اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الشريف : لا يسمح لغير المستكملين بالتقدم لـ «التوجيهي» وفق المناهج القديمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الشريف : لا يسمح لغير المستكملين بالتقدم لـ «التوجيهي» وفق المناهج القديمة   25/9/2010, 14:11

الشريف : لا يسمح لغير المستكملين بالتقدم لـ «التوجيهي» وفق المناهج القديمة

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم حسني الشريف إنه لن يسمح للطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح التقدم للثانوية العامة وفق الطبعة القديمة بل بآخر طبعة مقررة فيما يتعلق بالمناهج والكتب المقررة لامتحان الثانوية العامة المقبل.



واثر مناشدة عدد من الطلبة من غير مستكملي متطلبات النجاح لا سيما في مبحث اللغة الانجليزية الذين يطالبون الوزارة بالسماح لهم بالتقدم حسب الطبعة القديمة ، أكد الشريف أن جميع الطلبة سواء أكانوا طلبة نظاميين أم طلبة دراسة خاصة جددا أم غير مستكملي متطلبات النجاح سيتقدمون لامتحانات الثانوية المقبل في محتوى المناهج والكتب المطورة المقررة للعام الدراسي 2010 - 2011 وفق محتوى الطبعة الأخيرة من هذه الكتب.



وأضاف أنه سبق ان تقدم طلبة غير مستكملين في اعوام ماضية وفق مناهج وكتب جديدة ، مشيرا الى ان الوزارة تعتمد في الامتحان الطبعة المستمدة من المنهاج الجديد الذي على أساسه تمنح شهادة الدراسة الثانوية العامة.



وتعتمد الوزارة لهذه الغاية التعاميم المعتمدة الخاصة بالمادة المقررة في امتحان شهـادة الدراسة الثانوية العامة للعام الجديد.



وكان مجموعة من الطلبة من غير مستكملي متطلبات النجاج قد ناشدوا وزارة التربية والتعليم السماح لهم التقدم وفق المناهج القديمة التي تقدموا بها سابقا.



من جهة اخرى قال الشريف ان برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية المقبلة قيد الدراسة الان وهو شبه جاهز حيث سيصار الى اعلانه بعد عرضه وإقراره من قبل لجنة الامتحانات العامة قريبا.



وفي السياق كشف مدير ادارة الامتحانات ان عملية تقديم طلبات الاشتراك في امتحان شتوية التوجيهي للعام الدراسي الحالي ستبدأ في الخامس من شهر تشرين الأول المقبل ، حيث تستمر لمدة شهر ، مبينا أن استقبال الطلبات للطلبة النظاميين سيكون من خلال المدارس ولطلبة الدراسة الخاصة من خلال مديريات التربية والتعليم في المملكة.



وحسب تعليمات الامتحان سيكون رسم الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة عشرين ديناراً للطالب النظامي وخمسة وعشرين ديناراً لطالب الدراسة الخاصة ، ولا تسترد هذه الرسوم بعد استيفائها بأي حال من الأحوال.



ويحق للطالب الذي رسب في أي مستوى مبحث من مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورة امتحانية ان يتقدم به في الدورة الامتحانية اللاحقة إذا لم يتقدم أربع دورات امتحانية أو لم يتجاوز المدة الزمنية المحددة في التعليمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: الشريف : لا يسمح لغير المستكملين بالتقدم لـ «التوجيهي» وفق المناهج القديمة   11/10/2010, 06:32

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشريف : لا يسمح لغير المستكملين بالتقدم لـ «التوجيهي» وفق المناهج القديمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: