اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأمير علي: لقب بطولة إتحاد غرب آسيا هو الهدف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الأمير علي: لقب بطولة إتحاد غرب آسيا هو الهدف    23/9/2010, 14:37

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اكد سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ضرورة ان تواصل الكرة الاردنية سلسلة انجازاتها ورفد ما تحقق من قبل، بالمزيد وهي تقبل على استحقاقات قارية هامة.
سموه زار امس ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، حيث التقى لاعبي المنتخب الوطني الاول الذين يواصلون تحضيراتهم للمشاركة في بطولة اتحاد غرب اسيا التي تنطلق غدا، واطمأن كذلك على استعدادات منتخب الشباب الذي يستعد لدخول منافسات النهائيات الاسيوية التي تجري نهاية الشهر الجاري في الصين.
وفي حديثه للاعبين حث سموه «النشامى» على ضرورة ان يبذلوا جهودهم خلال البطولة وقال: ندرك ان البطولة ستكون قوية، ولأنها ستقام على ارضنا وقد لا تعود عمان لاستضافتها قريبا، فان ذلك يستدعي استثمار الامر بطريقة ايجابية والحصول على اللقب الغائب عن خزائن المنتخب الوطني رغم استمرارية مشاركته في البطولة على مدار النسخ الخمس السابقة.
وعاد سموه ليؤكد اهمية البطولة من حيث انها تشكل فرصة حقيقية لتعزيز الانجازات باكبر منها، وعلى اعتبار انها محطة اعدادية حقيقية قبل المشاركة في النهائيات الاسيوية التي ستقام في الدوحة مطلع العام المقبل، كما طالب بضرورة تناسي المباريات الودية الاخيرة التي كان المنتخب فاز بها على العراق 4/1 والبحرين 2/0، والتركيز على الاستحقاق القادم، لتقديم الصورة الحقيقية لكرة القدم الاردنية.
وبينما حرص سموه على الاطمئنان على سير العملية الاعدادية والاستفسار عن احوال اللاعبين من حيث الاصابات، اكد المدير الفني للمنتخب عدنان حمد ان المؤشرات ايجابية وكافة الامور تسير على ما يرام، موضحا ان المباريات الودية السابقة اسهمت في رفع معايير الجاهزية الفنية والبدنية، وان الجهاز الطبي بذل كل ما في وسعه لتأهيل اللاعبين المصابين وان المنتخب بات جاهزا للمنافسات ويعول كثيرا على الثقة الكبيرة التي يتحلى بها في الاونة الحالية وهو ما يدفعه اكثر للمنافسة على اللقب.
كما ركز سموه على الاستفسار عن اوضاع اللاعبين كافة بما في ذلك العناصر التي انضمت لاول مرة للمنتخب، وهو الامر الذي رد عليه حمد بالاشادة حين اعتبر ان ضم سبعة لاعبين ممن كانوا مثلوا منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم 2007، امر ايجابي ويشكل عمادا رئيسيا لمنتخب المستقبل.
من جانبهم، اكد اللاعبون لسموه انهم سيسعون للقب البطولة عرفاناً بالاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للبطولة، كما ابدوا ارتياحهم للتحضيرات الحالية.
مباراة مصر هامة ومميزة
واعتبر سموه في رده على استفسارات «الرأي» ان اقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين الوطني والمصري 22 الشهر المقبل في عمان، امر مميز من شأنه تعزيز المكتسبات الفنية لدى المنتخبين.
وقال : بالتأكيد كانت السمعة الطيبة التي يتحلى بها المنتخب الوطني الدافع لطلب الجانب المصري باقامة مباراة ودية، وهذا الامر سيساهم في العملية التحضيرية لكلا الطرفين حيث المنتخب الوطني لمواصلة اعداده للنهائيات الاسيوية، والمنتخب المصري تحضيرا لتصفيات كأس افريقيا.
وفي هذا السياق اشار المستشار الفني محمود الجوهري ان اقامة المباراة شبه مؤكد وان الاتصالات الحالية تعطي مؤشرات ايجابية حول قبولها.
كانت «الرأي» سباقة في الاعلان عن المباراة استناداً الى تصريحات رسمية للمدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة.
من جانب اخر، تطرق سموه في رده على استفسارت الاعلاميين، على الانجازات التاريخية التي حققتها الكرة الاردنية عبر تأهل ثلاثة منتخبات الى النهائيات الاسيوية، مشيدا بهذا الجانب، ومبديا اطمئنانه على مدى تطور الكرة الاردنية وانها تسير في الطريق السليم.
كما تمنى سموه ان تحل مشكلة شح الملاعب، وقال حول عدم جاهزية ستاد عمان ونقل بطولة غرب اسيا الى ستاد الملك عبدالله بدلا منه: استعرضنا مع مدير مدينة الحسين للشباب المشكلة وتلقينا وعودا بأن يتم تجهيز الملعب واتمنى ان يبذل الجميع جهودهم لتحقيق ذلك.
«غرب اسيا» ستكون
قوية والجمهور ضروري
اما عن بطولة اتحاد غرب اسيا، قال سموه: اعتقد انها ستكون بطولة قوية، لكن الاهم من كل ذلك هو حضور الجماهير الاردنية لمؤازرة المنتخب الوطني في الاستحقاق الهام.
واعلن سموه بهذا الصدد ان الاتحاد قرر فتح الابواب مجانا امام الجماهير لحضور المباراة الافتتاحية التي تجمع المنتخب الوطني وسورية عند التاسعة مساء غد الجمعة، معتبرا ذلك عنصرا هاما في مسيرة المنتخب خلال البطولة وتعزيز مساعيه الرامية للظفر باللقب.
كما ابدى سموه تفاؤله بالبطولة سواء كان ذلك «بحجم المنتخبات المشاركة او آلية التنظيم، والاهداف التي تسعى الدول المتواجدة بها لتحقيقها»، مؤكدا انها لن تكون استثنائية على الرغم من المشاركة القياسية خلالها، لان اتحاد غرب اسيا يعمل من اجل اقامة بطولة تضم كافة دول غرب اسيا وهو الامر الذي سيتحقق قريبا».



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وتطرق سموه للحديث عن انطلاقة الموسم الحالي وقال: بداية مميزة ومبشرة والتنافس بين الفرق واضح، اما ما يزيد من حدة الاثارة فهو دخول فرق على طريق المنافسة وظهور فرق اخرى لاول مرة بطريقة تبعث التفاؤل وخصوصا في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها لوضع بصمتها على البطولة.

(عيوننا على تكرار انجاز التأهل لبطولة العالم 2007)

في ذات الاتجاه، التقى سمو الامير علي وفد منتخب الشباب الذي يتأهب للمشاركة في النهائيات الاسيوية والتي تنطلق في الثالث من الشهر المقبل في مدينة زيبو الصينية.
ووجه سموه رسالة للاعبين حثهم خلالها على تكرار انجاز العام 2007 والتأهل الى نهائيات كأس العالم التي ستقام العام المقبل في كولومبيا، «نريد ان يظهر المنتخب بصورة مشرقة عبر التأهل الى مونديال الشباب كما حدث قبل اربع سنوات في الهند، ندرك صعوبة المجموعة الثالثة والتي تضم المنتخب الى جانب حامل اللقب الامارات واليابان وفيتنام، لكن المنتخب قادر على تخطي الدور الاول والوصول الى قبل النهائي على اقل تقدير لضمان العبور الى كأس العالم».
كما اطمأن سموه على مرحلة الاعداد وجاهزية اللاعبين في الوقت الذي اكد خلاله على ضرورة توفير الامكانات وتسخيرها لضمان ظهور المنتخب بالمستوى الامثل خلال النهائيات، كما تحدث مع اللاعبين حول مهامهم الفنية داخل الملعب واكد ضرورة مضاعفة الجهد وخوض غمار المنافسات القارية بمعنويات مرتفعة سعياً للوصول الى الهدف المنشود.
واستمع سموه الى الجوهري الذي تحدث عن المستوى المتطور الذي وصل اليه المنتخب بعد العمل الكبير الذي قدمه الجهاز الفني واضاف: وصل المنتخب الى مرحلة متقدمة من الجاهزية بعد فترة الاعداد السابقة والتي افرزت فريقاً قادراً على المنافسة في البطولة الاسيوية والمضي قدماً حتى النهاية.
من جانبه، استعرض المدير الفني محمد عبد العظيم مرحلة الاعداد والحالة الفنية والبدنية المرتفعة التي وصل اليها المنتخب قبيل المغادرة الى الصين الاثنين المقبل، واشار الى قوة المجموعة في الوقت الذي اكد فيه قدرة المنتخب على العبور نحو الادوار النهائية، « نسعى الى الظهور خلال النهائيات بمستوى مشرف، وطموحنا يتعدى التأهل الى كأس العالم .
كما اعلن لاعبو المنتخب جاهزيتهم لخوض غمار النهائيات واكدوا بانهم لن يوفروا اي جهد في سبيل رفع راية الوطن ، وانهم يمتلكون المعنويات العالية والروح القتالية.
وتضم قائمة المنتخب التي ستغادر الى الصين الاثنين المقبل، حيث ضمت القائمة (23) لاعباً هم أحمد سمير وإبراهيم دلدوم وأنس غبابشة ومصطفى أبومسامح وصهيب الوهيبي ومحمد زريقات ومنذر أبوعمارة وطارق خطاب ومحمود زعترة ومصطفى أنور وخلدون الخوالدة وعدي زهران وصدام جرار وأحمد الصغير وعبدالله عبدالمعطي وحمزة الدردور وأحمد مازن وخليل بني عطية ويزيد أبوليلى وعبدالعزيز سريوة ومهند العزة.
وبحسب ماهر طعمة اداري المنتخب، شهدت القائمة خروج الظهير الأيسر محمد طنوس الذي تعرض للإصابة في الكاحل ليحتجب بالتالي عن المحطة القارية، في حين اكد الجهاز الفني اهمية اللاعب وقدراته الفنية العالية، لكن الجهاز الطبي للمنتخب اوصى باراحة اللاعب خوفاً من تفاقم الاصابة، الامر الذي اجبر الجهاز الفني على استبعاده عن القائمة المشاركة.
وكان المنتخب اختتم امس مواجهاته الودية بفوزه على الحسين (2/0) في مباراة جرت من ثلاثة اشواط على ستاد البترا، حيث عكف الجهاز الفني الى تجربة جميع اللاعبين لاختيار التشكيل الاساسي الذي سيخوض المباراة الاولى في نهائيات اسيا امام فيتنام في الرابع من الشهر المقبل.
تقدم المنتخب في الشوط الاول عبر حمزة الدردور، واهدر بعدها عدي زهران ركلة جزاء تصدى لها حارس الحسين عبدالله يوسف، في حين واصل المنتخب سيطرته في الحصة الثانية التي شهدت اضافة الهدف الثاني عبر محمود زعترة، وفي الشوط الثالث انحصر الاداء وسط الملعب وظهرت حالة التبديلات دون ان تتغير النتيجة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء




مُساهمةموضوع: رد: الأمير علي: لقب بطولة إتحاد غرب آسيا هو الهدف    11/10/2010, 19:30

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأمير علي: لقب بطولة إتحاد غرب آسيا هو الهدف    12/10/2010, 03:58

هلا حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمير علي: لقب بطولة إتحاد غرب آسيا هو الهدف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: