اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 توقعات بارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنسبة تصل الى 20%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: توقعات بارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنسبة تصل الى 20%   21/9/2010, 13:42

توقعات بارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنسبة تصل الى 20%



شهدت اسعار اللحوم في الأسواق المحلية هدوءا نسبيا خلال الفترة الماضية خصوصا بعد الشهر الفضيل, الا ان هذا الهدوء النسبي لاسعار اللحوم الحمراء بات مهددا في ظل توقعات بارتفاع اسعار الاعلاف بصورة كبيرة وتراجع الانتاج مما يهدد بعودة تصاعد اسعار اللحوم.

وتوقّع عدد من التجار أن ترتفع اسعار اللحوم لتلامس 20 بالمئة فيما لو ارتفعت اسعار الاعلاف, مؤكدين أن الارتفاع في الأسعار سيكون ضمن المعدلات الطبيعية حيث ان سعر الكيلو من اللحوم المستوردة سيصل الى 5 دنانير.

وبحسب حديث عدد منهم لـ (العرب اليوم) فأن اسعار اللحوم تشهد حاليا استقرارا حيث ترتفع عادة بسبب زيادة الطلب عليها, كما هي الحال بالنسبة إلى المواشي في الأعياد, حيث تكون فيها المواشي سلعة رئيسية, تعتمد فيها المملكة على الاستيراد, إضافة إلى مؤثرات أخرى مثل الشحن, ويتراوح سعر الكيلو من اللحوم المستوردة ما بين 4.50 الى 4.90 دينار, وما بين 8.5 الى 9 دنانير للكيلو من اللحوم البلدية

الى ذلك توقع تاجر اللحوم غالب الجغبير ارتفاعا بأسعار اللحوم بنسبة تصل الى 15 بالمئة مع ارتفاع اسعار الأعلاف في الاسواق, مشيرا ان اسعار اللحوم حاليا مستقرة ولا يوجد عليها أي ارتفاعات جديدة من بعد انتهاء شهر رمضان.

وأكد الجغبير انه في حال حصول ارتفاع فلن يكون كبيرا بل سيعود لمعدل الاسعار الطبيعي الذي استمر لفترات طويلة في الماضي, حيث لن تقل اسعار اللحوم المستوردة عن 5 دنانير, موضحا ان كميات اللحوم المطروحة بالأسواق حاليا كافية ولا يوجد أي نقص بأي صنف من أصناف اللحوم المستوردة.

واشار الجغبير انه يستورد أسبوعيا ما بين 15 و20 طنا من اللحوم وتقل وتزيد عن ذلك حسب معدلات الطلب بالأسواق, موضحا ان معدلات الطلب من بعد شهر رمضان انخفض كثيرا بالمقارنة مع ما قبل رمضان.

وقال: ان ارتفاع أسعار الأعلاف سينعكس بنسبة كبيرة على أسعار اللحوم الحمراء بالمجمل خلال الفترة المقبلة وسيؤدي ذلك إلى احجام المربين عن التربية لتخوفهم من تحقيق خسائر, مبينا ان ارتفاع أسعار الاعلاف سيؤدي إلي احجام المربين عن التسمين بسبب التزايد المستمر في أسعار الأعلاف.

وكشفت جولة ل¯ العرب اليوم لعدد من أسواق اللحوم عن وجود استقرار ملحوظ في الاسعار, واستقرار على اسعار اللحوم بالمسلخ حيث ان أسعار اللحوم البلدية ما تزال مستقرة في السوق المحلية على 8.5 دينار للكيلو, وبلغ سعر كيلو اللحوم السوداني 5.30 دينار, فيما بلغ سعر الأسترالي (وارد دبي) 5.30 دينار ايضا, وجاء الاسترالي (ذبح المسلخ) 5.25 دينار للكيلو وزن 22 كيلو.

اما الروماني المستورد بلغ 5.30 دينار للكيلو, وبلغ سعر كيلو العجل الهندي ب¯ 4.25 دينار, اما العجل المحلي فبلغ سعر الكيلو منه بالعظم 5.30 دينار, بينما جاء الكيلو منه بلا عظم ب¯ 8 دنانير, وسعر كتف الاسترالي ب¯ 4.30 دينار, وجاء كتف النيوزلندي 4.4 دينار للكيلو, فيما جاء كتف الاسترالي 4.25 دينار للكيلو.

صاحب ملحمة في مسلخ عمان اكد ان أسعار اللحوم البلدية كما هي منذ فترة في هذه الفترة رغم قلة المبيعات من يوم لآخر, مشيرا ان اللحوم المستوردة تشهد ارتفاعا في هذه الفترة, إذا ان سعر كيلو من اللحوم البلدية يتراوح ما بين 5ر8 الى 9 دنانير للكيلو الواحد.

وأوضح صاحب الملحمة ان انخفاض أسعار اللحوم البلدية عائد الى ان الحركة الشرائية ضعيفة على اللحوم البلدية مع وجود المنافسة القوية من اللحوم المستوردة في السوق المحلية.

واشار ان الأسعار ترتفع وتنخفض طبقا لمعدلات العرض والطلب, مبينا أسعار السوداني تتراوح ما بين 5ر5 إلى 6 دنانير للكيلو والاسترالي 6 دنانير للكيلو, وسعر الكتف من النيوزلندي النخب الأول 40ر4 دينار, وسعر الكتف من الاسترالي 20ر4 دينار, وسعر الفخذ من الاسترالي 40ر5 الأسعار بالجملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: توقعات بارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنسبة تصل الى 20%   23/9/2010, 17:22

كل شي ارتفاع والله هلكونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقعات بارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنسبة تصل الى 20%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: