اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي   23/9/2010, 17:43




منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - خالد حسنين

لم تنصف كرة القدم منتخب الشابات ، الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته قبل أن يخسر أمام نظيره الهندي (0 - 2) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مصطفى كمال ، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس اَسيا تحت (19) عاماً (المجموعة الثانية) التي تستضيفها بنغلاديش.

وقدم المنتخب عرضاً مثيراً طوال اللقاء ، وكان الطرف الأفضل انتشاراً فوق أرض الميدان والأكثر وصولاً إلى المرمى ، لكن سوء الطالع حرمه من هز الشباك في مناسبات عديدة ، فيما ابتسم الحظ للمنتخب الهندي الذي تمكن من تسجيل هدفين مباغتين بخلاف مجريات اللعب عبر اللاعبتين رينا د.(19) وجاباماني د.(25).

وانتهج الجهاز الفني بقيادة ماهر أبو هنطش أسلوباً هجومياً من خلال الزج بـ(4) لاعبات في منطقة وسط الميدان هن ميسم أبو خشبة وسارة بوتاي وشارلوت أبيض ولما القضاة ، وأمامهن لونا المصري وشهيناز جبرين ، ولعبت شذى سهاونة كمهاجمة صريحة في المقدمة.

وتولت اَية المجالي ونادية أبو رصاع وهيا خليل مهمة تأمين المنطقة الدفاعية لإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى تيريزا العودات.

وتنوع أسلوب الأداء مع مراحل اللقاء ، لكن دون أن يتمكن المنتخب من فك الشيفرة التي تقوده إلى شباك منافسه الذي عمل على تمتين منطقته الخلفية بأكبر قدر من اللاعبات وسط اعتماد على الهجمات المرتدة.

ولا تقلل الخسارة من شأن (النشميات) ولا من حظوظهن في هذه التصفيات ، كون بطاقة التأهل الوحيدة عن هذه المجموعة ما زالت في المتناول ، والأمر منوط فقط بتحقيق نتيجة إيجابية على إيران في الجولة الثالثة ـ الأخيرة غداً الجمعة ، والأمل يحدو الجميع بأن تكون اللاعبات قد استخلصت العبر من الدرس الهندي ، وأن تكون الخسارة دافعاً لهن لانتفاضة تضمن اجتياز العقبة الأهم ، علماً أن كرة القدم النسوية الأردنية أثبتت خلال السنوات الماضية علو كعبها على نظيرتها الإيرانية ، وهو ما يبعث على التفاؤل ويمنح الثقة.

إيران تتصدر

وفي مباراة أخرى جرت أمس ، حقق المنتخب الإيراني فوزاً متوقعاً على بنغلاديش بـ(6) أهداف دون رد.

ورغم المعاناة التي وجدتها الإيرانيات في الشوط الأول الذي انتهى بهدف نظيف ، إلا أنهن فرضن إيقاعهن في الشوط الثاني ليخرجن بهذا الإنتصار الكبير ، وقد حملت الأهداف إمضاء اللاعبات تانين د.(44و60و73) ، وزهرة د.(47و86) ، وبارفين د.(50).

ووفق ما سبق ، تنفرد إيران بالصدارة برصيد (6) نقاط ، ثم يأتي منتخبنا الوطني بالمركز الثاني بـ(3) نقاط بفارق الأهداف أمام الهند ، بينما يقبع المنتخب البنغالي في المركز الأخير برصيد خال ، وقد فقد رسمياً فرصته بالمنافسة على بطاقة التأهل.

يذكر أن الجولة الأولى شهدت انتصاراً عريضاً للأردن على بنغلاديش (6 - 1) ، كما تغلب المنتخب الإيراني على الهند (4 - 2).

الجولة الأخيرة .. غداً

ومن المقرر أن تختتم التصفيات غداً الجمعة ، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع إيران في مباراة القمة عند الساعة (12,30) مساءً بالتوقيت المحلي ، قبل أن يتواجه منتخبا الهند وبنغلاديش بدءًا من الساعة الرابعة مساء.

يشار إلى أن المنتخبات الأربعة تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ، بحيث يتأهل صاحب الصدارة إلى الدور الثاني ، والحال ينسحب على منافسات المجموعة الأولى التي تضم الفلبين وميانمار وأوزبكستان.

وستجري مباريات الدور الثاني خلال الفترة من 21( - )30 تشرين الأول المقبل ، بمشاركة صاحبي الصدارة في المجموعتين الأولى والثانية ، فضلاً عن منتخبات فيتنام وتايلند والصين تايبيه ، التي حصلت على المراكز من (6 - 8) في النسخة الماضية من البطولة عام (2009).

وستتنافس المنتخبات الخمسة على بطاقة واحدة مؤهلة إلى النهائيات القارية ، التي ستشهد أيضاً تواجد اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين وأستراليا التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي   26/9/2010, 06:12

خيرها بغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي   26/9/2010, 16:44

ان شالله نتعلم من اخطائنا ونستفيد

وبالتوفيق ان شالله في المباريات القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب الشابات يسقط في «الفخ» الهندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: