اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 موظفو (اكسبرس) يقدمون شكوى رسمية لوزارة العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: موظفو (اكسبرس) يقدمون شكوى رسمية لوزارة العمل   21/9/2010, 13:43

موظفو (اكسبرس) يقدمون شكوى رسمية لوزارة العمل

ان موظفي شركة اكسبرس للاتصالات تقدموا بشكوى رسمية لوزارة العمل للمطالبة بحقوقهم ورواتب شهر آب التي لم يتسلموها حتى الآن.

الناطق الإعلامي في وزارة العمل جهاد جاد الله قال لـ العرب اليوم : ان الوزارة تسلمت شكوى من العاملين في الشركة بسبب تأخر الأجور, لافتا ان الوزارة لدى ورود أي شكوى إليها ترسل مفتشيها إلى الشركة المعنية, للتحقق من مصداقية الشكوى, وبالتالي يتم تحرير مخالفة وفقا لنصوص قانون العمل.

واشار انه رغم تأخير الشركة دفع الأجور بسبب الخسائر المالية المتراكمة, إلا أنها لم تتقدم بأي طلب إلى الوزارة لإعادة الهيكلة, حيث تسمح إعادة الهيكلة بتقلص الشركة لنفقاتها من خلال إنهاء خدمات عاملين لديها.

الى ذلك اوضح المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه- ان الشركة طلبت من موظفيها تقديم استقالتهم والبحث عن عمل آخر إذ انها لن تستطيع دفع الرواتب والتعويضات خلال الفترة الحالية لعدم توفر سيولة بسبب تراكم الديون.

من جهة اخرى كشف مصدر مسؤول في شركة فيتل القابضة انه تم ارجاء توقيع اتفاقية مع شركة استشارية لموعد غير محدد, دون ابداء الاسباب.

واوضح المصدر ان الشركة ستقوم بتعليق عقود الموظفين الذين يصل عددهم ال¯ 76 موظفا لخفض المصاريف لحين تسوية أوضاع الشركة المالية.

وتطالب اللجنة بضرورة صرف رواتبهم المتأخرة, وإعادة التأمين الصحي, وتحسين وضع الأمان الوظيفي لهم, إذ أنهم يعيشون في حالة من عدم الاستقرار منذ 4 أعوام بسبب تعثر الشركة ماليا.

وشركة الجيل الجديد للاتصالات هي شركة مساهمة خاصة برأسمال مصرح به يبلغ 60 مليون دينار, وقد تأسست في تشرين الثاني من عام 2002 برأسمال 495.5 ألف دينار.

وتحمل شركة الجيل الجديد للاتصالات الاسم التجاري إكسبرس , وهي المرخص الوحيد لتقديم خدمة الراديو المتنقل في المملكة, وقد حصلت على رخصتها من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بداية نيسان من عام ,2003 وبدأت التشغيل فعلياً لخدماتها التجارية بداية حزيران من عام .2004
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: موظفو (اكسبرس) يقدمون شكوى رسمية لوزارة العمل   22/9/2010, 03:58

تعثر مالي نتيجة تراكم الخسائر المالية من جراء المنافسة الشديدة بين شركات خدمات الهواتف المتنقلة في الاردن فمن حق الموظفين مطالبة حقوقهم او تصفية حساباتهم .اراها قريبا ستعلن افلاسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موظفو (اكسبرس) يقدمون شكوى رسمية لوزارة العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: