اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة    21/9/2010, 13:39

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أمس على أن الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن المملكة قامت بدمج أهداف الألفية التنموية، التي اعتمدتها قمة الألفية في العام 2000، في استراتيجيتها الوطنية، وفي تحقيق الإصلاحات الهيكلية وسياسات تحفيز النمو الاقتصادي المستدام.
وقال جلالته، في كلمة ألقاها في الاجتماع العام رفيع المستوى حول الأهداف الإنمائية للألفية، الذي عقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، إن الأردن لم يعمل على تسريع وتيرة التنمية فقط، بل على توسيع قاعدتها أيضا عبر بناء الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص، وضمان التكامل في جهود التنمية في القطاعات المختلفة.
وبين جلالته "أنه وبفضل جهود آلاف الأردنيين في قطاع التعليم، والخدمات الصحية، وفي المجتمعات المحلية على امتداد المملكة، يسير الأردن نحو تحقيق العديد من أهداف الألفية"، لافتا إلى أن المملكة استطاعت، على سبيل المثال، تحقيق هدف ضمان التحاق جميع الأطفال في التعليم الأساسي وإكماله، وإنهاء الأمية بين الشباب، وتوفير التعليم والمهارات التي يحتاجونها لتحقيق الإنجاز.
وشدد جلالته، خلال الاجتماع الذي يستمر حتى يوم غد، تحت شعار "إنهاء الفقر في العام 2015 فلنحققه"، أن المملكة ملتزمة بالعمل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للوصول إلى أهداف الألفية.
وأكد أن هناك الكثير مما يمكن إنجازه في السنوات الخمس التي تفصل العالم عن العام 2015، وهو العام الذي اتفق عليه دوليا لتحقيق هذه الأهداف.
وأشار جلالته إلى أن أهداف الألفية تحاكي أهم حقائق القرن الواحد والعشرين، وهي أن العوز الذي يعيش فيه البلايين من الناس يهدد الأمن والرخاء العالميين، مبينا أن العالم يمتلك في العصر الحالي المعرفة والموارد القادرة على القضاء على هذا التهديد، وتحسين مستوى المعيشة في كل مكان، لكن "على الدول النامية والمانحة مسؤوليات جسيمة من أجل النجاح في الوصول إلى هذه الأهداف".
وقال جلالته إن كل إنجاز يتم تحقيقه في أي من أهداف الألفية يعزز النجاح في الوصول إلى الأهداف الأخرى سواء في توفير التعليم والخدمات الصحية الأفضل، أو تحقيق مستويات معيشية أعلى، أو تمكين النساء والشباب، أو إيجاد الفرص الاقتصادية. "لكن الحفاظ على الإنجاز غير ممكن من دون إيجاد الظروف التي تحتاجها مسيرة التنمية والمتمثلة في السلام، والشراكة، وتوافر الفرص العالمية".
وأكد جلالته على أن العالم يدرك اليوم أكثر من أي وقت مضى أن على الدول النامية أن تجد طريقها الخاص نحو التنمية، حيث "لا يوجد حل واحد يناسب الجميع، ولا مكان لحلول تفرض من الخارج"، مشددا على أن مصالح الدول المتقدمة تستوجب دعم التنمية والتقدم في جميع أنحاء العالم، وهي تملك القدرة على تحقيق ذلك.
وأوضح أن مسيرة التنمية في الشرق الأوسط تواجه تحدي غياب السلام، حيث إنه "عندما توجه المصادر نحو الحروب والعنف، بدلاً من تلبية الحاجات الاجتماعية، وتحقيق النمو الاقتصادي، تعاني المجتمعات، وينتشر الفقر والإحباط"، مبينا أنه لا يمكن لبرامج التنمية أن تنجح على المدى الطويل في ظل غياب السلام. "ومن أجل ذلك، يجب أن يكون أصدقاء التنمية أصدقاء للسلام أيضا".
إلى ذلك، التقى جلالة الملك أمس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبحث معه عددا من القضايا الإقليمية والدولية، خصوصا الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، في إطار إقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل وفق قرارات الشرعية الدولية، والمرجعيات المعتمدة.
وشدد جلالته خلال اللقاء على أهمية عامل الوقت، محذرا من أن بديل النجاح في التقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين هو المزيد من الصراعات والحروب، التي سيدفع ثمنها المنطقة والعالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nayef al-zo'uby




مُساهمةموضوع: رد: الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة    21/9/2010, 15:10

"لكن الحفاظ على الإنجاز غير ممكن من دون إيجاد الظروف التي تحتاجها مسيرة التنمية والمتمثلة في السلام، والشراكة، وتوافر الفرص العالمية"

لو ان لالاموال التي تصرف على الاسلحه والحروب صرفت على افقر الدول لاغنتها ولقضت على الفقر بجميع اشكاله
يسلموا ايديكي يا وعد عالموضوع الرائع والله يطول بعمر ابو حسين اللي شايل هم الشعب الاردني وين ما يروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة    22/9/2010, 16:15

اكيد شايل هم هالشعب ودائما الاردن اولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة    22/9/2010, 16:21

الله يديم عزك سيدنا ويطول عمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة    23/9/2010, 05:17

امين يا ام ادم ويسلمو يا غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك: الأردن يسير بثبات لتحقيق التنمية الشاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: