اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت   18/9/2010, 16:31




يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نيقوسيا - (ا ف ب)

بدأ اتلتيكو مدريد الاسباني حملة الدفاع لقبه بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) متعثرا وسقط امام مضيفه اريس سالونيك اليوناني صفر - 1 ، فيما كانت بداية يوفنتوس الايطالي متواضعة واكتفى بالتعادل مع ضيفه ليخ بوزنان البولندي 3 - 3 ، وحققت فرق ليفربول الانكليزي وبورتو البرتغالي وشتوتغارت الالماني نتائج كبيرة في الجولة الاولى من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم الخميس بفوز الاول على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 4 - 1 ، والثاني على ضيفه رابيد فيينا النمساوي 3 - صفر ، والثالث بالنتيجة ذاتها على ضيفه يونغ بويز السويسري.

في المقابل افلت ايندهوفن الهولندي وبوروسيا دورتموند الالماني من الخسارة فتعادل الاول مع ضيفه سمبدوريا الايطالي 1 - 1 ، وفاز الثاني على مضيفه كارباتي لفيف الاوكراني 4 - 3 ، في حين لم يستطع اشبيلية الاسباني تجنب الهزيمة وسقط امام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي صفر - 1.

في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية على ملعب هاريلاو ستاديوم وامام نحو 23 الف متفرج ، لم يكن اتلتيكو مدريد الذي بدأ دوري بلاده بقوة بفوزين كبيرين وضعاه في الصدارة شريكا مع فالنسيا على حساب برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه ، على الموعد كما لم يكن هدافه الاوروغوياني دييغو فورلان (3 هداف في مباراتين محليا) وافضل لاعب في مونديال 2010 في جنوب افريقيا في احسن حالاته حيث صام مع البرتغالي سيماو سابروزا وكوستا دييغو وراؤول غارسيا وخوسيه انطونيو رييس عن التهديف.

ورغم السيطرة الميدانية التي لم تترجم الى واقع ملموس ، صبت النتيجة في مصلحة الفريق المضيف الذي استفاد من احدى فرصه النادرة بعد كرة في العمق من ميشال غابرين استثمرها بيرال خافيتو بيسراه من نحو 15 مترا مانحا فريقه النقاط الثلاث في الدقيقة ,59

وفي المجموعة ذاتها ، ضرب باير ليفركوزن الالماني بقوة وهز شباك ضيفه روزنبورغ 4 مرات كان نصيب الدولي باتريك هلمس منها ثلاثية (4 58و و61) وعزز ستيفان رينارتس بالرابع (38).

وفي المجموعة الاولى ، كانت بداية فريق السيدة العجوز الطامح والمرشح لان يكون احد المنافسين على اللقب ، متواضعة وقد يكون خرج راضيا بالنتيجة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين على استاديو اولمبيكو في تورينو وامام نحو 11 الف متفرج.

وافتتح ارتيومس رودنيفس التسجيل في الدقيقة 14 من ركلة جزاء بعد عرقلة من البرازيلي فيليبي ميلو لسلافومير بيتشكو مرفقة بالبطاقة الصفراء.

واضاف رودنيفس نفسه الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الاول بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه من مسافة قريبة (30).

واعاد يوفنتوس الامور الى نقطة الصفر بادركه التعادل عن طريق المدافع جورجو كيلليني الذي سجل هدفين متتاليين اولهما في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ضربة رأس (45) ، والثاني بعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (50).

وملك يوفنتوس فرصة احراز النقاط الثلاث بعدما حول تخلفه الى تقدم 3 - 2 بفضل قائده اليساندرو دل بييرو بقذيفة مخادعة من نحو 30 مترا (68).

لكن اصحاب الارض لم يحافظوا على الفوز الذي كان قريبا منهم وسمحوا لرودنيفس باكمال ثلاثيته وادراك التعادل في الوقت بدل الضائع (90).

وفي المجموعة ذاتها ، سقط سالزبورغ النمساوي امام ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي صفر - 2 سجلهما الاسباني دافيد سيلفا (8) والبرازيلي جو (63).

وفي المجموعة الثالثة ، خسر ليل الفرنسي على ارضه امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لبيار الان فرو (57) مقابل هدفين للمونتينيغري سيمون فوكسيفيتش (11) وهيلدر بوستيغا (34) ، فيما فاز ليفسكي صوفيا البلغاري على ضيفه لاغانتواز البلجيكي بثلاثة اهداف للبرازيلي جواو دوس سانتوس (43) والفرنسي غارا ديمبيلي (61) والهولندي سيرجينيو غرين (85) مقابل هدفين للكوستاريكي راندال كوراليس ازوفيفا (23) والبلجيكي شتين دي زميت (49).

وفي المجموعة الرابعة ، فاز دينامو زغرب الكرواتي على ضيفه فياريال الاسباني بهدفين نظيفين سجلهما انتي روكافينا (18) والبرازيلي الاصل جورج كروز كامبوس (79) بعد ان خسر فياريال جهود قائده ماركوس سينا (74) ، فيما تعادل كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه باوك سالونيك اليوناني بهدف للكاميروني روستاند دورج كويماها (61) مقابل هدف لستيليوس ماليزاس (78).

وحقق الكمار الهولندي فوزا صعبا على ضيفه شيريف تيراسبول المولدافي بهدفين للايسلندي يوهان برغ غودموندسون (15) وكيف يلينز (83) مقابل هدف لباكو نيكوليتش (67) في المجموعة الخامسة ، ارتضى دينامو كييف الاوكراني بالتعادل مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين لارتيم ميلفسكي (34) الذي اضاع ركلة جزاء (13) ، والفنلندي رومان اريمنكو (44) مقابل هدفين لفيتالي روديونوف (3) وبافل نيخايتشيك (54).

وفي المجموعة السادسة ، فاز سبارتا براغ التشيكي على ضيفه باليرمو الايطالي بثلاثة اهداف للسلوفيني بوني ويلفريد (17) وييري كاردروبسكي (69) وفاكلاف كالديتش (75) مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (38) والاوروغوياني ابل هرنانديز (83).

وفي المجموعة ذاتها ، خسر لوزان السويسري امام ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي فاغنر لوف 22( و82) وسيرجي ايغناشيفيتش (68).

وفي المجموعة الحادية عشرة ، فاجأ ليفربول على ملعبه انفيلد وامام اكثر من 25 الف متفرج ، الفريق الروماني بهدف مبكر سجله جو كول المنتقل اليه هذا الصيف بعد اقل من دقيقة على صافرة البداية بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في الشباك (1).

ولم يهنأ المضيف بتقدمه طويلا اذ ادرك الفريق الزائر التعادل عبر كريستيان تاناسي بتسديدة يمينية من داخل المنطقة ايضا (13).

واثمر ضغط اصحاب الارض في بداية الشوط الثاني ركلة جزاء بعد ان عرقل اليوناني بانتيليس كابيتانوس مواطنه سوتيريوس كيرياكوس نفذها الفرنسي دافيد نغوغ بنجاح مانحا التقدم لفريقه (56).

ودانت السيطرة كليا لليفربول فاضاف البرازيلي لوكاس الهدف الثالث بقذيفة من نحو 25 مترا (81) ، واختتم نغوغ المهرجان بالهدف الرابع في الوقت بدل الضائع (90).

وفي المجموعة ذاتها ، تعادل نابولي الايطالي سلبا مع ضيفه اوتريخت الهولندي.

وفي المجموعة الثانية عشرة ، لم يمنح بورتو البرتغالي ، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2004 ، ضيفه رابيد فيينا النمساوي الفرصة للدخول في اجواء اللقاء وهزمه بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها جورج رونالدو (26) والكولومبي رادامل غارسيا (66) وروبن ميكايل (79).

وفي اسطنبول ، فاز بشيكتاش التركي على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري 1 - صفر سجله الالماني فابيان ارنست (90).

وفي المجموعة الثامنة ، حقق شتوتغارت الالماني فوزا صريحا على ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الدولي الالماني من اصل برازيلي كاكاو 23( من ركلة جزاء) وكريستيان غنتنر (59) والتركي الاصل سردرا تاسجي (90) ، فيما تغلب خيتافي الاسباني على ضيفه اودنسي الدنماركي بهدفين لخافيير اريزمندي (51) ومايستري بدرو ريوس (82) مقابل هدف لخافيير اريزمندي نفسه 44( خطأ في مرمى فريقه).

وفي المجموعة السابعة ، خسر اندرلخت البلجيكي امام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدف للمجري رولاند يوهاش (66) مقابل ثلاثة اهداف لالكسندر كيرجاكوف (8 33و و44) ، في حين فاز ايك اثينا اليوناني على ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بثلاثة اهداف للجزائري رفيق جبور (12) الذي اهدر ركلة جزاء (49) ونيكوس ليبريبولوس (65) واينياسيو سكوكو (89) مقابل هدف لسنيياد ايبريسيتش 29( من ركلة جزاء).

وفي المجموعة التاسعة ، تعرض ديبريشن المجري لخسارة قاسية على يد ضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني بخمسة اهداف نظيفة لادمار اباريسيدا 24( و74) وريبيرو كليتون كزافييه (34) والبرازيلي فينيسيوس فينينيو (77) وسيرجي فاليفاييف (90).

وخسر ديبريشن جهود لاعبه بيتر كابات (43).

وتعادل ايندهوفن مع ضيفه سمبدوريا بهدف للمجري بالاش دشودشاك (89) مقابل هدف لفابريتسيو كاتشاتوري (25).

وفي المجموعة العاشرة ، شهدت مباراة كارباتي لفيف الاوكراني وضيفه بوروسيا دورتموند الالماني تقلبات مجنونة بدأت بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين عبر التركي نوري شاهين 13( من ركلة جزاء) وماريو غوتسه (27) ، ثم تخلفهم 2 - 3 بعد ان سجل صاحب الارض 3 اهداف متتالية عن طريق اوليه هولوديوك (43) وميخائيلو كوبولوفيتس (52) ودينيس كوجانوف (78).

وتمكن الارجنتيني لوكاس باريوس انقاذ دورتموند من الهزيمة ثم منحه الفوز بتسجيله الهدفين الاخيرين في 3 دقائق 87( و90).

وخسر اشبيلية الاسباني في عقر داره امام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف للبرازيلي نيني (76).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت   20/9/2010, 02:16

يسلمو نبيل على الخبر والله احلى مراسل رياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت   20/9/2010, 02:17

هلا فيك وعد دائما انت نوارة مواضيعي

وانت كابتن الفريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوروبا ليغ : بداية متعثرة لحامل اللقب ومتواضعة ليوفنتوس وانتصارات كبيرة لليفربول وبورتو وشتوتغارت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: