اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر   18/9/2010, 16:32




كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نيقوسيا - (ا ف ب)

يسعى الهلال السوداني والاتحاد الليبي الى التأهل مبكرا الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما يحلان ضيفين على دجوليبا المالي وآس فان من النيجر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بفارق 3 نقاط امام الاتحاد ، فيما يتقاسم دجوليبا وآس فان المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام الهلال والاتحاد لتجديد فوزيهما على منافسيهما بعدما تغلبا عليهما في الجولة الثالثة الاسبوع الماضي وبالتالي حسم الصراع على بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ويسعى بطل السودان الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدور ربع النهائي والسادس في المسابقة ، وقلل مديره الفني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش "ميشو" من تراجع مستوى اداء فريقه في مباراة الجولة الماضية أمام دجوليبا والتي كسبها 2 - 1 ، وقال "الجيد أننا انتصرنا في المباراة السابقة ولكن الموقف سيكون مختلفا في المباراة المقبلة غدا الاحد".

وأكد ميشو على عزم لاعبيه لتحقيق الفوز خارج القواعد "حققنا من قبل الانتصار خارج ملعبنا أمام كابس يونايتد الزيمبابوي والاتحاد ونسعى إلى تحقيق الفوز الثالث خارج الأرض".

ونجح الهلال في تحقيق الفوز في خمس مباريات خاضها على التوالي في المسابقة حيث تغلب على كابس يوناتيد 5 - صفر ذهابا و3 - 1 ايابا ، والاتحاد الليبي 2 - 1 وآس فان 4 - 2 ودجوليبا 2 - 1 ، وهو يطمح الى تعزيز صدارة المجموعة وانتزاع بطاقة التأهل الأولى حيث تكفيه نقطة وحيدة لاعلان تأهله رسميا الى الدور نصف النهائي في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة حيث لا بديل لأصحاب الأرض سوى الفوز لاحياء آمالهم في المنافسة ، وقال مدربهم آرونا ماكالو "عانينا من أخطاء الدفاع في المباريات السابقة وعملنا على تصحيحها ، سنلوم أنفسنا اذا لم نحقق الفوز على الهلال" ، مشيرا الى ان "الفوز على الهلال هو الطريق الوحيد لانعاش آمالنا في المنافسة".

من جهته ، يسعى الاتحاد الى مواصلة انتصاراته بعدما نجح في تجاوز عثرته في الجولة الأولى بالخسارة أمام الهلال 1 - 2 حيث حقق فوزين متتالين على دجوليبا خارج قواعده 1 - صفر ، وعلى اس فان برباعية نظيفة.

ويعول الجهاز الفني للاتحاد بقيادة المصري أنور سلامة على تألق الزامبي فيليكس كاتونغو لتكرار فوزه على آس فان اليوم السبت وضمان عبوره الى دور الاربعة.

وكان كاتونغو 26( عاما) اللاعب السابق بصفوف أندية بترو اتلتيكو الانغولي وشاتورو ورين الفرنسيين والمنتقل إلى الاتحاد الليبي قادما من نادي صنداونز الجنوب افريقي لمدة عامين مقابل 500 ألف دولار ، نجح في وضع بصمته في اول مشاركة له مع الفريق وقاده الى الفوز على دجوليبا في الجولة الثانية بهدف وحيد سجله في الدقيقة 72 ، قبل أن يعود ويسهم بشكل لافت في فوز الاتحاد العريض على آس فان 4 - صفر.

وفي المجموعة الثانية ، لعب الصفاقسي التونسي مع زاناكو الزامبي شريكه في المركز الثاني برصيد 4 نقاط في ساعة متأخرة من امس الجمعة ، فيما يحل غدا الاحد الفتح الرباطي المغربي المتصدر برصيد 6 نقاط ضيفا على حرس الحدود المصري صاحب المركز الاخير برصيد نقطتين.

ويطمح حرس الحدود الى الثأر لخسارته امام الفتح الرباطي صفر - 1 في الجولة الثالثة وتحقيق فوزه الأول في الدور ربع النهائي.

ويدرك الفريق المصري ان اي نتيجة غير الفوز ستطيح باماله في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة وخروجه من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي.

دوري الابطال

تقام اليوم السبت وغدا الاحد الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعتين الاولى والثانية.

وتتجه الانظار الى المجموعة الاولى وتحديدا مباراتي المتصدرين والمتأهلين الى دور الاربعة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب امام مضيفيهما ديناموس الزيمبابوي ووفاق سطيف الجزائري.

ويتقاسم الترجي ومازيمبي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مع افضلية المواجهات المباشرة وفارق الاهداف للفريق التونسي ، وكلاهما سيحاول الفوز من أجل انهاء الدور ربع النهائي في الصدارة وتفادي مواجهة شبيبة القبائل الجزائري متصدر المجموعة الثانية وافضل فرقها حيث لم يذق طعم الهزيمة بتحقيقه 4 انتصارات وتعادلا واحدا.

وستكون مباريات المجموعة الثانية هامشية بعدما ضمن شبيبة القبائل صدارتها برصيد 13 نقطة والاهلي المصري المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ويحل شبيبة القبائل ضيفا على هارتلاند النيجيري ، والاهلي ضيفا على مواطنه الاسماعيلي.

ويملك هارتلاند 4 نقاط مقابل 3 للاسماعيلي صاحب المركز الاخير ، وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في ربع النهائي الى جانب ديناموز صاحب المركز الاخير في المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط ايضا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر   20/9/2010, 02:14

موفقين ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر   20/9/2010, 02:16

هلا وعد نورت يا ملكة

ومشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس الاتحاد ودوري ابطال افريقيا : الهلال السوداني والاتحاد الليبي يسعيان الى التأهل المبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: