اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 طلبة المدارس في طاسان يضربون حتى السماح لباص القرية بنقل الجامعيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: طلبة المدارس في طاسان يضربون حتى السماح لباص القرية بنقل الجامعيين   21/9/2010, 18:53

طلبة المدارس في طاسان يضربون حتى السماح لباص القرية بنقل الجامعيين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منع أهالي وأولياء أمور طلبة في قرية طاسان بمحافظة معان أبناءهم من الذهاب الى مدارسهم أمس احتجاجا على امتناع بلدية الشراة الجنوبية عن نقل طلاب من أبناء البلدة الى جامعة الحسين في الباص المخصص لقريتهم من قبل الديوان الملكي.

وقال الأهالي إن "جلالة الملك عبدالله الثاني كان قد أوعز بتخصيص باص لنقل طلبة المدارس في مراحل الصفوف الأساسية والإعدادية والثانوية من ابناء القرية الى مدارس البلدات المجاورة وجامعة الحسين مجانا".

وأشاروا الى أنهم طلبوا من كبار المسؤولين لدى زيارتهم الرسمية للقرية والاطلاع على أحوالها ومتابعة تنفيذ الأوامر الملكية على أرض الواقع فيها، بأن يتم تسجيل الباص باسم إحدى الجمعيات التعاونية الخيرية في القرية، إضافة الى إيصال طلبة الجامعة من أبناء القرية الى موقع الجامعة في معان، لافتين الى أن هؤلاء المسؤولين أبدوا استعدادهم وموافقتهم على ذلك. وزعموا أن بلدية الشراة الجنوبية قامت بالاستحواذ على الباص لتسجيله باسمها وتعيين سائق له.

وبينوا أن البلدية قامت بخدمة الطلبة طوال العام الماضي مجانا وعند موعد امتحانات الثانوية العامة ألحقت الباص بتربية البادية الجنوبية تاركة طلبة المدارس يتنقلون على حسابهم الخاص.

وأوضحوا أنه وبناء على الموافقات المسبقة تم الطلب مرارا وتكرارا من البلدية والمسؤولين في المحافظة الاستجابة لمطالبهم القاضية بإيصال طلبة الجامعة من أبناء القرية والقرى المجاورة الى الجامعة، إلا أن هذه المطالب لم تلق آذانا صاغية، بحسب قولهم.

وقال الشيخ حسين المراعية إن أهل البلدة سيمنعون أبناءهم من الذهاب الى مدارسهم، ما لم ترجع البلدية عن سلوكها بعدم خدمة ابناء البلدة من طلبة جامعة الحسين، مناشدا المسؤولين في الحكومة الاستجابة لمطالب الأهالي. وطالب طه المراعية الطالب في جامعة الحسين سكان القرية بوضع "حلول وإجراءات سريعة لمشكلة تقطع السبل بزملائه الطلبة من أبناء القرية وتأخيرهم المستمر عن المحاضرات، فضلا عن تكبدهم مصاريف أجرة تنقلات من القرية الى الجامعة لا يقوى على دفعها يوميا، مناشدا بمساواتهم بنظرائهم من طلبة الجامعة في بلدة الجفر".

من جهتة أكد رئيس بلدية الشراة الجنوبية خلف أبو نوير أن الباص خصص لنقل طلبة طاسان والقرى المجاورة مجانا، لافتا الى أن الباص تم تسجيله باسم البلدية كجهة اختصاص ليتم تشغيله بهدف خدمة طلبة المدارس في عدد من القرى المجاورة ومنها طاسان.

وبين أبو نوير أن البلدية ونظرا لمعاناة أهالي طلبة جامعة الحسين من أبناء تلك المناطق من ظروف معيشية واقتصادية صعبة ارتأت مخاطبة وزارة البلديات منذ فترة من أجل مخاطبة الجهات المعنية للسماح لها بتشغيل مسار خط خارجي ليقوم بنقل طلبة الجامعة من قرية طاسان الى موقع الجامعة في معان مقابل أجرة رمزية، مشيرا الى أن البلدية ما تزال بانتظار موافقة الجهات المختصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: طلبة المدارس في طاسان يضربون حتى السماح لباص القرية بنقل الجامعيين   22/9/2010, 09:40

حقهم مصروف الهم باص من الديوان الملكي ليش ما يوصلوهم

يسلموا يا ام آدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلبة المدارس في طاسان يضربون حتى السماح لباص القرية بنقل الجامعيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: