اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 200 طالب من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية يتلقون التعليم بممرات المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: 200 طالب من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية يتلقون التعليم بممرات المدرسة   21/9/2010, 13:38

200 طالب من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية يتلقون التعليم بممرات المدرسة

ناشد عدد من أولياء امور طلبة مدرسة الروضة الاساسية للبنين وزير التربية لحل قضية أبنائهم المتمثلة في عدم توفر غرف صفية تمكنهم من أخذ حصصهم الدراسية.

وأشار الاهالي الى أن ابناءهم لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم خلال النصف الثاني من العام الدراسي المنصرم بسبب نقلهم الى المدرسة الثانوية اثر حصول تصدعات وسقوط أجزاء من سقف الطابق الثالث الامر الذي دعا مديرية التربية الى اخلاء المدرسة ونقل طلبتها الى المدرسة الثانوية لحين اجراء الصيانة اللازمة.

وأضاف الاهالي خلال حديثهم لـ العرب اليوم أنه مضى أكثر من تسعة أشهر من دون البدء بأعمال صيانة لكي يتمكن الطلبة من العودة الى مدرستهم لمواصلة تعليمهم في مدرستهم القديمة, وأشاروا الى أن ابناءهم يقضون وقتهم في ممرات المدرسة الثانوية لعدم توفر غرف صفية, وطالبوا الوزير بضرورة الايعاز لمديرية الابنية للاسراع في البدء بتنفيذ أعمال الصيانة.

وبحسب عدد من الاهالي فانهم تقدموا بشكوى لمتصرف اللواء ومدير التربية في سبيل وضع حل مناسب لقضية ابنائهم وذكروا بأن اكثر من 200 طالب في الصفين الثالث والرابع من ابناء منطقة الروضة لم يتمكنوا من بدء عامهم الدراسي لعدم وجود غرف صفية فيما قامت مديرية التربية باضافة صفوف في الممرات كحل اولي لحين ايجاد حل جذري للمشكلة.

وأكد اولياء امور ان ابناءهم يذهبون للمدرسة كل صباح الا ان مدراء المدارس يرفضون استقبالهم ويطلبون منهم العودة لبيوتهم لحين ايجاد حل لمشكلة نقص الغرف الصفية.

وقال ولي امر أحد طلبة الصف الثالث هاشم النواجي ان ابنه لم ينتظم في صفه منذ بدء العام الدراسي وكلما يذهب الى المدرسة يطلب منه المدراء والمعلمون العودة الى البيت.

واضاف النواجي ان مدرسة الروضة الاساسية للبنين مغلقة منذ شهر 12/2009 لاجراء صيانة لها مما ارهق الاطفال الصغار جراء سيرهم لمسافات بعيدة للالتحاق بالمدارس المجاورة مع نهاية العام الدراسي المنصرم والى الان لم يتم ايجاد حل جذري للمشكلة.

وشاركه الرأي ولى الامر أحمد الجعارات الذي اكد انه تم وضع كراسي في ممرات المدرسة الثانوية بصورة مكتظة مما جعل من عملية تلقيهم للعلم امرا صعبا للغاية في ظل درجات الحرارة المرتفعة والضجيج والازدحام, وأضاف ان الممرات قسمت الى اكثر من صف لاستيعاب عدد الطلبة.

واضاف الجعارات ان اكثر من 130 طالبا يعانون جراء هذه الاجراءات التي افتقرت الى التخطيط السليم, منتقدا تغاضي التربية طيلة العطلة الصيفية عن بدء الصيانة أو وضع حلول بديلة كاستئجار ابنية او تفريغ بعض الغرف التي تستخدم لغايات المختبرات او المكتبات او التغذية لاستيعاب هذا العدد من الطلاب لحين الانتهاء من صيانة المدرسة الاساسية.

واشاروا الى ان المشكلة بدات عندما تم اخلاء مدرسة الروضة الاساسية للبنين اثر تساقط اجزاء من السقف على المقاعد الدراسية العام الماضي حيث تم نقل ست شعب دراسية الى المدارس المجاورة وتم استيعاب الطلبة انذاك الا ان بداية العام الدراسي الجديد شهدت ترفيع خمس شعب جديدة الامر الذي استحال معه توفير خمس غرف صفية جديدة في مدارس البلدة لاستيعاب الاعداد الجديدة.

واضافوا ان المدرستين الاساسيتين المختلطتين ترفضان ابقاء الصف الذي تم ترفيعه من الثاني الى الثالث بحجة عدم قدرتها على استيعابهم فاصبحوا من دون صفوف واغلبهم اعتكفوا في البيوت لحين توفير غرف صفية لهم.

من جانبه اكد مدير تربية لواء الشونة الجنوبية د.محمد الفزاع ان جميع طلبة المدرسة الاساسية التحقوا بالمدرسة الثانوية كون المدرسة الاساسية غير مؤهلة لاستقبال الطلبة, وأضاف انه تم تجميع بعض الشعب الصفية مع بعضها فيما بقيت ثلاث شعب قمنا بوضع مقاعد لهم في الممرات لحين انتهاء مشكلة البناء المدرسى القديم.

وأشار الفزاع الى ان هذه الاجراءات طارئة وتم العمل بها وفق الامكانات المتاحة حيث قامت المديرية باشغال كافة الغرف الصفية في مدارس منطقة الروضة حتى صفوف المختبرات لكي تتمكن من ايواء جميع الطلبة لحين ايجاد حلول مقبولة.

وبين الفزاع ان مهندسين من وزارة التربية اوصوا بعدم ادخال الطلبة الى المدرسة الاساسية المتصدعة وأنه تمت مخاطبة الوزارة عدة مرات من اجل عمل صيانة للبناء المدرسي الا ان الامور بقيت على حالها منذ اخلائها نهاية العام الماضي ولم تجر لها اية اعمال صيانة الى الان.

وكانت لجان فنية متخصصة من ادارة الابنية الحكومية واخرى من متصرف اللواء ومدراء الدوائر المعنية قد اوصت باخلاء مدرسة الروضة الاساسية نهاية العام الماضي بعد سقوط اجزاء من السقف على المقاعد الدراسية و ظهور عيوب خرسانية في البناء المدرسي حفاظا على ارواح الطلبة والمعلمين لحين اجراء صيانة شاملة واعادة بناء سقف المدرسة وترميم الاجزاء المتصدعة حيث وصف وضع المدرسة انذاك ( بالخطير للغاية (
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 200 طالب من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية يتلقون التعليم بممرات المدرسة   23/9/2010, 17:23

هاي اسمها التربية الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
200 طالب من مدرسة الروضة في الشونة الجنوبية يتلقون التعليم بممرات المدرسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: