اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مكتبة في كوكب المريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: مكتبة في كوكب المريخ   22/9/2010, 03:24

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد:

هذا موضوعي لم انقله من منتدى او موقع بل من وحي العقل والذي دعاني لكتابته ما اراه من حولي و تجربتي الشخصيه.

سوف يكون موضوع غريب لكن مهم بالنسبة بنظري انا هل اصبحت مكتبة الجامعه اسميا بدون وجودها فعليا وعمليا لمساعدة الطلاب في بحوثهم ؟


للاسف ارى انها اصبحت مبنى يحتوي كتب ولولا العاملين فيها لتراكم الغبار عليها من قلة استخدامها

من تجربتي الشخصية اسئل اشخاص كانوا معي في الجامعه لمرحلة البكالوريوس لما تذهب للمكتبه بعضهم قالوا لي : نذهب للمكتبه في فصل الصيف حتى نستمتع بالتبريد او مغازلة البنات!!!! واستطردوا بالقول في فصل الشتاء للتدفئة

تعجبت من قولهم هل اصبح الطالب الجامعي مثقف ام متعلم بجهاله

وهناك لم يدخل المكتبه لمدة دراسته في الجامعه الا من رحم ربك

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا اصبح الطالب عدوه الاول المكتبه هل اساليب التعليم في الجامعات هي سبب ام ماذا؟

قد اصبح الطالب في الجامعات مستقبل للمعلومه فقط والاستاذ الجامعي ملقن

اني يصيبني غثيان عندما ارى طالب لا يستطيع مناقشة امر ما في تخصصه الحجة نسيت الذي درسته بعد التخرج فاصبح بعض الطلاب كما يقول المثل الشعبي

يا زيد كانك ما غزيت

نعم ليس المهم كم كتاب قرات لكن ما هو نوع الكتب التي قراتها كما قال ارسطو الفيلسوف اليوناني

اخواني اخوتي الطلاب ان المكتبه بحر من العلم اغتنموا فرصة المطالعه وتثقيف انفسكم حتى تكون سلاح لكم في المستقبل

اخيرا احببت طرح الموضوع لكم لاني ارى كوكبة من المثقفين في هذا المنتدى
واسعدني ردودكم النيرة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   23/9/2010, 16:46

شعب لا يحب الثقافة ولا يمكن تطوره ويا اسفي على الاجيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 01:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
شعب لا يحب الثقافة ولا يمكن تطوره ويا اسفي على الاجيال


الله يهديهم الشباب ويصبحوا مثقفين يا وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 03:38

صعب يا يوسف وحياتك صعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 05:53

عسى يكون هناك تغير يا وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 06:26

حال الشباب سواء كان جامعي او موظف ..............

اولا اشكرك اخ يوسف على طرحك لهذا الموضوع هناك اسباب كثيرة للعزوف عن المكتبات لانها بحق اعتبرها ثروة في اعادة صقل الثقافة الموجودة لدينا نرى بعض الشباب مشغولين في اوقات فراغهم باشياء بعيدة جدا عن الثقافة و البعض يستثقل الذهاب الى المكتبة بحجة ان الانترنت يؤمن كل مصدر لاي كتاب و البعض مربوط في عائلته هذه اسباب من رايي الشخصي بالنسبة الي مشكلة الوقت لا اجد الوقت الكافي لاستمتع في قراءة الكتب في المكتبة و ايضا اوقات المكتبة تتحكم في ذهابنا الى المكتبة . تقبل مروري اخ يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 06:52

klam555 كتب:
حال الشباب سواء كان جامعي او موظف ..............

اولا اشكرك اخ يوسف على طرحك لهذا الموضوع هناك اسباب كثيرة للعزوف عن المكتبات لانها بحق اعتبرها ثروة في اعادة صقل الثقافة الموجودة لدينا نرى بعض الشباب مشغولين في اوقات فراغهم باشياء بعيدة جدا عن الثقافة و البعض يستثقل الذهاب الى المكتبة بحجة ان الانترنت يؤمن كل مصدر لاي كتاب و البعض مربوط في عائلته هذه اسباب من رايي الشخصي بالنسبة الي مشكلة الوقت لا اجد الوقت الكافي لاستمتع في قراءة الكتب في المكتبة و ايضا اوقات المكتبة تتحكم في ذهابنا الى المكتبة . تقبل مروري اخ يوسف


اشكرك يا كلام على مداخلتك يا كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 07:12

برايي من اسباب العزوف عن المكاتب و الكتب هو وجود كتاب واحد شامل تجد فية اي بحث و اي موضوع و اي قصة و اي رواية و هو النت عموما

بدل ما ننتقد الطلاب خلينا ننتقد نفسنا اولا متى اخر مرة قرات كتاب
بالتاكيد سيكون الجواب قبل 5 سنين او حتى عشرة

لانة تطور عالمنا و اصبحت مكتبة الكتب موجودة بكل بيت في داخل الجهاز المشبوك بالنت

بالنسبة الي من فترة طويلة جدا لم اقراء كتاب و السبب بان النت يشبع رغباتي و هو متوفر دائما و اقل تكلفة

اذا نستخلص بان العلم و الثقافة قد ارتفعت ليس عند الطالب وحدة بل عند المجتمع كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: مكتبة في كوكب المريخ   24/9/2010, 07:26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
برايي من اسباب العزوف عن المكاتب و الكتب هو وجود كتاب واحد شامل تجد فية اي بحث و اي موضوع و اي قصة و اي رواية و هو النت عموما

بدل ما ننتقد الطلاب خلينا ننتقد نفسنا اولا متى اخر مرة قرات كتاب
بالتاكيد سيكون الجواب قبل 5 سنين او حتى عشرة

لانة تطور عالمنا و اصبحت مكتبة الكتب موجودة بكل بيت في داخل الجهاز المشبوك بالنت

بالنسبة الي من فترة طويلة جدا لم اقراء كتاب و السبب بان النت يشبع رغباتي و هو متوفر دائما و اقل تكلفة

اذا نستخلص بان العلم و الثقافة قد ارتفعت ليس عند الطالب وحدة بل عند المجتمع كامل


اشكرك يا عمو سام على المداخلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكتبة في كوكب المريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: