اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار    21/9/2010, 16:33

رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار

- يزيد متوسط رواتب الأردنيين عن مستوى خط الفقر الرسمي بمقدار 27 دينارا. إذ يبلغ متوسط أجر العامل الأردني الشهري 350 ديناراً بحسب تقرير دائرة الإحصاءات العامة عن مسح الاستخدام وتعويضات العاملين لعام 2008 الصادر الاثنين.

بينما يبلغ خط الفقر العام للمملكة لأسرة معيارية 323 دينارا حسب تقرير حالة الفقر في الأردن المستند على بيانات مسح نفقات ودخل الأسرة لعام 2008.

على أن المشهد أكثر كآبة إذ أن متوسط ما يتقاضاه 628554 عامل في القطاع الخاص يشكلون 69 بالمئة من القوة العاملة أقل من خط الفقر بدينارين فمتوسط ما يحصلون عليه يبلغ 321 دينارا شهريا.

لذلك لا غرابة أن يجد المثل القائل "إن فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه" رواجا كبيرا لدى الأردنيين.

إذ يزيد متوسط رواتب العاملين في القطاع العام عن خط الفقر 77 دينارا لذلك يشعر 287850 عامل يتوزعون على 256 منشأة عامة بالفرح الغامر عندما يعلمون أن متوسط ما يتقاضونه شهريا يبلغ 400 دينارا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار    21/9/2010, 16:43

يا حسرتي على هيك رواتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار    22/9/2010, 03:53

رواتب ضعيفة جدا على حسب اخر دراسة صدرت خط الفقر و مادون هو 500 دينار اردني دخل الفرد هيك صار في تغيير بالدراسات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رواتب الاردنيين تزيد عن خط الفقر بـ27 دينار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: