح بأن يكون معهم مرافق اردني خلال الزيارة اذا كان عددهم يفوق الستة.
واكدت الصحيفة ان السياح يقومون بدخول الاردن فردا فردا وبعد الوصول الى المكان المتفق عليه تجتمع الفرقة وتقوم بزيارة المملكة بطرق تتعارض مع القانون الاردني. علاوة على ذلك، فانّ السياح من "اسرائيل" يقومون بالسفر الى الحدود السعودية الاردنية، ويخاطرون بأرواحهم لانّهم يقتربون اكثر من اللازم الى المناطق الحساسة هناك، والتي توجد فيها قواعد عسكرية.
بالاضافة الى ذلك، ناقش المجتمعون في الخارجية "الاسرائيلية" عدم قيام السياح من الدولة العبرية بدفع رسوم الدخول الى مدينة البتراء الاردنيــــة التاريخية والذي يصل الى 25 دينارا اردنيا. وبحسب الصحيفة لا يتوقف الامر عند هذا الحد، بل انّ السياح يقومون بالنوم في الحدائق الــــعامة وفي المحميات الطبيعية للتخلص من دفع رسوم الدخول الى الفنادق. كما انّهم يقومون بالاستخفاف بقوات الامن الاردنية ومعاملة افرادها بصورة غير لائقة بالمرة،بحسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن    25/9/2010, 18:27

طول عمرهم مخالفين ومش ملتزمين بالقوانين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن    27/6/2011, 18:10

اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعادة "إسرائيليين" كانوا في طريقهم للاحتفال بعيد المظلة اليهودي في الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: